البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  الصدر : المالكي اعتقل الحيدري بممارسة ديكتاتورية ليلغي الانتخابات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الصدر : المالكي اعتقل الحيدري بممارسة ديكتاتورية ليلغي الانتخابات   الأحد 15 أبريل 2012, 6:23 pm


الصدر : المالكي اعتقل الحيدري بممارسة ديكتاتورية ليلغي الانتخابات


14/04/2012






اتهم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بالوقوف وراء اعتقال رئيس مفوضية الانتخابات فرج الحيدري وذلك بهدف "تأجيل او الغاء الانتخابات". وقال الصدر في بيان صادر عن مكتبه في النجف "الذي امر بهذا الاعتقال هو الاخ نوري المالكي بالتحديد". واضاف "لعل (الاعتقال) يصب في مصلحة الاخ رئيس الوزراء حسب ظني لانه يسعى الى تاجيل او الغاء الانتخابات فاحذروا". وراى ان "سبب الاعتقال يحتاج الى دليل"، مؤكدا ان "اعتقال الحيدري يجب ان يكون تحت طائلة القانون لا تحت نير الديكتاتورية".
واوقفت السلطات العراقية فرج الحيدري والعضو في مفوضية الانتخابات كريم التميمي مساء الخميس على خلفية اتهامات بالتصرف باموال الدولة يمكن ان تعرضهما لعقوبة السجن سبع سنوات، وفقا لمجلس القضاء الاعلى.
ويعتبر توقيف رئيس مفوضية الانتخابات احدى مراحل الازمة السياسية الدائرة بين المالكي ومعارضيه الذين باتوا يتهمونه صراحة بالديكتاتورية والانقلاب على العملية السياسية.
الا ان المالكي قال اليوم ان "العراق لا يتحمل حكم الشخص الواحد والديكتاتور الواحد والطاغية الواحد والحزب الواحد والقومية الواحدة شاهدتم كيف تنتقل السلطة".
واضاف في مؤتمر نظمته عشائر لمناسبة "نجاح القمة العربية" في بغداد قبل نحو اسبوعين "اذا كانت بقايا النظام السابق لا تؤمن بهذا الانتقال من منطلقات مبادىء والتزامات ورؤى يريدون فرضها على الناس، انا اقول انتهى هذا". وتابع "لا يمكن ان يفرض على الناس الا ما تفرضه صناديق الانتخابات ويمليه الدستور".
ويعتبر الحيدري (64 عاما)، القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني الذي يتراس مفوضية الانتخابات منذ 2007، احد خصوم قائمة دولة القانون النيابية التي يقودها المالكي كونه رفض خلال انتخابات 2010 التشريعية اعادة فرز الاصوات في جميع انحاء البلاد كما كان يطالب المالكي. وفازت قائمة "العراقية" بقيادة اياد علاوي، الخصم السياسي الابرز للمالكي، ب91 مقعدا من اصل 325 في الانتخابات في مقابل 89 لدولة القانون.
وفي حزيران 2010، طالب المالكي البرلمان بسحب الثقة من الحيدري، الا ان الاحزاب الاخرى رفضت المضي في ذلك.
وقال مصدر برلماني الجمعة انه "من المفترض ان يصوت البرلمان في 28 نيسان/ابريل على التمديد لاعضاء المفوضية لشهرين اضافيين، الا ان قائمة دولة القانون ترفض التمديد لرئاسة الحيدري".



كتابات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصدر : المالكي اعتقل الحيدري بممارسة ديكتاتورية ليلغي الانتخابات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: