البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المواطنون ساخطون .. بغداد بدت شبه خالية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المواطنون ساخطون .. بغداد بدت شبه خالية   الأربعاء مارس 21, 2012 8:47 pm



المواطنون ساخطون .. بغداد بدت شبه خالية .. إغلاق أغلب الطرق والجسور الرئيسية للعاصمة .. وتشديد الإجراءات الأمنية استعداداً للقمة العربية



2012/03/21الجيران ـ بغداد ـ


بغداد والعذاب والسيطرات
بدت بغداد شبه خالية بعد أن أغلقت القوات العراقية عدداً من الجسور والطرق الرئيسية بالكامل في العاصمة بغداد وسط سخط متزايد من المواطنين

، فيما كثفت من الإجراءات الأمنية ضمن خطتها الخاصة بالقمة العربية التي ستعقد في 29 من آذار الجاري.
حيث أغلقت جسري الجمهورية والسنك بالحواجز الكونكريتية، ومنعت عبور السيارات على بعض الجسور كجسر القادسية والحارثية الذي أغلقته بالأسلاك الشائكة ، كما أغلقت شارع السعدون والزيتون وابو جعفر المنصور وأجزاء من شارع ابو نؤاس فضلا عن إغلاق الطرق المؤدية( لساحة النسور وساحة عدن وطريق مطار المثنى).
حيث بدت بغداد شبه خالية من سكانها الذين التزموا منزلهم ومنهم من أضطر للعودة الى منزله بسبب إغلاق الطرق والإجراءات الأمنية المعقدة.
ونقل مراسل ( الأخبارية ) مشهد العاصمة بغداد وتحدث الى عدد من مواطنيها فيما رفضت القيادات الأمنية العليا الإدلاء بأي تصريح حول غلق الجسور والطرق ، باستثناء احد الضباط الذي كان متواجداً في شارع السعدون، فقال: تعليمات عليا صدرت بإغلاق الطرق والجسور، فضلا عن عدم الإدلاء باي تصريح صحفي.
ويقول جعفر الصالح وهو صاحب شركة أهلية ، مضطر للعودة الآن الى منزلي بسبب إغلاق اغلب الطرق والجسور، فضلا عن الإجراءات في نقاط التفتيش .
وأضاف الصالح ل( الأخبارية ) أستغرب من الإجراءات الأمنية التي تتخذها الحكومة فقط في المناسبات الكبيرة ، وفي بقية الايام يكون المواطن ضحية التفجيرات التي لم تستطيع الحكومة السيطرة عليها، مشيراً الى أن العديد من العراقيين سيتعرضون لخسائر مالية بسبب عدم وصولهم الى عملهم ، ويتابع : سأضطر الى إغلاق الشركة لمدة عشرة أيام بسبب الإجراءات الأمنية وإغلاق الطرق ،وهذا ما سيؤثر على ميزانيتي المالية .

فيما تقول نسرين احمد وهي صيدلانية فتقول: أستغرب من هذه الإجراءات الأمنية التي شهدتها بغداد في ظل استمرار التفجيرات ، وأعربت نسرين عن غضبها الشديد لإغلاق الطرق والجسور بحجة الخطة الأمنية للقمة العربية ، التي لاتعود بالمنفعة للشعب العراقي (حسب قولها).
وتشير نسرين الى انها ستضطر الى إغلاق صيدليتها لعدة ايام بسبب عدم تمكنها من الوصل إليها، وتسائلت نسرين احمد : عن كيفية نقل الحالات المرضية الطارئة للمستشفيات، وأضافت: نعم قد يتوفى الإنسان في الطرق بسبب الاغلاقات والإجراءات الأمنية.

في الوقت نفسه حدثت العديد من المشادات الكلامية بين المواطنين ونقاط التفتيش ، حسب ماتقول عائدة نوري وهي ضابط برتبة ملازم أول بوزارة الداخلية، فتقول : ) بعد ان توقفت لأكثر من ساعة في نقطة تفتيش اضطررت الى التوجه الى الخط العسكري من نقطة لا تخلص من الزخم المروري، ومسموح لي بالسير من خلاله ا بعد التأكد من هويتي، إلا إن إفراد النقطة رفضوا ذلك مما حدثت مشادات كلامية معهم لتنتهي بمروري من الخط العسكري ،وتتابع: اتصلت بأصدقائي وصديقاتي وعائلتي الذين ابلغوني أنهم هم تعرضوا للمشكلة ذاتها ، وتضيف: من غير المسموح لي الإدلاء باي حديث لكنني سأتحدث بصفتي مواطنية عراقية ، واقول باختصار: المواطن ضحية المزايدات السياسية.

هذا وتشهد بغداد منذ خمس أيام إجراءات أمنية مشددة ، في نفس الوقت هزت بغداد وعدد من محافظات البلاد سلسلة انفجارات امس الاربعاء، راح ضحيتها نحو(300) مدني بين قتيل وجريح


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المواطنون ساخطون .. بغداد بدت شبه خالية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: