البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بغداد، 4 نبسان/أبريل 2012 – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالألغام والمساعدة في مكافحتها، تدعو الأمم المتحدة الى عر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بغداد، 4 نبسان/أبريل 2012 – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالألغام والمساعدة في مكافحتها، تدعو الأمم المتحدة الى عر   الأربعاء 04 أبريل 2012, 9:18 pm

بغداد، 4 نبسان/أبريل 2012 – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالألغام والمساعدة في مكافحتها، تدعو الأمم المتحدة الى عراق خال من الألغام بحلول عام 2018، وتؤكد مجدداً على التزامها بدعم برامج العراق المتعلقة بمكافحة الألغام.


وقال الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، السيد مارتن كوبلر: "في الرابع من شهر نيسان/أبريل من كل عام تقوم دول العالم بالتوعية بالألغام والتقدم المحرز في مجال التخلص منها. وفي العراق، نود أن نحتفي بهذا اليوم عبر لفت الأنظار إلى العراقيين من أطفال ورجال ونساء لقو مصرعهم أو فقدوا أطرافهم أو أبصارهم أو ممن بات تنقلهم بحرية مقيداً نتيجة للألغام."
ويعتبر العراق من أكثر الدول تلوثا بالألغام إذ يُعاني من انتشار الكثير من الألغام الأرضية والذخائر غير المنفجرة التي تغطي مساحات تبلغ حوالي 1730 كيلومتراً مربعاً، وثمة زهاء 1.6 مليون عراقي من 1600 مجتمع محلي أو ما نسبة 1 إلى 20 من العراقيين قد أحاقت بهم الألغام ضرراً.
إن زهاء 90% من المساحات الملوثة بالألغام هي أراض زراعية كما توجد الكثير من الألغام أيضاً في محيط حقول النفط الرئيسية. أما الأسر التي تعيش في المناطق الملوثة بالألغام فهي تعيش في ظروف سيئة للغاية إذ أنها لا تحصل إلا على نذر يسير من التعليم والمواد الغذائية والخدمات العامة.
في عام 2008، وقّع العراق اتفاقية أوتاوا التي تحظر الألغام المضادة للأفراد، وبموجب هذه المعاهدة تعهد العراق بتطهير البلاد من الألغام بحلول العام 2018 وأن لا يستخدم مطلقاً الألغام المضادة للأفراد أو ينتجها أو يقتنيها أو يصدرها.
وأضاف السيد كوبلر: "خطا العراق خطوة كبيرة بالاتجاه السليم عبر توقيع اتفاقية أوتاوا، وقد شرع العراق في برنامج هام يتعلق بمكافحة الألغام. بيد أن هناك المزيد مما يتعين القيام به لتخليص البلاد تماماً من تلك الأخطار القاتلة. واليوم، تنضم الأمم المتحدة للعراق ولأصدقائه للدعوة الى عراق خال من الألغام بحلول عام 2018."
وتقوم الأمم المتحدة في العراق بالعديد من الأنشطة المتعلقة بمكافحة الألغام لمساعدة العراق في الوفاء بالتزاماته الدولية، بما في ذلك مساعدة الحكومة العراقية في تطوير إستراتيجيات لإزالة الألغام والتوعية بمخاطرها وتوعية مئات الآلاف بمخاطر الألغام إلى جانب تقديم الخدمات الطبية الطارئة لعلاج الإصابات الناجمة عن إانفجار الألغام الأرضية.
وقد قال السيد إدوارد كالون المنسق المقيم للأمم المتحدة في العراق بالإنابة: " سينعم االملايين من أبناء الشعب العراقي بحياة أفضل بفضل التخلص من الألغام". وأضاف: " و سيتسنى للمزيد من المزارعين العمل في مزارعهم وستخلق المزيد من فرص العمل وتتحسن إمكانية الحصول على الخدمات الأساسية الجيدة. وإدراكا منه للأهمية الإجتماعية والإقتصادية والأمنية لإزالة الألغام، فإن الفريق القطري للأمم المتحدة في العراق يظل ملتزما بدعم الحكومة العراقية في جهودها الرامية الى التخلص من الألغام في البلاد."

للمزيد من المعلومات حول عمل الأمم المتحدة في مجال مكافحة الالغام الرجاء الإطلاع على وثيقة بيان الحقائق على الرابط التالي:
http://www.iauiraq.org/do*****ents/1697/Landmine%20Factsheet%202012.pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بغداد، 4 نبسان/أبريل 2012 – بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتوعية بالألغام والمساعدة في مكافحتها، تدعو الأمم المتحدة الى عر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افتراضي حـصريـا - أهداف مباراه الاهلي × انبي في الدوري المصري
» ومضات من إختياري
» نهايه العالم 2012 نبؤه ام حقيقه علميه
» نهائي دوري أبطال أوربا على الويمبلي و أليانز أرينا 201
» رفضت التعليق على إبقاء سعدان أو رحيله : أمال بوشوشة :"الخضر سيتوجون أبطالا لأفريقيا عام 2012

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: