البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 نائب بائتلاف المالكي: قمة بغداد ستناقش فتوى سعودية تدعو لهدم الكنائس في الجزيرة العربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: نائب بائتلاف المالكي: قمة بغداد ستناقش فتوى سعودية تدعو لهدم الكنائس في الجزيرة العربية   الإثنين 19 مارس 2012, 9:44 pm



نائب بائتلاف المالكي: قمة بغداد ستناقش فتوى سعودية تدعو لهدم الكنائس في الجزيرة العربية



نائب بائتلاف المالكي: قمة بغداد ستناقش فتوى سعودية تدعو لهدم الكنائس في الجزيرة العربية


البوابة العراقية” بغداد – انتقد النائب عن ائتلاف دولة القانون إحسان العوادي، الاثنين، فتوى من مفتي السعودية تدعو إلى هدم الكنائس في الجزيرة العربية، مؤكدا أن الملف سيتم طرحه في قمة بغداد، فيما أشار إلى أن الأجهزة الأمنية مستعدة لمواجهة مثل هذه الفتاوى.

وقال إحسان العوادي ، إن “الفتوى التي أطلقها مفتي المملكة العربية السعودية بهدم الكنائس في الجزيرة العربية لا تصب في مصلحة احد، وتنطلق من أفكار منحرفة”، لافتا إلى أن “الفتاوى التكفيرية وطرق معالجتها ستكون على طاولة النقاش في اجتماع القمة العربية في بغداد”.

ودعا العوادي الحكومات العربية إلى “السعي الجاد لمحاربة الأفكار المنحرفة التي تشوه صورة الإسلام في المحافل الدولية”، مشيرا إلى أن “الفتاوى التكفيرية تأثر بها العراق أكثر من غيره بعد العام 2003″.

وأكد العوادي أن “الأجهزة الأمنية العراقية مستنفرة وقادرة على التصدي للإرهابيين الذين قد يحاولون تفجير الكنائس في العراق”.

وكان مفتي عام السعودية عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ أطلق فتوى قبل أيام طالب فيها بهدم جميع الكنائس في الجزيرة العربية.

وتستعد العاصمة العراقية بغداد لاستقبال الوفود العربية المشاركة بقمة الدول العربية التي ستنعقد في العراق نهاية الشهر الجاري، وقد سلم العراق جدول أعمال القمة لمندوبي الحكومات العربية لدى الجامعة العربية في القاهرة أمس الأول، (15 آذار الحالي) متضمنا بندا اقترحه العراق يشدد على ضرورة إدانة أعمال الإرهاب والاتفاق على محاربته.

ويعد استضافة العراق للقمة العربية التي تجمع رؤساء وملوك الدول الأعضاء في الجامعة العربية، الحدث الدولي الأكبر الذي تنظمه البلاد منذ عام 2003، حيث شكلت أمانة بغداد لجنة لتهيئة وتأمين المتطلبات الخاصة بمؤتمر القمة العربية وتقديم الرؤى والأفكار والتحضيرات المطلوبة لتحسين وتطوير الواجهة العمرانية لمدينة بغداد، بما يتناسب مع تاريخها ومكانتها بالتنسيق مع الوزارات والجهـات المختصة، فيما أكدت وزارة الداخلية العراقية أنها أعدت خطة أمنية لحماية القمة العربية تتضمن مراحل متعددة تنفذها قوات عراقية فقط.

يذكر أن العراق استضاف القمة العربية مرتين، بعقده القمة التاسعة عام 1978 والتي تقرر خلالها مقاطعة الشركات والمؤسسات العاملة في مصر التي تتعامل مباشرة مع إسرائيل وعدم الموافقة على اتفاقية كامب ديفيد وتعليق عضوية مصر في الجامعة ونقل أمانتها العامة الى تونس، وكذلك بعقده القمة الـ12 عام 1990 والتي شهدت توترات حادة بين العراق ودولتي الكويت والإمارات العربية المتحدة اندلعت على إثرها حرب الخليج الثانية.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
نائب بائتلاف المالكي: قمة بغداد ستناقش فتوى سعودية تدعو لهدم الكنائس في الجزيرة العربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: