البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  بعد 8 سنوات من تعذيبها لسجناء "أبو غريب" .. إنغلاند ترفض الاعتذار !!؟ / صور المجندة الأميركية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بعد 8 سنوات من تعذيبها لسجناء "أبو غريب" .. إنغلاند ترفض الاعتذار !!؟ / صور المجندة الأميركية    الجمعة 23 مارس 2012, 10:16 am


بعد 8 سنوات من تعذيبها للسجناء .. إنغلاند ترفض الاعتذار !!؟

فرفش

من منا لا يتذكر إحدى أشهر الصور التي عرفها تاريخ الفضائح وهي صورة المجندة الأميركية ليندي إنغلاند التي ظهرت في سجن "أبو غريب" بالعراق منذ 8 سنوات بينما تقوم بتعذيب السجناء العراقيين العراة، ولكن الأغرب من هذا أنها وبعد هذا الزمن ترفض الاعتذار عن تصرفاتها!


احدى الصور خلال تعذيبها لأحد السجناء
الصورة نقلا عن Washington Post

وليندي إنغلاند كانت واحدة من أعضاء الشرطة العسكرية الذين ظهروا في الصور التي تظهر عمليات التعذيب وإساءة معاملة السجناء عام 2004، بما في ذلك تعرضهم للترويع بواسطة الكلاب، وسحب أجسادهم وتكديسها في هرم بشري. وانغلاند هي العنصر التاسع والأخير في القوات الأميركية الذي يحاكم في هذه القضية. تراوحت العقوبات الصادرة بحق الجنود الثمانية الآخرين بين طردهم من الجيش والسجن عشر سنوات.

ورغم أن الرئيس الأميركي السابق جورج بوش نفسه اعترف بأن خطأ فادحا أساء إلى سمعة الولايات المتحدة وأدى إلى زيادة المشاعر المعادية للأميركيين في العراق، قالت المجندة إنغلاند في مقابلة معها هذا الأسبوع وبعد مرور تلك السنوات، وفقا لوكالة "انباء موسكو" إنها غير نادمة وأن حياة من عذبتهم الآن هي "أفضل". كما قالت "إنهم لم يكونوا أبرياء وأنهم كانوا يحاولون قتلنا، فهل تريدون مني أن اعتذر لهم؟ إنه يشبه الاعتذار للعدو".


"كانوا يحاولون قتلنا فهل تريدون
مني أن اعتذر لهم؟"

تأتي تصريحاتها مناقضة لما استخدمه محامو الدفاع لتبرير موقفها أمام المحكمة بأن "شخصيتها الخنوعة" قاد

تها إلى تنفيذ تعليمات الجندي تشارلز غرانر الذي كان آنذاك عشيقها ووالد طفلها وحكم بالسجن 10 سنوات لدوره في فضيحة ممارسة التعذيب في سجن "أبو غريب" عام 2004.

وأشارت المتحدثة باسم الجيش ريبيكا ستيد إلى أن غرانر أطلق سراحه من سجنِ فورت ليفنوورث العسكري في ولاية كانزاس الأميركية بعد أن أمضى 6 سنوات و5 أشهر من عقوبةِ السجنِ التي أدين بها في كانون الثاني (يناير) 2005 وقد وضع تحت المراقبة القضائية حتى الخامسِ والعشرين من كانون الأول (ديسمبر) 2014.

من الجدير بالذكر أنه وبعد بضعة شهور من عرض تلك الصور تم القبض على مقاول أمريكي يهودي يدعى نك بيرغ وتم قطع رأسه انتقاما! وعلقت حينها إنغلاند بأنها تفكر في ذلك طوال الوقت، وأنها مسؤولة عن تلك الوفاة وعن فقدان الناس بسبب تلك الحادثة. هذا وتم تسريحها في ذلك الوقت بتهمة سوء المعاملة من الخدمة العسكرية بعد أن ظهرت تلك الصور، وخضعت لنصف عقوبة مدتها ثلاث سنوات نتيجة لذلك.







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بعد 8 سنوات من تعذيبها لسجناء "أبو غريب" .. إنغلاند ترفض الاعتذار !!؟ / صور المجندة الأميركية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: