البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 البارزاني : هناك فاشلين لم يقدموا للعراق ما نقدمه لشعبنا بكردستان و بغداد ليست ملكا لأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anton
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1319
تاريخ التسجيل : 25/08/2011
الابراج : العقرب
التوقيت :

مُساهمةموضوع: البارزاني : هناك فاشلين لم يقدموا للعراق ما نقدمه لشعبنا بكردستان و بغداد ليست ملكا لأحد   الخميس 15 مارس 2012, 3:31 pm

» أخبار عراقية
أحمد الساعدي / شط العرب - 15/03/2012م - 2:37 م

السومرية نيوز/ بغداد

في هجوم غير مسبوق على حكومة المالكي ..




أكد رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البارزاني، الخميس، أن هناك فاشلين لم يقدموا للعراق ما نقدمه لشعبنا بكردستان ويريدوننا أن نكون مثلهم، مشيرا إلى أن عقود الإقليم النفطية غير مخالفة للدستور، وأن الإقليم سيستمر في سياسته ولن يغيرها.

وقال البارزاني في كلمة متلفزة بثها التلفزيون الرسمي للحزب الديمقراطي الكردستاني، إن "هناك فاشلين لم يقدموا للعراق ما نقدمه لشعبنا بكردستان ويريدوننا أن نكون مثلهم"، مضيفا "فليعرف العالم أنه لا يوجد عقد واحد من عقود النفط المبرمة من قبل الإقليم مع الشركات النفطية العالمية مخالفا للدستور".

واعتبر البارزاني أن "المشكلة ليست كون أن هناك مخالفة للدستور أو عدمه، بل أنهم لا يريدون تطور كردستان، مؤكدا "سنستمر في سياساتنا، ونحن ملتزمون بالدستور، وبغداد ليست ملك جهة واحدة بل هي ملكنا جميعا".

وشدد البارزاني على "ضرورة أن يحكم العراق بالشراكة بين السنة والشيعة والكرد دون نسيان حقوق المكونات الأخرى".

واعتبر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، أن حكومة بغداد جاءت نتيجة تضحيات الكرد، وأكد أن الكرد "شركاء في بغداد" مشددا على أنهم لا يقبلون أن تقول لهم الحكومة نحن نقدم لكم هذا ولا نعطيكم هذا.

وقال البارزاني في كلمة له خلال انعقاد المؤتمر الاول لشباب كردستان في مدينة اربيل ، إنه "لا يزال هناك من يتصور أن هناك حكومة مركزية قوية في بغداد والكرد ما زالوا في جبال كردستان وبعض المرات يسموننا ثوريين وبعض المرات يسموننا قطاع طرق"، مبيناً أن "هذا الزمن قد ولى".

وأضاف البارزاني "نحن شركاء في بغداد وهي عاصمتنا وهذه الحكومة قد جاء نتيجة تضحيات الكرد أيضاً"، وتابع بالقول "هناك دستور قد شاركت في صياغته مدة 53 يوماً في بغداد ومعنا أطراف كردستانية وعراقية وقد صوت له الشعب العراقي ونحن ملتزمون به ونريد حل المشاكل عبر هذا الدستور".

وأكد البارزاني "نحن لا نقبل أن يقوم شخص في بغداد ويقول لنا نحن نقدم لكم هذا ولا نعطيكم هذا، هو بكل الاحوال يريد أن يستولي على حقوقنا"، مشيراً إلى أنه "إذا كان حقنا عند شخص في بغداد نحن لا نريد هذا الحق ولكن إذا كان يريد أن يستولي عليه حينذاك سوف نقاوم".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
البارزاني : هناك فاشلين لم يقدموا للعراق ما نقدمه لشعبنا بكردستان و بغداد ليست ملكا لأحد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: