البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    الثلاثاء 17 أبريل 2012, 12:56 am

ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
April 14, 2012, 9:02 pm
انتقل الى رحمة الله تعالى القاضي الموصلي ضياء شيت خطاب , في بغداد يوم 9 نيسان الماضي ولم يذكر خبر وفاته على وسائل الاعلام المحلية او العراقية على الرغم من كونه قامة من قامات الموصل في مجال القضاء , كما اقيم له اكثر من مجلس عزاء في عدد من العواصم العربية كعمان و الدوحة نسأل الله له الرحمة والمغفرة .



وأدرج سيرة الفقيد ادناه للتعريف به :





ضياء شيت خطاب



من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] غير مفحوصة




واجبٌ علينا ان نعرف العالم بتاريخ عظماء امتنا العربية و الاسلامية الذين رصنو الامة بقواعد و اسس متينه .اقدم لكم حياة قاضي من قضاة الامة و اعدل قضاة المسلمين بحكمه و قراراته التي لم تحيد عن الحق ابدا ..انه الاستاذ العلامة ضياء شيت خطاب رئيس محكمة التمييز الاسبق في العراق و عضو المحكمة الدولية .




سيرة الاستاذ العلامة ضياء شيت خطاب رئيس محكمة تمييز العراق و عضو المحكمة الدولية مهداة الى روحه الطاهرة و على اربعة محاور :

المحور الاول (ولادته ونشأته ومسيرته الدراسية):

ولـد الاستاذ ضياء شيت خطاب في مدينة الموصل( شمالي العراق) عام 1920م ، من ابويين عربيين يسكنا مدينة الموصل (الحدباء)انذاك ،ونشأ في اسرة دينية تشتغل بالتجارة ،وهو شريف النسب حيث يتصل نسبه الى الحسن بن علي ، لديه ثلاثة اشقاء وخمس شقيقات ، ابرزهم العالم و المؤرخ الاستاذ اللواء الركن محمود شيت خطاب و الفريق علي احسان شيت خطاب ،،الذين خدموا عراقنا الحبيب في مجالات شتى . اكمل خطاب تعليمه الثانوي عام 1938م في مدينة الموصل ، واتجه بعدها الى كلية الحقوق في بغداد( عاصمة العراق)ليدرس فيها القانون وتخرج منها عام 1942م ،وبعدها تزوج من السيدة عالية ضياء يونس من اشهر عائلات مدينة الموصل و انجب منها ثمانية اولاد . ثم التحق بجامعة جورج واشنطن في الولايات المتحدة الامريكية لتكملة دراسته (للدراسات العليا) فنال منها على شهادة الماجستير في القانون المقارن عام 1963 م، وتم منحه شهادة تقديرية من قسم القانون في كلية القانون والسياسة في جامعة بغداد بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاماً على تأسيسها تشهد له فيها بأنه من خريجيها المتميزين واللامعين في مجال القانون .و قبل سنتين كرمته ذات الجامعة بمناسبة مرور مئة عام على تأسيسها ،، تأكيداً و اعتزازاً بما قدمه من خدمات لقانون طيلة حياته .و مايميز الاستاذ ضياء شيت خطاب انه يحب العلم و المطالعة و يطالع و يقرأ الكثير من المؤلفات و الكتب الادبية و القانونية لحد وفاته.

المحور الثاني ( اهم المناصب التي تقلدها ):

تولى مناصب عديدة ساهم من خلالها في خدمة وتحقيق العدالة في العراق واهمها :

مارس الاستاذ ضياء شيت خطاب المحماة لبضعت اشهر و بعدها اصبح معاوناً قضائياً في محاكم بغداد مابين الاعوام 1945م-1955م و عين بعدها كعضو في محكمة الاستئناف العراقية في بغداد عام 1955م. وبعدها انتدبه وزير العدل كقانوني في ديواني التدوين القانوني و نتيجة لابداعه و تفانيه في عمله عين عضواً في محكمة تمييز العراق عام 1964م ثم رئيس لديوان التدوين القانوني وكان مايعرف بمجلس شورى الدولة عام 1970م و بنفس السنة عين رئيس محكمة التمييز العراقية و استمر بوظيفته هذه حتى عام 1979م، و نال منصب عضو لجنة التحكيم الدولية في مدينة لاهاي.وكان رئيساً للجنة وضع قانون التنظيم القضائي رقم 60 لسنة 1979م ، ورئيس لجنة وضع قانون التنفيذ رقم 45 لسنة 1980 ، ورئيس لجنة وضع قانون الرسوم العدلية رقم 14 لسنة 1981 ، ورئيس لجنة وضع مشروع قانون الاجراءات المدنية ، وعضو لجنة مشروع القانون المدنـي . بالاضافة الى انه شارك بوضع بعض القوانين المتعلقة بتنفيذ قانون اصلاح النظام القانوني رقم 35 لسنة1977م.

ونال الاستاذ ضياء شيت خطاب عضوية المجمع العلمي لثلاثة اقطار عربية هي العراق و الاردن ومصر العربية بالاضافة الى انه قد مثل العراق في ندوات و مؤتمرات عربية ودولية .و اطلقوا عليه الباحثون و المؤلفون اسم سنهوري العراق نسبة الى الشهير السنهوري نظراً لما قدمه من خدمات كبيرة لقانون.

المحور الثالث (مؤلفاته): الف الاستاذ ضياء شيت خطاب الكثير من الكتب ابرزها :

1- شرح قانون المرافعات المدنية والتجارية ـ بغداد 1967 م .
2- بحوث ودراسات في قانون المرافعات الجديدة ـ القاهرة 1970 م .
3- التنظيم القضائي في العراق ـ القاهرة 1968 م .

4- الوجيز في قانون المرافعات العراقي ـ بغداد 1973 م .

5- فـن القضاء ـ الكويت 1984 م.

بالاضافة الى انه دَرس في الجامعات و المعاهد العراقية لسنوات طويلة منذ عام 1959م، حيث كان استاذاً محاضراً في كلية الحقوق بجامعة بغداد لسنوات كثيرة و درس ايضاً في المعهد القضائي و في كلية القانون (جامعة صدام سابقاً). كما له اكثر من ثلاثين بحثاً تم نشره في صحف و مجلات عراقية وعربية . كما القى الكثير من المحاضرات القانونية بالطلاب العرب في الجامعات و معاهد الاقطار العربية. وخرج الالاف من الطلاب العرب و العراقيين المتميزين ،الذين خدموا مسيرة العدالة في امتنا العربية .

ولدى ضياء شيت خطاب مكتبة خاصة في بيته تحتوي على الالاف من الكتب و المؤلفات القانونية و الادبية و كان رافداً لها بالكتب و المؤلفات و المطالعة المستمرة .

المحور الرابع ( وفاته ): فجر يوم التاسع من نسيان عام 2012م انتقلت روحه الطاهرة الى خالقها مطمأنة و اقيمت مجلس فاتحة على روحه الطاهرة حضرها الكثير من رؤوساء المحاكم و القضاة و الاصدقاء .كما اقيمت له الفاتحة في العاصمة الاردنية عمان .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    الثلاثاء 17 أبريل 2012, 1:24 am


بسم الله الرحمن الرحيم

الموت يغيب الشخصية العراقية الكبيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


عائلة ومحبو المرحوم القاضي ضياء شيت خطاب [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]السامي المقـام والجزيل الأحترام المحترمون .

الأعزاء في عـائلة ال ... خطاب الموقرة المحترمون .

الأعزاء في الأسرة القضائية العراقية المبجلة المحترمون .

العراق والمهجر

سلام من الله ورحمة ...

* الموت نقـاد على أكفه ...... يختـار منهـــا الجيـاد *

* حكم المنية في البرية جـار ..... مـا هذه الدنيـــا بدار قرار *

يكاد لا يمر يوم منذ الأحتلال المقيت دون أن نسمع خبرا مؤلمـا عن فقدان شخصيـات عراقية كبيرة ساهمت في نهضة العراق وتقدمه في مختلف المجـالات والنواحي ، أمـا اختطـافـا وقتلا ، أو رحيلا مبكرا بسبب المـأسـاة التي يعيش في ظلـهـا شعبنـا المغلوب على أمره في ظل الأحتلال الآثم وأعوانه ، وامـا وفاة طبيعية وبصمت رهيب وكـأنه لا يوجد وسائل اعلام في العراق الجديد إ وا أسفـاه عليك يـا عراق يـا موطن الحضارة ، ومنـارة العلم ، ومربض الأسود ، وارض الخصوبة ، وبلاد مـا بين النهرين دجلة والفرات ، وهـا هو ابن العراق البار الشخصية العراقية الكبيرة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]ضياء شيت خطاب علمـا من اعلام المجتمع والقضاء في العراق يغادرنـا الى الاخدار السماوية بعد مسيرة طويلة في الحياة عامرة بالعطـاء .
ببالغ الأسى ومزيد الأسف تلقينـا نبـأ وفـاة الأخ العزيز القاضي ضياء شيت خطاب الذي كان علما من أعلام العراق في مجال عمله لسنوات طويلة ,



نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ويلهمـنا جميل الصبر والسلوان ، ذارعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابنـاء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء ، انه سميع مجيب .

ان القلم يعجز عن كتابة العبارات المناسبة لأن الحـادث جلل والمصاب أليم جدا .

نرجوا من الرب الأله القدير ان يسبغ نعمه السمـاوية على وطننـا الحبيب ليسود في ربوعه الأمن والأستقرار ويعيش فيه شعبنـا الكريم عيشة حرة كريمة تليق به كونه صاحب أول وأعرق حضارة عرفهـا الأنسان في التاريخ ، كمـا نتمنى ان يكون هذا المصاب خـاتمة أحزان العائلة الموقرة .


وانـا لله وانـا اليه راجعون

شركاء أحزانكم

المتــالمون معكم

أبو فرات والعائلة

وأسرة البيت الآرامي العراقي


ميونـــيخ ــ ألمـانيــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    الثلاثاء 17 أبريل 2012, 4:07 pm

عائلة المرحوم ضياء شيت خطاب صبركم الرب
نشارككم الاحزان بوفاته ونطلب من الله ان يسكنه جنانه

وأن تكون هذه المصيبة آخر الاحزان لعائلتم الكريمة

وانا لله وانا اليه راجعون .

الشماس يوسف حودي ـ شتوتكرت ـ المانيا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    الجمعة 20 أبريل 2012, 1:09 am

نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ويلهمـنا جميل الصبر والسلوان ، ذارعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابنـاء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء ، انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9516
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    الجمعة 20 أبريل 2012, 3:50 pm


April 16, 2012, 9:00 am






في وداع شيخ قضاة العراق ضياء شيت خطاب

فاضت إلى بارئها راضية مرضية مطمئنة، روح شيخ قضاة العراق، وأحد عمالقة القانون العرب، ورئيس محكمة تمييز العراق سابقاً، الأستاذ القاضي ضياء شيت خطاب، رحمة الله عليه، وذلك فجر يوم التاسع من نيسان 2012، وأقيمت على روحه الطاهرة مجالس العزاء في الموصل وبغداد وعمّان، حضرها الكثير من القضاة والقانونيين من زملاء وطلبة الراحل العزيز. ويبدو أن قدر العراق أن يفقد أبنائه الأبرار واحداً تلو الآخر، على ترابه أو في ديار الإغتراب، ومؤسف أن لانسمع بخبر رحيلهم إلا بعد مرور فترة من الزمن والعتب على أجهزة ووسائل الإعلام المنشغلة عن هكذا شؤون.


علاقتي بالراحل وذكريات:
تعود علاقتي بالأستاذ الفاضل ضياء شيت خطاب، شيخ قضاة العراق، وسنهوري العراق، وأحد عمالقة القانون في الوطن العربي، تعود إلى أعوام 1966-1969 حيث كان المرحوم يدرسنا في كلية الحقوق مادة المرافعات المدنية، وأتذكر أنه طلب منا تقديم بحث في المادة، وأن درجة البحث تكون 20%، وفعلا كتبت بحثا بعنوان "البينة في الإثبات بين الشريعة والقانون"، ونلت عليه درجة كاملة، ومرت السنون وكنت أتابع أخبار أستاذنا ضياء، من خلال ولده (فارس) الذي كان يشتغل (مفوضا) في دائرة عملي (الأدلة الجنائية). وفي الأعوام الأخيرة قبيل غزو العراق كنت أحرص على زيارته في منزله بحي القضاة في الحارثية كل يوم جمعة مع مجموعة من أحبابه. وقد فاجأني في عام 2002 أي بعد 33 عاما، بتقديم نسخة البحث الذي قدمته له وأنا طالب بالحقوق 1969، مما يدلل على ذكاء هذا الرجل وإهتمامه ببحوث طلابه واحتفاظه بها. كان الراحل لايتردد في معاونة أي طالب علم أو باحث وكان يعين طلبة الدراسات العليا بإعارتهم كتبا من مكتبته الخاصة النادرة التي تحوي آلاف الكتب.
ولعله واجبٌ علينا ان نعرف العالم بتاريخ أحد عظماء امتنا العربية والاسلامية الذين رصنوا الامة بقواعد واسس متينة، في مجالات الفقه والقانون والقضاء، اقدم على عجالة نبذة عن حياة قاض من قضاة الامة واعدل قضاة المسلمين بحكمه وقراراته التي لم تحيد عن الحق ابدا ..انه الاستاذ العلامة ضياء شيت خطاب رئيس محكمة التمييز الاسبق في العراق، احد أبرز فقهاء القانون في العالمين العربي والإسلامي.

نبذة عن حياة علامة القضاء ضياء شيت خطاب:
ولد الأستاذ ضياء شيت خطاب في مدينة الموصل 1920 من ابوين عربيين، ومن أسرة شريفة النسب تمتهن التجارة (تجارة الخيول)، حيث يتصل نسبه الى سيدنا الإمام الحسن بن علي بن أبي طالب، ولديه ثلاثة اشقاء وخمس شقيقات، ابرزهم العالم والمؤرخ العسكري الاستاذ اللواء الركن محمود شيت خطاب والفريق علي احسان شيت خطاب، وكلهم ممن خدموا عراقنا الحبيب في مجالات شتى، فاللواء الركن محمود شيت خطاب علم من أعلام العراق وعضو مجمع اللغة العربية وتقلد عدة مناصب وزارية في العراق، وله مؤلفات تاريخية وعسكرية معتبرة ماتزال لحد اليوم تعاد طباعتها.
اتم الراحل ضياء شيت خطاب دراسته الأولية في مدينة الموصل أم الربيعين عام 1938 ودخل كلية الحقوق ببغداد وتخرج فيها عام 1942، وبعدها تزوج من السيدة عالية ضياء يونس من اشهر عائلات مدينة الموصل وانجب منها ثمانية اولاد، ثم سافر ببعثة دراسية عليا، الى الولايات المتحدة وحاز على الماجستير في القانون المقارن من جامعة جورج واشنطن. ومنح شهادة تقديرية من قسم القانون والسياسة في جامعة بغداد بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيسها حيث كان ضياء شيت من خريجيها المتميزين، كما كرمته كلية الحقوق قبل أربعة أعوام في ذكرى مرور مائة عام على تأسيسها 1908-2008. كما كرمه (بيت الحكمة) ومنحه جائزة القانون، وأصدر عنه كتابا من تأليف السيد حميد المطبعي.
بعد تخرجه من كلية الحقوق مارس المحاماة بضعة أشهر ثم عين معاوناً قضائياً في محكمة بغداد، وفي 1945 عين حاكماً قضائياً في المحاكم المدنية. ودرج في المناصب القضائية حتى اصبح عضواً في محكمة الاستئناف في بغداد عام 1955. وانتدبه وزير العدل مدوناً قانونياً في ديوان التدوين القانوني عام 1959. وعين حاكماً للتمييز عام 1963 وانتدب إلى ديوان التدوين القانوني (مجلس شورى الدولة) سنة 1970، وعين نائباً لرئيس محكمة التمييز ثم رئيساً لمحكمة التمييز عام 1979. واحيل على التقاعد لبلوغه السن القانوني عام 1983. وكان خلال اشتغاله في محكمة التمييز استاذاً محاضراً في كليات الحقوق. كما كان يستضاف في معهد البحوث والدراسات العربية التابع للجامعة العربية في القاهرة لإلقاء المحاضرات على طلبة الدكتوراه والماجستير والدبلوم.

من أبرز مؤلفاته:
1.شرح قانون المرافعات المدنية والتجارية 1967
2.بحوث ودراسات في قانون والمرافعات الجديد 1970
3.التنظيم القضائي في العراق 1968.
4.الوجيز في قانون المرافعات العراقي 1973.
5.فن القضاء 1984
6.أدب القضاء. (وقد أهداني نسخة منه) 1999
7.وله أكثر من خمسين بحثا منشورا في الدوريات الاكاديمية داخل العراق وخارجه.

اهم المناصب التي تقلدها:
تولى مناصب عديدة ساهم من خلالها في خدمة وتحقيق العدالة في العراق . فقد مارس الاستاذ ضياء شيت خطاب المحاماة لبضعة اشهر بعد تخرجه، وبعدها تم تعيينه ( معاوناً قضائياً) في محاكم بغداد مابين الاعوام 1945م-1955م، و عين بعدها عضواً في محكمة الاستئناف العراقية في بغداد عام 1955م. وبعدها انتدبه وزير العدل للعمل خبيراً في ديوان التدوين القانوني و نتيجة لابداعه وتفانيه في عمله فقد عين عضواً في محكمة تمييز العراق عام 1964م ثم رئيساً لديوان التدوين القانوني (مايعرف اليوم بمجلس شورى الدولة) عام 1970م و بنفس السنة عين رئيساً لمحكمة التمييز العراقية، واستمر بوظيفته هذه حتى عام 1979م، ونال منصب عضو لجنة التحكيم الدولية في مدينة لاهاي. وكان رئيساً للجنة وضع قانون التنظيم القضائي رقم 60 لسنة 1979م، ورئيس لجنة وضع قانون التنفيذ رقم 45 لسنة 1980، ورئيس لجنة وضع قانون الرسوم العدلية رقم 14 لسنة 1981، ورئيس لجنة وضع مشروع قانون الاجراءات المدنية، وعضو لجنة مشروع القانون المدنـي. بالاضافة الى انه شارك بوضع بعض القوانين المتعلقة بتنفيذ قانون اصلاح النظام القانوني رقم 35 لسنة1977م.
كما نال الاستاذ ضياء شيت خطاب عضوية المجمع العلمي لثلاثة اقطار عربية هي العراق والاردن ومصر العربية بالاضافة الى انه قد مثل العراق في ندوات ومؤتمرات عربية ودولية، منها المؤتمر الأول للمحامين العرب بالقاهرة 1961 بحضور الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، وألقى الأستاذ ضياء بحثاً في المؤتمر نال الاستحسان. وقد اطلق عليه كثير من الباحثين والقانونيين العرب لقب (سنهوري العراق)، نسبة إلى شيخ القانونيين العرب الأستاذ المرحوم عبدالرزاق السنهوري، أحد واضعي القانون المدني العراقي، نظراً لما قدمه من خدمات كبيرة للقانون.
إضافة لعمله في مجال القضاء، فإن العلامة ضياء شيت خطاب، مارس التدريس في الجامعات والمعاهد العراقية لسنوات طويلة منذ عام 1959م، حيث كان استاذاً محاضراً في كلية الحقوق بجامعة بغداد لسنوات كثيرة و درَّس ايضاً في المعهد القضائي وفي كلية القانون جامعة النهرين (جامعة صدام سابقاً).

رحل ضياء شيت خطاب، وفاضت روحه إلى بارئها، بعد مسيرة حافلة بالعطاء الثر للعراق وللأمة، كان رحمه الله، حجة في القانون، وكان قديرا في تفسير النص القانوني، وكان مثالا للقاضي العادل الشجاع المصلح، يحمل دقة في التفكير، وحيادا في الرأي، وعدالة في الحكم، وعلم لاينافس في الشريعة والقانون يرحمه الله. يكفيه فخرا أنه قد تخرج على يديه الآلاف من القانونيين والقضاة العراقيين والعرب وأن آثاره العلمية ماتزال تنتج آثارها وتشع العلم والمعرفة لتضئ الدرب لسالكي درب القانون.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr. Salman M. Salman
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2229
تاريخ التسجيل : 11/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    السبت 21 أبريل 2012, 2:21 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ويلهمـنا جميل الصبر والسلوان ، ذارعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابنـاء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء ، انه سميع مجيب .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Yousif Dawood Qutta
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2050
تاريخ التسجيل : 19/02/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون    الإثنين 23 أبريل 2012, 1:14 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
نشاطركم الأحزان بهذا المصاب الأليم سائلين الباري عز وجل ان يتغمد الفقيد الكبير الغالي برحمته الواسعة ويسكنه فسيح جنـاته ويلهمكم ويلهمـنا جميل الصبر والسلوان ، ذارعين الأكف مبتهلين اليه تعالى ان لا يري اي من ابنـاء شعبنـا اي مكروه ويحفظهم من كل سوء ، انه سميع مجيب .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ضياء شيت خطاب في ذمة الله .... انا لله وانا اليه راجعون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: المناسبات الاجتماعية Social events :: منتدى النعي والتعازي Forum obituary & condolences-
انتقل الى: