البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  سفر الهاشمي الى الدوحة يطلق أسئلةً محرجة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سفر الهاشمي الى الدوحة يطلق أسئلةً محرجة    الثلاثاء 03 أبريل 2012, 2:05 am


سفر الهاشمي الى الدوحة يطلق أسئلةً محرجة


02/04/2012






دعا نائب رئيس الوزراء حسين الشهرستاني قطرَ (الاثنين) الى تسليم نائب الرئيس طارق الهاشمي المطلوب للقضاء والذي بدأ زيارةً الى الدوحة، وقال الشهرستاني في مؤتمر صحفي في بغداد ان "دولة قطر تستقبل شخصا مطلوبا وهذا فعل غير مقبول"، داعيا ً الى التراجع عن هذا الموقف. واعتبر سماحَ إقليم كردستان للهاشمي بالمغادرة تحدياً واضحا للقانون والقضاء.

وفي الوقت الذي انتقد رئيس الوزراء نوري المالكي (الأحد) السعودية وقطر، واتهمهما بالتدخل في شؤون الدول العربية، كانت العاصمة القطرية الدوحة تستقبل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، والمطلوب للقضاء بتهم تتصل بالإرهاب، وذكر بيان عن مكتب الهاشمي أن الأخير غادر إقليم كردستان العراق صباح الأحد متوجهاً إلى الدوحة بناءً على دعوة تلقاها في وقت سابق.
إلى ذلك كشف النائبُ عن كتلة "العراقية" جمال الكيلاني في حديث لإذاعة العراق الحر عن أن الهاشمي فضل الاستجابة للدعوة القطرية، بعد انفضاض مؤتمر القمة الذي عقد في بغداد الخميس الماضي.

وكانت الحكومة العراقية انتقدت (السبت) تصريحَ رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بشأن القمة العربية والأزمة السياسية في العراق، الذي صرح الخميس الماضي، أن قطر لم تقاطع القمة العربية في بغداد، لكنها حاولت إرسال رسالة للعراقيين، بأنها لا تتفق مع ما يحدث من تجاهل لبعض الفئات في العراق ومنها السُنة.
وسارع الناطق باسم الحكومة علي الدباغ بالتأكيد على ان قضية العراق داخلية وتهم العراقيين، الذين عملوا للتفاهم على كل الملفات المطروحة ومناقشتها داخليا. واشار الدباغ في تصريحات السبت الى أن تدخل أطراف خارجية في الشأن العراقي سيسيء للسنة والشيعة، معربا عن أمله بأن تنتهي من هذه "النغمة المرفوضة" من العراقيين.
وكان المالكي انتقدَ المملكة العربية السعودية وقطر اللتان تدعوان الى تسليح المعارضة السورية وإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد، واتهمهما المالكي بالدعوة الى التسليح بدلاً من العمل على إطفاء النار. مشددا على موقف العراق الرافض لتسليح المعارضة السورية وإسقاط النظام عسكريا، ومؤكدا في مؤتمره الأحد على حق العراق بمطالبة الشرطة الدولية الانتربول بتسليمه الهاشمي، باعتباره متهما قضائيا.
ت
نبيل الحيدري


العراق الحر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سفر الهاشمي الى الدوحة يطلق أسئلةً محرجة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: