البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مرتكب مذبحة النرويج كانت خطته الاساسية ارتكاب مجزرة اكبر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9174
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مرتكب مذبحة النرويج كانت خطته الاساسية ارتكاب مجزرة اكبر    الجمعة 20 أبريل 2012, 6:20 pm



مرتكب مذبحة النرويج كانت خطته الاساسية ارتكاب مجزرة اكبر

2012-04-19

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



اوسلو ـ ا ف ب: استأنف اندرس بيرينغ بريفيك الذي قتل 77 شخصا الصيف الماضي في النرويج شهادته امام المحكمة الخميس وقال انه كان يخطط اساسا لقتل جميع من كانوا على جزيرة اوتويا في اطار مجزرة اكبر يستخدم فيها ثلاث سيارات مفخخة ويطلق النار على مزيد من الاهداف في اوسلو.
وقال انه كان يعتزم قتل جميع من كانوا في الجزيرة وعددهم 569 شخصا، في هذا الاعتداء الذي قضى فيه على 69 شخصا، وانه كان يريد قطع رأس رئيسة الوزراء العمالية السابقة.
وكشف بريفيك عن انه قضى عاما كاملا في لعب العاب الفيديو ومن بينها لعبة 'وورلد اوف ووركرافت' (عالم الحرب) وهي لعبة تعتمد على اطلاق النار على الاخرين. وقال ان ذلك كان في اطار استعداده لتنفيذ مهمته التي كان يعتقد انها ستكون انتحارية.
وقد قتل بريفيك في 22 تموز/يوليو الماضي ثمانية اشخاص بتفجير قنبلة في وسط اوسلو اولا قبل ان يتنكر في زي شرطي ويقتل 69 شخصا في جزيرة اوتويا، غالبيتهم من الشباب المنتمين لحركة شبابية تابعة لحزب العمال.
وفي جلسة الخميس، اليوم الرابع لمحاكمته، قال بريفيك ان خطته الاصلية كانت تشتمل 'تفجير ثلاث سيارات مفخخة يتبعها اطلاق نار'.
وقال انه فكر اضافة الى تفجير مكاتب الحكومة، في وضع قنبلة قرب مقر حزب العمال الذي يتهمه بالسماح بـ'الغزو الاسلامي' من خلال سياساتها المتسامحة مع المهاجرين.
وقال انه كان يرغب كذلك في استهداف البرلمان، وصحيفة افتينبوستن ومبنى البلدية، وكان يفكر في تفجير القصر الملكي رغم انه اكد على انه كان يعتزم تحذير العائلة المالكة كي لا تصاب بأذى.
واضاف ان 'الخطة كانت ان لا استسلم قبل تنفيذ الخطة بأكملها .. لقد كانت مهمة انتحارية احتمالات النجاة منها معدومة'.
وقال انه بعد ان تبين له ان صنع القنابل اصعب مما كان يتخيل، فقد قرر اخيرا تفجير مباني الحكومة وبعد ذلك التوجه الى جزيرة اوتويا حيث كان الهدف 'قتل الجميع'.
واكد 'انا مقتنع بما فعلته في اوتويا، وسأفعله مرة اخرى لو اتيحت لي الفرصة'.
وكان عدد من الناجين واقارب الضحايا يبكون بصمت ويهزون رؤوسهم اشمئزازا عندما كان يتلفظ المتهم بهذه الاقوال وهي الاقسى التي يدلي بها اثناء المحاكمة.
وكان يوجد على الجزيرة 569 شخصا عندما هاجمها بريفيك، طبقا للشرطة التي قالت ان معظمهم من المراهقين، رغم ان المتهم اصر على انه 'ليس قاتل اطفال'.
ووصف ضحايا الجزيرة بانهم خونة من 'الدرجة ب' لانهم يتولون 'مناصب عليا' في حركة شبيبة حزب العمال.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مرتكب مذبحة النرويج كانت خطته الاساسية ارتكاب مجزرة اكبر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: