البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 منتخبنا يخوض أولى تجاربه أمام مصر قبل تصفيات المونديال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: منتخبنا يخوض أولى تجاربه أمام مصر قبل تصفيات المونديال    الثلاثاء 17 أبريل 2012, 1:15 pm

منتخبنا يخوض أولى تجاربه أمام مصر قبل تصفيات المونديال



17-04-2012 | (صوت العراق) -منتخبنا يخوض أولى تجاربه أمام مصر قبل تصفيات المونديال

 بغداد/ المدى
يخوض منتخبنا الوطني مساء اليوم الثلاثاء اولى تجاربه المتصلة بفترة إعداده لخوض تصفيات الدور الحاسم المؤدي الى نهائيات كأس العالم في البرازيل 2014 عندما يقابل نظيره المصري في لقاء ودي في دبي يندرج ضمن البرنامج التدريبي الذي وضعه البرازيلي زيكو تحضيرا للدور الرابع والاخير من التصفيات المونديالية.

يذكر ان البرنامج التدريبي الذي قدمه الجهاز الفني الى الاتحاد العراقي يتضمن ايضا معسكرا تدريبيا في تركيا يبدأ من منتصف ايار المقبل ويستمر حتى انتقال المنتخب الى العاصمة الاردنية عمّان قبل مواجهة النشامى بيومين.
يشار الى ان منتخبنا الوطني يقص شريط افتتاح التصفيات بلقاء المنتخب الاردني في الثالث من حزيران المقبل ، وفضّل المدير الفني للمنتخب زيكو ان يصل الى عمّان قبل موعد المباراة بيومين لأغراض يبدو انها شخصية وفنية بالنسبة له لكي تكون تدريبات وتحضيرات المنتخب الاخيرة وكما يرى بعيدة عن اهتمام ومتابعة الاردنيين.
ويبدو ان زيكو يفضل ان يخوض لقاءات ودية مع منتخبات لم تتأهل الى الدور الحاسم من التصفيات مثلما حصل عندما رفض مقابلة المنتخب الايراني في طهران في الاول من أيار المقبل.
واستدعى زيكو لمباراة مصر الودية قائمة ضمت 24 لاعباً في اطار المشاركة في هذه المباراة التي تنطوي على اهمية واضحة بالنسبة لتحضيرات المنتخب برغم طابعها الودي خصوصا اهميتها بالنسبة للجهاز الفني في الوقت الذي يقترب فيه من موعد انطلاق التصفيات المونديالية فضلا عن كونها فرصة حيوية امام لاعبي منتخبنا للتجمع ولو بهذه الصورة السريعة لكنه بالتأكيد سيعكس ومن خلال هذه المباراة التجريبية انطباعات وافكار متجددة لدى الجهاز التدريبي.
وما يضاف الى اهمية هذا اللقاء انه يأتي امام منتخب معروف بثقله الكروي على الصعيدين العربي والقاري الأفريقي بقيادة مدربه الشهير بوب برادلي الذي قدّم المنتخب الاميركي عندما كان يشرف على تدريباته كقوة كروية عالمية جديدة على سطح كرة القدم العالمية وهذا بالطبع سيؤمن مباراة قوية على قدر كبير من الاهمية الفنية امام منتخب متمرس وقوي ومجرب شهير ، بغض النظر عن نتيجتها.
وكان المنتخب الوطني قد توجه الى الامارات اول امس الاحد بمجموعات من العاصمة وأربيل ومن قطر وايران على أمل ان تصل هذه الدفعات في اليوم ذاته الذي غادرت فيه.
من جهته عـدّ مدرب حراس مرمى منتخبنا الوطني وأحد اعضاء الجهاز الفني من المتواجدين محليا المدرب عبد الكريم ناعم ان مباراة مصر تعد محطة مهمة من محاطت الإعداد لخوض التصفيات المؤدية الى مونديال البرازيل 2014 لكونها تأتي مع منتخب معروف بقوته وبالتالي ان المنتخب سيخرج بحصيلة جيدة ستنعكس على مشوار استعداداته ويستفيد منها فنيا وبدنيا وتكتيكيا وتكون للمدرب والجهاز الفني انطباعات فنية للمنتخب في الوقت الحاضر.
وكما هو واضح ان مباراة مصر لا يمكن أن تستوفي الطابع التجريبي الودي بقدر ما تمثله من فرصة للاحتكاك مواجهة منتخب متمرس ومتجدد كالمنتخب المصري الذي وافق هو الآخر بالتأكيد لمواجهة منتخبنا الطامح ليكون احد المنتخبات المتأهلة الى البرازيل فضلا عن كونه بطلا سابقا لقارة آسيا.
وبالتالي ستفصح هذه المواجهة الودية مساء اليوم الثلاثاء عن مدى ما يتمتع به لاعبو منتخبنا في الوقت الحاضر بعد فترة من انقطاع التجمع وتحديداً منذ انتهاء نتصفيات الدور الثالث قبل الأخير من التصفيات.
وضمت قائمة المدرب زيكو كل المحترفين وكل الاعمدة الرئيسة نظراً لأهمية اللقاء ، واللاعبون الذين تم استدعاؤهم : محمد كاصد ونور صبري وسلام شاكر وعلي حسين رحيمة وسامال سعيد وفريد مجيد وقصي منير ويونس محمود ولؤي صلاح وعلاء عبد الزهرة وهوار ملا محمد وعماد محمد وسعد عبد الامير ومهدي كريم واحمد ابراهيم ووليد بحر وابراهيم كامل وحسام كاظم.
وتشير الاحصاءات الكروية الى ان منتخبنا الوطني قابل نظيره المصري في إحدى عشرة مباراة فاز المنتخب المصري في ست منها وتعادلا في أربعة لقاءات بينما حقق منتخبنا انتصارا واحدا على نظيره المصري .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
منتخبنا يخوض أولى تجاربه أمام مصر قبل تصفيات المونديال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: