البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقتل عشرات العراقيين بحملة تفجيرات متزامنة والضاري يتهم المالكي باقامة نظام على طريقة ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقتل عشرات العراقيين بحملة تفجيرات متزامنة والضاري يتهم المالكي باقامة نظام على طريقة ايران    الجمعة 20 أبريل 2012, 2:26 am



مقتل عشرات العراقيين بحملة تفجيرات متزامنة والضاري يتهم المالكي باقامة نظام على طريقة ايران

2012-04-19




بغداد ـ رويترز ـ ا ف ب: قالت مصادر أمنية وطبية في العراق الخميس إن أكثر من 20 انفجارا وقعت في مدن وبلدات في انحاء البلاد مما أسفر عن مقتل 36 شخصا على الاقل واصابة أكثر من 61 مما يزيد المخاوف من صراع طائفي.
وقالت المصادر انه في بغداد انفجرت ثلاث سيارات ملغومة وعبوتان ناسفتان ووقع هجوم انتحاري بسيارة ملغومة في مناطق يغلب الشيعة على سكانها في هجمات بدت منسقة وأسفرت عن مقتل 15 شخصا واصابة 61 شخصا اخرين. وقالت الشرطة ومصادر طبية ان سيارتين ملغومتين وثلاث عبوات ناسفة استهدفت دوريات للشرطة والجيش في مدينة كركوك النفطية بشمال البلاد مما اسفر عن مقتل ثمانية اشخاص واصابة 26 بجروح.
وذكرت المصادر أن أكبر هجوم في بغداد وقع في حي الكاظمية حيث قتلت سيارة ملغومة خمسة أشخاص وأصابت 24 شخصا اخرين.
وقال مصدر في الشرطة إن سيارة ملغومة استهدفت موكب وزير الصحة في حي حيفا بوسط بغداد مما أسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة أربعة على الأقل من حرس الوزير. وقال متحدث باسمه إن خمسة حراس أصيبوا في الهجوم.
وانفجرت أيضا سيارات ملغومة وعبوات ناسفة في حي العامل وشارع فلسطين وحي الزعفرانية.
من جهة اخرى حمل الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق حارث الضاري بعنف على رئيس الحكومة نوري المالكي ووصفه بالاستبدادي والمغرور،واتهمه بالسعي لإنشاء دولة الحزب الواحد والشخص الواحد والمذهب الواحد كما هو 'حاصل في إيران' .
وقال الضاري الذي يقيم في العاصمة الأردنية عمان منذ عام 2007 الخميس ان 'العراق يسير نحو المجهول المخيف '، داعيا الشعب العراقي لـ ' القيام بثورة شعبية سلمية ' إذا أمكن' على الحكومة العراقية برئاسة المالكي'.
وأضاف 'هذا البلد محكوم لجهتين أجنبيتين هما الولايات المتحدة الأمريكية وإيران ، فهاتان الجهتان تعربان دائما عن سطوة قبضتهما وهيمنتهما على العراق'.
وأشار إلى أن العراق ' يقع أيضاً تحت قبضة حكومة فئوية ومستبدة يرأسها رئيس استبدادي يسعى لإنشاء دولة الحزب الواحد والشخص الواحد والمذهب الواحد، تماما كما في إيران'.
وأضاف الضاري 'هذا ليس إدعاء أو افتراء على الواقع وإنما الواقع نفسه يثبت ذلك ' .
وتابع قائلا 'هذه الحكومة ورئيسها (المالكي) مدعومان من أمريكا وإيران في آن واحد ، ولذا هم ساكتون على كل تصرفاته وسياساته الفاشلة والمدمرة والمقسمة للعراق. ولم تكن سياسة المالكي اليوم خافية على سيديه الأمريكي والإيراني، كما لم تكن خافية على العراقيين وعلى دول الجوار من أنها سياسة استبدادية واقصائية.
وأضاف ' كأنه (المالكي ) وصل إلى مرحلة استكمال المشروع الذي يسعى وأسياده إليه ، وأيضا لتمتعه بالغرور الزائد فإنه يعتقد إنه وصل إلى المرحلة التي لا يخاف فيها من إعلان مشروعه ولا من مسؤولية تصرفاته الهوجاء ضد شركائه السياسيين ' .
وانتقد سياسات رئيس الحكومة العراقية ، قائلا ' لو نظرنا إلى سياساته الاجتماعية نجد أن البطالة بين العراقيين ضربت أطنابها '> وقال ان السجون مكتظة بنزلائها، وان عدد السجناء'ولا سيما أهل السنة 'بلغ '450 ألفا'ناهيك عن 'الاعتقالات العشوائية والإعدامات والمهجرين ، وهناك الفساد المالي الذي لا يوصف الى جانب سوء الأحوال الاجتماعية' .
وحذر الضاري من أن 'بلاده تسير إلى المجهول وربما الى الهاوية إذا بقيت الهيمنة الأمريكية والإيرانية عليه، لأنها بالتأكيد لا تعتمد إلا على المالكي وأمثاله ممن هم مستعدون للاستجابة لطلباتهم ولحماية مشاريعهم في العراق '.

(تفاصيل ص 3)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقتل عشرات العراقيين بحملة تفجيرات متزامنة والضاري يتهم المالكي باقامة نظام على طريقة ايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: