البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  أمريكا تنشر طائراتها بالقرب من ايران وتنفي احتمال مهاجمتها!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جون شمعون أل سوسو
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : بلجيكا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1024
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 26/12/2009
الابراج : الحمل
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمريكا تنشر طائراتها بالقرب من ايران وتنفي احتمال مهاجمتها!    الأحد 29 أبريل 2012, 9:45 am

أمريكا تنشر طائراتها بالقرب من ايران وتنفي احتمال مهاجمتها!

نشر الجيش الامريكي العديد من أحدث الطائرات الحربية من طراز "أف - 22 اس" في قاعدة بإحدى الدول الحليفة للولايات المتحدة تبعد اقل من 200 ميل عن إيران. وجاءت هذه الخطوة وسط توترات تثيرها إيران بسلوكها الهجومي العدواني على منطقة الخليج، وتحديدا ضد الأراضي الإماراتية، بإقدامها مؤخرا على عسكرة احتلالها لثلاث جزر إمارتية، وكذلك برفضها المطلق إخضاع برانامجها النووي المثير للجدل، للتفتيش الدولي.

ووفقا لتقرير اوردته شبكة "فوكس نيوز" الامريكية امس السبت، ينفي سلاح الجو الامريكي بشدة ان الغرض من نشر هذه الطائرات استعراض القوة ضد إيران او إن يكون له علاقة بهجوم محتمل على المنشات النووية الايرانية. غير انه يقول ان هذه الخطوة جزء من عملية انتشار روتينية و"التعاون الامني مع الشركاء الإقليميين". ولم يكشف سلاح الجو عن عدد هذه الطائرات او مكان انتشارها.

ويقول مراقبون إن بيد إيران أن تجنب المنطقة ويلات نزاعات خطيرة محتملة، إذا ما تعاملت بإيجابية مع القرارات الدولية في خصوص برنامجها النووي وكذلك إذا ما تراجعت عن احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث، خاصة وأن من حق الإمارات الذي تكفله لها كل القوانين الدولية، أن تنتهج كل السبل الممكنة لاستعادة جزرها المحتلة.

وتشهد العلاقات بين الامارات وايران توترا على خلفية قيام الرئيس الإيراني محمود احمدي نجاد في مطلع الشهر الحالي بزيارة جزيرة ابو موسى وهي احدى الجزر الثلاث المتنازع عليها مع الامارات اضافة الى جزيرتي طنب الكبرى وطنب الصغرى. كما أعلنت إيران الثلاثاء الماضي عن نشر انظمة هجومية ودفاعية في الجزر الثلاث. وأدانت الإمارات زيارة احمدي نجاد لجزيرة أبو موسى. وقال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية الاماراتي: "هذه الزيارة لن تغير من الوضع القانوني لهذه الجزر كونها جزءا لايتجزأ من التراب الوطني للإمارات".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا تنشر طائراتها بالقرب من ايران وتنفي احتمال مهاجمتها!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: