البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 القمة العربية.. في بغداد العربية... يرأسها الكورد ، وينظمها الفرس... !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القمة العربية.. في بغداد العربية... يرأسها الكورد ، وينظمها الفرس... !!   الثلاثاء 13 مارس 2012, 8:31 pm

القمة العربية.. في بغداد العربية... يرأسها الكورد ، وينظمها الفرس... !!
2012-03-12 :: بقلم: نصير عثمان البغدادي ::

عجيبٌ هو ذاك الزمان الذي تنقلب فيه الأمور وتتغير فيه الحسابات ، فمع قرب الساعة تظهر لها علامات تنقلب فيها الموازين (تلد الأمة ربها) ، (الحفاة الرعاة يتطاولون في البنيان)، و (ينطق الرويبضة)، و (يخوَّن الأمين ويؤتمن الخائن) ، حسابات مقلوبة وغير متوقعة .

ولا أدل على قرب الساعة من علامة ستأتينا بعد بضعة أسابيع وهي (قمة بغداد) ، فمن عادة القمم أن تترأسها الدولة المضيفة ، وبما أن الدولة المضيفة غاية في الديمقراطية حيث إن رئيسها لا يمثل إلا نسبة 18% من أبناء بقية الوطن ، ووفق الاستحقاق التقسيمي "المحاصصة" أصبح الرئيس كردياً ، رغم أن العرب في هذا البلد يزيد تعدادهم عن 75% .

وكلنا يعلم جيداً دوافع حكومة المنطقة الخضراء في الاستماتة لعقد القمة في بغداد فالأسباب كثيرة ولعلي أقف مع بعضها في مقال مستقل ، لكن ما يدهشنا هو عدم الوضوح في موقف القادة العرب من رفض حضور هذه القمة ، فالأمر لا يحتاج إلى مزيد من التفكير في الاعتذار عن الحضور فالأسباب كثيرة منها :

1- ففيما يخص سوريا ، ماذا تتوقع الدول العربية نوع القرارات والتوصيات التي ستصدر عن المؤتمر بخصوص سوريا ؟ وحكومة المنطقة الخضراء ذراع داعم للنظام النصيري السوري . فهل تتوقعون الإدانة ؟ وحكومة الملالي في طهران وبغداد هم من سيقوم بإعداد ورقة البيان الختامي .

2- فيما يخص العراق ، فماذا تتوقع الدول العربية ؟ هل سيصدر قرارا بضرورة الشراكة السياسية والتي نهبت دولة القانون من خلال شعاراتها كل شركائها بلا استثناء ، أم ستدين قرارات القمة الإقصاء والتهميش والتهجير والقتل لأبناء السنة خاصة ؟

3- فيما يخص الواقع الخليجي ، فهل تتوقع الدول العربية خطاباً موجهاً من القمة إلى طهران بضرورة نزع سلاحها النووي ، والكف عن تهديد جيرانها ونشر وباء التشيع الذي بات يهدد كل دول المنطقة بل والكف قبل ذلك عن تدخلاتها السافرة في شؤون دول المنطقة ؟ أم هل سيشير البيان الختامي إلى الجزر الإماراتية المحتلة من قبل إيران ؟ ومعظم الكادر التنظيمي للمؤتمر إيراني بإمتياز.

إن أي قرار أو تنويه في بيان هذه القمة –إن انعقدت - فإنه سيصب حتماً في سلة إيران والنظام الحاكم في الشام ، هذا ما ينبغي للعرب فهمه واستيعابه.

وللشعوب العربية .. أقول إذا كانت القمم العربية السابقة لم تقدم للأمة شيء يذكر ، فماذا ستقدم قمة العرب في بغداد لكم إذا كان رئيسها كردي ومنظموها فرس ؟

الرابطة العراقية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القمة العربية.. في بغداد العربية... يرأسها الكورد ، وينظمها الفرس... !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: