البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  تفاخر أمام الشرطة بأنه أخذ بثأر والده وهو بريء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: تفاخر أمام الشرطة بأنه أخذ بثأر والده وهو بريء   الأحد 25 مارس 2012, 12:19 pm



تفاخر أمام الشرطة بأنه أخذ بثأر والده وهو بريء



القضية لم تكن لغزاً على الاطلاق . فقد تلقى الرائد مدير شرطة الجعيفر اخباراً من شرطة النجدة بوجود جثة طافية فوق مياه نهر دجلة وفي منطقة العطيفية. أسرع الى مكان الحادث , واشرف على عملية انتشال الجثة . واعتبارا من الكشف الابتدائي عليها كان واضحاً ان سبب الوفاة ليس الغرق ، فقد كان هناك ثقب واضح في رأس القتيل الشاب, يشير الى انه تلقى رصاصة كانت السبب المباشر في انهاء حياته . ويبدو أن القاتل بعد ان اكمل جريمته القى بالجثة في النهر للتخلص منها . حقا لم تكن القضية لغزًا، فشخصية القتيل عرفت بمجرد عثورهم على هويته الشخصية في ملابسه ، وكانت المياه قد أثرت عليها لكنها لم تمح اسمه . لقدا عرف الجميع أن القتيل هو صياد السمك الشاب محمد .

وصاح احد رجال الشرطة في الحال: مادام القتيل محمد ، فلا بد ان القاتل هو صديقة محمود !
لم يعقب مدير الشرطة ، لكنه شعر ان الشرطي وضع النقاط على الحروف . فأمر المفرزة بالتحرك معه فورا الى دار محمود الذي لم يكن بعيدا عن مسرح الحادث . كانت المفاجأة هناك ..

فبمجرد ان فتح لهم محمود الباب ، وقال له مدير الشرطة : لقد عثرنا على جثة محمد مقتولاً في النهر وبرصاصة في رأسه ، حتى ابتسم محمود وقال على الفور: انا الذي قتلته!

لم يكن غريباً ان يعترف محمود بانه قاتل جاره محمد . وقد جاء اعترافه واضحاً وصريحاً . قال محمود لمدير الشرطة: انت تعرف ان والدي وجد قتيلاً منذ أسبوع ، ولم يشاهد احد جريمة القتل ، لكني كنت اعرف ان جارنا محمد هو الذي قتله بسبب الخلافات العشائرية بيننا وبين عائلة محمد منذ سنوات.وهكذا فإني وحرصاً على شرفي وكرامتي لم احضر لإبلاغ الشرطة واتهامه بقتل والدي ، بل قررت ان اثأر منه بنفسي ..

ويواصل محمود الحكاية : أعددت العدة لقتله . كنت اعرف مواعيد ذهابه وعودته من النهر . بالأمس اختبأت خلف الزوارق والدوب الموجودة على الشط وكمنت له حتى جاء وركن زورقه . عندما اصبح في مواجهتي خرجت من مكمني وأطلقت رصاصة على رأسه أردته قتيلا . ساعتها أحسست انني انتقمت لأبي وحصلت على القصاص العادل بنفسي .. فأسرعت بحمل جثته وألقيتها بالنهر ثم ألقيت بمسدسي خلفه لتبتلعه المياه المظلمة إلى الأبد!
سأله مدير الشرطة :اذن أنت تعترف بقتل محمد؟
قال محمود بثقة: نعم .. انا القاتل!

هكذا أحيل – محمود- الى قاضي التحقيق لتصديق اقواله قضائيا . فأعاد اعترافه الابتدائي بقتل جاره ثأراً لمصرع والده .. بعدها أحيلت القضية الى جنايات الكرخ لتصدر حكمها في نهاية المحاكمة بالحبس والأشغال الشاقة المؤبدة لمدة عشرين عاماً.

لكن المثير في هذه القضية أن محمود استأنف الحكم ووكل محاميا معروفا ليقول هذه المرة أنه بريء.

قدّم محامي المتهم (لائحة) قال فيها : نعم لقد اعترف موكلي بأنه أطلق النار على القتيل مواجهة ، بيد أن تقرير الطب العدلي يؤكد ان الرصاصة أطلقت على القتيل من الخلف , وثبت أنها أطلقت من اعلى الرأس وأخذت اتجاهاً إلى أسفل .. وأرجو من عدالة المحكمة أن تعيد المحاكمة وأن تنظر الى المتهم الماثل في قفص الاتهام وتشاهد بأعينها كم هو قصير وانه لا يستطيع ان (يطول ) الى رأس القتيل الذي كان طويلا . فالرصاصة أطلقت من الخلف ومن اعلى .. بينما موكلي اعترف انه ( وهو القصير) أطلقها في مواجهة القتيل ، وهذا تناقض صارخ . يجب على المحكمة إلغاء الحكم بالإشغال الشاقة المؤبدة ضده.

سأل رئيس المحكمة المحامي: ورغم ذلك فقد اعترف المتهم في إفادته الابتدائية في مركز الشرطة وفي إفادته أمام قاضي التحقيق بأنه القاتل .. بل إنه مضى في اعترافه وشرح تفاصيل الجريمة .. فكيف يمكن تبرير هذا الاعتراف ؟

أجاب المحامي: نعم لقد اعترف موكلي .. اعترف بجريمة لم يرتكبها . ولقد كان اعترافه هذا محاولة منه للتفاخر بأنه اخذ بثأر والده القتيل .. بدليل انه بمجرد ان عرف بخبر مقتل جاره حتى بادر بالاعتراف في نفس اللحظة. والمنطق يفرض ان ينكر او يرتبك ويتردد لا ان يعترف اعترافاً يعلم دون شك انه سوف يلقي به في غياهب السجن حتى نهاية عمره !

وقضت المحكمة ببراءة – محمد – وقالت: ان التناقض بين الدليل المادي والدليل المعنوي يجعل المحكمة لا تطمئن لاعتراف المتهم !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تفاخر أمام الشرطة بأنه أخذ بثأر والده وهو بريء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: