البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  "القمة العربية" في قصر صدام القريب من مطار بغداد ـ صورة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يوسف صادق
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1028
تاريخ التسجيل : 07/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: "القمة العربية" في قصر صدام القريب من مطار بغداد ـ صورة    الأحد 25 مارس 2012, 12:25 pm




"القمة العربية" في قصر صدام القريب من مطار بغداد

افادت مصادر رسمية بان قمة الزعماء العرب ستكون في "قصر الفاو" الواقع في ضاحية الرضوانية القريبة من مطار بغداد، فيما سيكون "قصر الحكومة" الجمهوري سابقا، مخصصا لعقد الاجتماعات على المستوى الوزاري، مشيرة الى ان نقل الاجتماع، ياتي في اطار توفير افضل فرص الحماية الامنية لضيوف القمة .



وقصر الفاو الذي شيده رئيس النظام السابق صدام حسين في تسعينات القرن الماضي كان مقرا للقوات الاميركية قبل خروجها من البلاد، اما "القصر الجمهوري" وسط المنطقة الخضراء المحصنة، ويعرف بقصر الحكومة فيعود تاريخ انشائه الى بداية عقد الخمسينات من القرن الماضي، واول رئيس عراقي شغله هو عبد السلام عارف ثم شقيقه عبد الرحمن، فاحمد حسن البكر، وبعده صدام حسين الذي انشأ اكثر من قصر في بغداد ومحافظات عراقية اخرى.
من جانبها كلفت رئاسة مجلس النواب لجنة العلاقات الخارجية بتوجيه 140 دعوة لشخصيات سياسية عراقية ودولية لحضور حفل افتتاح المؤتمر، واكد عضو اللجنة النائب عن القائمة العراقية حسن شويرد الطائي:" ستوجه دعوات لسبعين شخصية سياسية عراقية ومثلها دولية لحضور حفل افتتاح القمة الخميس المقبل في العاصمة بغداد " موضحا ان الدعوات الموجهة للشخصيات العراقية ستشمل:" رؤساء الكتل النيابية و برلمانيين وقادة احزاب وقوى سياسية عراقية ".
واعلنت الحكومة استكمال استعداداتها لاستضافة للقمة العربية بنسختها الثالثة والعشرين، مؤكدة توفير الاجواء المناسبة لانعقادها امنيا ولوجستيا.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20144
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: "القمة العربية" في قصر صدام القريب من مطار بغداد ـ صورة    الإثنين 26 مارس 2012, 9:01 pm

irag



اخي العزيز يوسف صادق

ســواء آنعقـــــدت قمّـة بغــداد في قصر صدام او ايّ قصر آخـر ,

فنتيجتها ( الفشل الذّريــع ) !

لأنّـهُ ماذا أنجزت القمــم التي قبلها ؟

ســوى القاء الخطابات الرّنانـــــة , واللّقاءات بين الرّؤســــاء .. الــخ !

كان من الأفضــــل انْ يحلّوا ساستنا مشاكلهم وصراعاتهـــمْ اوّلاً !

وبعدئـــذ ( يعزمـــون ) غيرهــم على ( الهريســـة ) اللّذيذة !

ويقول المثل : ( تيتي تيتي أشّــون ما رحتـــي جيتـــــي ) !

شكراً على الخبر

تحياتنــــا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
"القمة العربية" في قصر صدام القريب من مطار بغداد ـ صورة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: