البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 باردليان عزيز: كوبلر سلّم سكان أشرف إلى "الجزارين والقتلة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: باردليان عزيز: كوبلر سلّم سكان أشرف إلى "الجزارين والقتلة"    الإثنين 12 مارس 2012, 11:35 am

الكاتب : القاهرة - واع 1 - 09:50:56 2012-03-12
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قال بأن المؤتمر الوطني لن يحل الأزمة السياسية في العراق بسبب الهيمنة الإيرانية

قال الأمين العام للحركة الديمقراطية المسيحية العراقية القس باردليان يوسف عزيز بأن مخيم "ليبرتي" ليس إلا "سجن"، الهدف منه تصفية سكان أشرف وقضيتهم بأي شكل من الأشكال.

وأفاد في تصريح صحفي بأن أداء الأمم المتحدة لم يكن بالمستوى المطلوب في حل قضية سكان مخيم أشرف، ملقياً باللائمة على المجتمع الدولي برمته، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، في خذلان اللاجئين من سكان المخيم.

ولفت إلى أنه "ما من سبب منطقي يدفع الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق مارتن كوبلر إلى قلب الحقائق ووصف مخيم "ليبرتي" بأنه مطابق للمعايير الدولية، سوى خضوعه للإغراءات المالية، وقبوله بالرشوة"، على حد تعبيره.

وأشار إلى "أن الدور الذي لعبه كوبلر في قضية أشرف أضعف من مصداقية الأمم المتحدة، حيث قام من خلاله بتسليم سكان أشرف إلى "الجزارين والقتلة" ليفعلوا بهم ما يشاءون.

وكان قد جرى انتقال ما يقرب من 800 شخص من ساكني مخيم أشرف إلى مخيم "ليبرتي" في بغداد على دفعتين، كبادرة حسن نوايا من جانب سكان المخيم للوصول إلى حل سلمي لقضيتهم على الرغم من عدم جاهزية المخيم من ناحية البنية التحتية، إضافة للتضييق على ساكنيه من خلال الإجراءات الأمنية المشددة، بما في ذلك منع وسائل الإعلام من دخول المخيم، والتقاء سكانه بمحاميهم.

وفي موضوع آخر، قال عزيز بأنه من الضروري مشاركة من يمثلون جميع فئات الشعب العراقي من أجل إنجاح المؤتمر الوطني المتوقع عقده في العراق لاحقاً، وليس أطرافاً سياسية تمثل أطيافاً معينة منه.

واستدرك عزيز قائلاً "بأن المؤتمر الوطني إذا ما عقد فإنه لن يكون قادراً على حل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد، مشيراً إلى التدخلات الإيرانية التي ستفرض نفسها على المؤتمر، ومؤكداً على ارتهان القرار السياسي لدى الائتلاف الحاكم في العراق بيد النظام الإيراني.

واستحضر عزيز في حديثه ما جرى عقب الانتخابات الأخيرة التي فازت فيها القائمة العراقية، قائلاً بأنه "على الرغم من فوز هذه الكتلة السياسية إلا أنها لم تصل إلى السلطة، ولم تتسلم مواقع سياسية مؤثرة بشكل حقيقي، بل إنها تعيش حالة من الإقصاء والتهميش السياسي من قبل الائتلاف الحاكم الآن".

وبيّن بأن "مطالب القائمة العراقية هي مطالب عادلة في الشراكة السياسية، وتطبيق ما نصت عليه بنود اتفاق أربيل، وهي ما يمثل الحل للخروج من الأزمة السياسية التي يعيشها العراق".

وأضاف عزيز "بأن العراق اليوم محكوم بنظام ديكتاتوري، لافتاً في الوقت ذاته إلى أن أبسط قواعد الديمقراطية تقوم على تصدر الأكثرية الانتخابية للمشهد السياسي، واحترام اختيارات وقرارات الشعب الذي يوصل من خلال صناديق الاقتراع هذه الأكثرية إلى الحكم".


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باردليان عزيز: كوبلر سلّم سكان أشرف إلى "الجزارين والقتلة"
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: