البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بزازين كندا !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5347
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بزازين كندا !   السبت 21 أبريل 2012, 9:53 am

بزازين كندا !

ماجد عزيزة

قبل أشهر فوجيء سكان شارعنا بـ ( مسيساغا الكندية )صباحا ، وأنا معهم ، بجثة قطة ملقاة وسط الشارع وقد لفظت أنفاسها ، وغادرت هذه الحياة .. كان جميع (الجوارين) يقفون بسياراتهم متأسفين على القطة التي فقدت حياتها ، ويحاولون أن يحيدوا عن الجثة حين يمرون بسياراتهم من جانبها ، ولا يجسر أحد أن يتقدم ليزيح الجثة من وسط الشارع ، والكل عارف بأنه يمكن لأي سيارة أن تمر فوقها وتمزق جسدها اربا اربا ، لكن لا أحد يفعل ذلك خوف العاقبة ، وخوف أن يتهم بقتلها أو دهسها بسيارته أو أن يكون سببا في موت هذا الحيوان المسكين .
لم تكد تمر ساعة واحدة على اكتشاف أمر الحادثة حتى توقفت سيارة البوليس قرب الجثة ونزل رجل البوليس ( بوب) وقد تعرفنا عليه كونه يدور كثيرا في شوارعنا ومنطقتنا وهو طيب جدا ، وبدأ بفحص الشارع وجوانبه ، وراح يذرع المسافات من موقع الجثة حتى الرصيف شمالا وجنوبا ، شرقا وغربا . ثم راح يسال بعض الواقفين قرب دورهم عما يمكن أن يفيدوه في الحادثة ..ثم اتصل بجهات رسمية ، حضرت بعدها سيارة طويلة نزل منها (4) اشخاص رجلين وسيدتين .. يضعون أكماما على انوفهم وأفواههم ويلبسون قفازات بيضاء يضعونها في أكفهم ، ليحملوا الجثة برفق وهدوء إلى سيارتهم ويذهبوا بها إلى ( ما اعرف وين!) .
دقائق ووقفت سيارة اطفاء صغيرة هبط منها سائقها وشخص آخر ، عاينوا المكان وموضع الجثة ، وانكبوا على بقع الدماء المتبقية في أرض الشارع .. هز ألشخص الآخر رأسه متأسفا وصعد للسيارة وأخذ جهاز اللاسلكي وراح يتحدث به بينما كان السائق يرش مادة ما في موضع الجثة .
ساعات مرت واعتقدت بأن كل شيء قد انتهى ، حتى وقفت سيارة نزل منها رجل وسيدة تحمل بيدها مجموعة فايلات ، نظرت للمكان ، وأخرجت شريط قياس ( متر) وركعت على ركبتيها وراحت تقيس طولا وعرضا ، وتسجل في أوراقها ، ثم مسكت شريط القياس وراحت تذرع المسافة بين الرصيف ومكان الجثة وتسجل ..وحينما انتهت نظرت لزميلها وهزت رأسها وركبت السيارة معه وذهبا .
بعد يومين رأيت سيارة ( بوب) واقفة في أحد المنعطفات قرب المول القريب من شارعنا ، قادني فضولي نحوه لأستفسر عن هذه الإجراءات وسببها .. القيت عليه التحية فأجاب بالانكليزية : (هاي مستر جورناليست!) فسألته لماذا حدث كل ذلك لجثة القطة ؟ ولماذا هذه الإجراءات وما سببها .. وفهمت منه الآتي :
ان الحادثة يمكن أن تكون متعمدة ، أو تكون جريمة قتل حيوان ، والاجراءات التي شاهدتها كانت طبيعية ككل الإجراءات التي تجرى حين يتكون هناك ( شكا) في أمر ما .. فقد أجريت التحري بنفسي بعدما اتصل بنا أحد سكان المنطقة وسالته شخصيا عدة اسئلة باعتباره المبلغ عن الحادثة .. ثم انهيت تحقيقاتي بالموضوع وأخبرت مركز المدينة ( السيتي) حيث حضرت سيارة حملت الجثة إلى مستشفى الحيوانات وجرى هناك تشريحها لمعرفة سبب الوفاة .. فيما قامت سيارة الإطفاء بعملها في تنظيف المكان وتعقيمه بعدها حضرت محققة مختصة بعد ذلك لإستكمال التحقيق ..وانتهى كل شيء !
سالته : وماذا تبين من الحادثة .. اقصد هل توصلتم لسبب الوفاة وهل هناك جريمة ؟ قال : هل تريد نشر ذلك ؟ قلت : نعم .. قال : اذن تعال معي لأحصل لك على رخصة من مسؤولي كي تتعرف على النتيجة وتنشرها .. وبعد أن أجرى اتصالا قال : لك كل شيء .. وافق الـ ( بوص ) !
سبب الوفاة بعد تشريح الجثة كان الشيخوخة ، فقد كانت القطة المسكينة كبيرة السن وحين كانت تعبر الشارع سقطت وماتت دون أية حادثة .. ولم تكن هناك اية جريمة ! قلت له : هاي هيه خبصتونا .. وسيارات رايحة وجاية ، وقياسات وتاسف ..
قال : يا سيدي إنها ثروة من ثروات كندا ، ويجب أن نحافظ عليها ..هنا هززت راسي وانا اتذكر شعبنا ( وليس بزازيننا) في وطننا الأم ، وأتأسف .. كيف يذبحون ، ويقتلون ، ويموتون موتة الـ (..) ولا أحد يسال عنهم ! وقلت في دواخلي .. وين شعبنا .. أو .. وين بزازين كندا ... والسلام عليكم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بزازين كندا !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: