البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لماذا يآكل القرد الموز؟ "معلومات غاية الأهمية" أدخل لتعرف !!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لماذا يآكل القرد الموز؟ "معلومات غاية الأهمية" أدخل لتعرف !!    الجمعة 16 مارس 2012, 8:55 pm


لماذا يآكل القرد الموز؟ "معلومات غاية الأهمية" أدخل لتعرف !!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليهالقرد ياكل موز !

وليه القرد دائماًً نشيط ؟؟!!

ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد وموزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

حسد العلماء القرد ,, وجربواالموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموز على ثلاثةسكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز،
مع الألياف بالطبع،

يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة.

حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة.

فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين.

ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز،

فالموز يمنحنا النشاط والصحة.

ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافتهدائما.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الكآبة:

وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة،
شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز،

حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم،

الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء،
ويحسن المزاج،
ويجعلك تشعر بالسعادة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فقر الدم:

يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد،

كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم
وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ضغط الدمّ:

هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم
ولكنه منخفض بالملح،

مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تحفيز قدرة الدماغ:

في دراسة شملت 200 طالب،

تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء،
لتحفيز قدرة الدماغ.

فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم،

تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإمساك:

يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف،
لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي،

كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الحموضة المعوية:

للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم،

وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

غثيان الصباح:

خبر سار للحوامل،
لا غثيان في الصباح مع الموز،

يعمل الموز على تهدئةالمعدة،
وبث السرور في الجسم،

كما يغذي الطفل.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عضات البعوض:

قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم،

هناك طريق أسهل وأفضل،

افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا

بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولاته ورقائق البطاطس.

حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل.
ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات
السكر في الدم
عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان،
فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم.

ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.

حيث يحيد حموضةالمعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل.

وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ

كما ينظم توازن الماء في الجسم.
عندما نكون مرهقين
فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

السكتات:

وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء منحمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل،
وعند مقارنته بالتفاح،
فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين،

ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن،
كما أنه غني بالبوتاسيوم.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل

القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب،
إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا يآكل القرد الموز؟ "معلومات غاية الأهمية" أدخل لتعرف !!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى قرأت لك والثقافة العامة والمعرفة Forum I read you & general culture & knowledge-
انتقل الى: