البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  "رويترز": برغم نفي "الداخلية" رجم 14 شابا من "الإيمو" حتى الموت 12/03/2012 قالت مصادر أمنية ومصادر مستشفيات ا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "رويترز": برغم نفي "الداخلية" رجم 14 شابا من "الإيمو" حتى الموت 12/03/2012 قالت مصادر أمنية ومصادر مستشفيات ا   الثلاثاء 13 مارس 2012, 2:14 am

"رويترز": برغم نفي "الداخلية" رجم 14 شابا من "الإيمو" حتى الموت


12/03/2012



قالت مصادر أمنية ومصادر مستشفيات ان 14 شابا على الاقل رجموا حتى الموت في بغداد خلال الاسابيع الثلاثة الماضية في حملة يشنها شيعة متشددون
فيما يبدو ضد شبان يرتدون ملابس ويختارون تسريحات شعر غربية كتلك التي تميز المنتمين للظاهرة التي تعرف باسم "ايمو".
ووزع متشددون في الاحياء الشيعية التي شهدت الرجم قوائم يوم السبت باسماء المزيد من الشبان الذين يستهدفونهم بالقتل اذا لم يغيروا طريقة ملبسهم.
ووقعت جرائم القتل منذ سلطت وزارة الداخلية العراقية الاضواء على ثقافة "الايمو" الشهر الماضي ووصفتها بأنها "عبادة للشيطان" وطلبت من المجتمع وقوات الشرطة القضاء عليها.
و"الايمو" أحد أنواع موسيقى البانك التي تطورت في الولايات المتحدة. ويتميز محبوها بملابسهم التي تشمل عادة سراويل الجينز الضيقة والقمصان القطنية التي تحمل شعارات معينة وتسريحات الشعر الطويلة.
وقالت مصادر أمنية وبمستشفيات طلبت عدم نشر اسمائها لانه غير مصرح لها بالحديث لوسائل الاعلام انه تم نقل جثث 14 شابا على الاقل في شرق بغداد تحمل اثارا تشير الى أنهم رجموا حتى الموت بالحجارة او الطوب.
وقالت مصادر طبية انه تم نقل تسع جثث الى مستشفيات في حي مدينة الصدر الشيعي وثلاث الى مستشفى الكندي بشرق بغداد واثنتان الى المشرحة المركزية.
وقال طبيب بمستشفى الكندي لرويترز "الاسبوع الماضي قمت بالتوقيع على وثيقة وفاة لثلاث من الضحايا الشبان وسبب الوفاة الذي وثقته بيدي كان حدوث كسور شديدة في الجمجمة".
وأضاف "ان سبب الكسور يعود الى ضربات شديدة وجهت الى الجمجمة وأدت الى تحطيم رؤوس الضحايا".
وتضمن منشور تم توزيعه في حي البياع بشرق بغداد واطلعت رويترز على نسخة منه يوم السبت اسماء 24 شابا مستهدفا بالقتل.
وقال المنشور "نحذركم وبشدة الى كل فاجر وفاجرة اذا لم تنتهوا من هذا العمل القذر وخلال أربعة أيام فسوف ينزل عليكم عقاب الله وبيد المجاهدين".
وحمل منشور اخر في حي مدينة الصدر 20 اسما، وقال "نحن كتائب الغضب نحذركم اذا لم تعلنوا التوبة وتعودوا الى طريق الصواب فسوف يكون مصيركم القتل".
وفي بيان الشهر الماضي قالت وزارة الداخلية انها تتابع ظاهرة الايمو التي قالت انها تنتشر في المدارس خاصة بين الفتيات المراهقات.
وأضافت "انهم يرتدون ملابس ضيقة تحمل رسومات لجماجم ويحملون أدوات مدرسية عليها أشكال جماجم ويضعون حلقات في أنوفهم وألسنتهم وكذلك مظاهر أخرى تثير الغرابة".
وبعد انتشار تقارير رجم الشبان في وسائل الاعلام العراقية قالت وزارة الداخلية هذا الاسبوع انه لم ترد في ملفاتها جرائم قتل يمكن اعتبارها رد فعل على ظاهرة "الايمو".
وقالت الوزارة في بيان يوم الخميس "تناقلت العديد من وسائل الاعلام اخبارا وتقارير مفبركة عن ظاهرة ما يسمى بالايمو وصيغت على اساسها الكثير من القصص والحكايات والروايات التي تشير الى قتل العشرات من الشباب بطرق متعددة منها ما عرف بموت البلوكة وهي استخدام مادة البلوك (الحجر) في القتل".
وأدان رجال دين شيعة بارزون حوادث الرجم.
ووصف عبد الرحيم الركابي ممثل المرجع الشيعي الاعلى علي السيستاني قتل الشبان بأنه "هجمات ارهابية".
وقال لرويترز "ان هذه الظاهرة التي تنتشر بين الشباب يجب أن تعالج عن طريق الحوار والتهدئة بطرق سلمية وليس عن طريق التصفية الجسدية".
وردا على أسئلة على موقعه على الانترنت يوم السبت وصف الزعيم الشيعي مقتدى الصدر الذي يهيمن أنصاره على مدينة الصدر شباب "الايمو" بأنهم "سفهاء ومجانين"، لكنه أشار الى أنه يجب التعامل معهم من خلال القانون.
وأضاف "انهم افة في المجتمع المسلم يجب على المختصين انهاؤهم من ذي بدء تحت طائلة القانون".
وقال ابو علي الربيعي وهو احد مساعدي الصدر البارزين في مدينة الصدر ان أتباع رجل الدين ليست لهم اي صلة بجرائم القتل.
وأضاف "فيما يتعلق بهذا الموضوع او اي مشاكل اخرى تحصل نحن دائما نذهب الى الوسائل السلمية والتربوية لتصحيح اي اعمال خاطئة. ليست لدينا علاقة وبأي طريقة مع هذه المجاميع التي يزعم أنها مسؤولة عن قتل هؤلاء الشباب".
وفي السنوات التالية لسقوط الرئيس الراحل صدام حسين وقعت معظم أحياء بغداد تحت السيطرة المحكمة لميليشيات دينية سنية وشيعية فرضت نظاما صارما على ارتداء الملابس.
واختفت الميليشيات الى حد كبير وباتت بغداد اكثر هدوءا ويجرب الكثير من الشبان الطرز الغربية الا أن أغلبية المجتمع العراقي لاتزال محافظة.
في شوارع بغداد قال أشخاص انهم سمعوا بمقتل الشبان من خلال وسائل الاعلام، وعبر كثيرون عن رفضهم لاسلوب "الايمو" لكنهم قالوا ان القتل ليس طريقة مناسبة للرد.
وقال عبد الله (31 عاما) "لقد شاهدتهم قبل أسبوعين... مجموعة من الفتيات بأعمار مرحلة الدراسة الاعدادية يمشين سويا ويرتدين الملابس السوداء ويضعن رسما اسود طويلا حول العينين ويرتدين قلادات لجماجم وتتدلى من حقائبهن سلاسل معدنية تحمل أشكال جماجم".
وأضاف "اذا كانوا أصدقاء مقربين ولديهم أشياء تربطهم فهذا امر اعتيادي، اما اذا كانت الاشياء التي نسمعها عنهم حقيقة مثل قيامهم بامتصاص الدماء او عبادة الشيطان فهذا امر غير مقبول في مجتمعنا لكنني أعتقد أن الامر هو مجرد ظاهرة لتقليد الغرب".

رويترز .المستقبل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20143
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: "رويترز": برغم نفي "الداخلية" رجم 14 شابا من "الإيمو" حتى الموت 12/03/2012 قالت مصادر أمنية ومصادر مستشفيات ا   الثلاثاء 13 مارس 2012, 12:16 pm



هـذه العادات الغريبـة لم تكن موجودة في عهــد صدام حسين !

ولكنّهـا جاءت مـع الإحتلال الأمريكي !

وبهذه الطّرق دمّروا اخلاق الشّباب والشّابات ؛ وزرعوا الفتنـة بين

اطياف المجتمع العـراقي ! والشّيعة لهم عقليّـة ( منغلقــة )

ويرغبونَ ان يكون الشّعب العراقي مطيعـاً ـ منقاداً ـ لتعاليمهِـمْ !

شكراً خوني ابو فرات على هل الخبر !

رعاكم الله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"رويترز": برغم نفي "الداخلية" رجم 14 شابا من "الإيمو" حتى الموت 12/03/2012 قالت مصادر أمنية ومصادر مستشفيات ا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: