البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مقال اكثر من صريح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Nabeel Ibrahim
عضو شرف الموقع
عضو شرف الموقع



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 67
تاريخ التسجيل : 29/04/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مقال اكثر من صريح   الخميس 03 مايو 2012, 9:50 am



مقال اكثر من صريح
لاتسأل وطنك عما يجب ان يقدمه لك بل أسأل عما تستطيعه انت ان تقدمه له

نبيل ابراهيم
معلوم أن اي احتلال لاي بلد تترتب عليه تداعيات كارثية تكون سبب رئيسا في عملية انهيار المجتمعات ووقوعها في براثن فوضى تقود إلى سلوك هدام يهدم القيم الاجتماعية بمختلف أشكالها ومسمياتها ويثمر عن ذلك بطبيعة الحال تحول المجتمعات الواقعة تحت الاحتلال إلى مجتمعات عاجزة عن القيام بطرح المبادرات وقيادة التحولات، ركيكة في بنيتها مفككة في تشكيلاتها، لا تمتلك أطرا تعبر فيها عن تطلعاتها وطموحاتها وآمالها فاقدة لأي إستراتيجية لترتيب علاقاتها بالدول أو نقل مطالبها للسلطة، ومن بين أشد القيم تضررا في منظومة قيم المجتمع العراقي هي انسلاخ الفرد أو المواطن العراقي عن دولته ومن ثم مواطنته ومجتمعه وذلك على خلفية تحكم العلاقات الطائفية والقومية والقبلية والفئوية حتى في خدمات الدولة, تؤدي بالنتيجة بالمواطن و الفرد إلى سلوكيات وممارسات تؤثر سلبا في النظام الاجتماعي كظواهر العنف والسرقات وشيوع الفساد الأخلاقي وقد يصل الحال إلى فلتان امني واجتماعي خطير للغاية، وهذا ماجعلني ان اكتب في هذا الجانب بالذات لاننا يجب ان نضع اصبعنا على مكمن الخطأ وتشخيصه والتنبيه الى خطورته لنتمكن من معالجته, لكن الغريب ان ما حذث لشعب العراق بعد الاحتلال الامريكي الصهيوصفوي فاق كل التصورات وخرج عن كل القواعد المعروفة, فقد ينجح الاحتلال في غزو العقل والفكر للانسان في محاولة منه للسيطرة على المجتمع , الغريب ان شعب العراق قد رضخ بصورة تامة وكاملة لمحاولات غزو عقله وفكره واستسلم نهائيا له بصورة مباشرة او غير مباشرة سواء بانصياعه لاوامر تأتيه من هذه الجهة او من تلك او بتلبيته لرغبات هذا وذاك , الغريب العجيب في شعب العراق سهولة احتواءه , حتى بات المحتل نفسه لايصدق ذلك, ولهذا باتت اطلاق تسمية شعب العجب على الشعب العراقي مطابقة ومناسبة في احيان كثيرة,واصبح التعجب من سلوكيات شعب العجب امرا واقعا غير مفهوما.
الذي قادني الى هذه المقدمة هو عجبي كل العجب من شعب صار دمه ارخص من الماء, اتعجب من شعب اصبحت هوايته الوحيدة ان يتم قتله كل يوم, اتعجب من شعب اعتاد التفجيرات والمفخخات وكاتمات الصوت, اتعجب من شعب اغلب شبابه و رجاله قابعون في السجون وبرغم ذلك فهو ساكت, اتعجب من شعب كثرت بحقه المهازل التي باتت مفضوحة ومكشوفة تمارس بشكل يومي امام الاعين لتوجع القلب وتؤجج الحزن وبرغم ذلك فهو قانع خانع. اتعجب من شعب يواجه انواع المخاطرالقادمة من خارج الحدود سواء من ايران الصفوية او من دويلة الكيان الصهيوني في ارض فلسطين المغتصبة او من دول اخرى لها اجندات تخدم دولة الاحتلال الامريكي وبرغم ذلك فهو اصم, اتعجب من شعب مخاطر تفتك به المخاطر وتنهب البلد ولا من مبال , فالشعب العراقي اصبح اليوم شعب العجب الساكت الساكن كالصنم يتعذب ويصمت, ولاشئ يجيده غير الانصياع الاعمى لكل الفواجع المحدقة به, عجبي على الملايين التي تتبع كالاعمى هذا الشيطان الاخرس المسمى بـالسيستاني فهو يتفرج على الجراح المتعمقة بهؤلاء الغنم الذين يتبعونه ويقلدونه.. المحتل يحاول التبرأ والخلاص من جريمته بحق العراق وشعبه وعملاء المحتل يوغلون في الاذية والتدمير والقتل وشرعنة النهب واللصوصية, ومرجعية شعب العجب صم بكم.
فالطريقة التي اتبعها عملاء الاحتلال الامريكي الصهيوصفوي بعد الاحتلال وبعد تدمير دولة العراق ,هي اذلال الشعب بطريقة قهرية وابتزازية طريقة كان القدماء يسمونها ...( اشوفك الموت حتى ترضه بالسخونة )... والسخونة في مفهوم عملاء الاحتلال ان ترضخ لهم, ان تصمت وتسكت وتقبل ان تكون قتيلا بمفخخة او بكاتم صوت وتقبل ان ينتهك عرضك , وان تعيش في فقر وان تدمن على المخدرات وان تمارس التطبير واللطم وانت ساكت راض بما امروك به, ودعونا نراجع وببساطة شديدة جدا لاي حالة من الحالات التي تتعلق بالمواطن نجد ان المحتل وعملاءه يطبقون هذه الطريقة بحذافيرها ,, و الامثلة على ذلك لاتعد ولا تحصى .. في الزراعة والصناعة والصحة والتعليم والخدمات في الحرية وتقييدها كالاعتقالات والسجون .. النهب والرشوة والتزوير والفساد .. كل هذه الجرائم والمساويء والمحرمات فيها حدين .. حد اعلى وحد ادنى .. في البداية يوصولونك للحد الاعلى لكي ترضى بالحد الادنى, او لم يصل الحد بالامهات عندما يقبض الامريكي على ابنائهم ان يزغردن ويشكرن الله على هذه النعمة!!!.. نعمة ان من قبض على ابنائهن هو الامريكي وليس ذلك الصفوي التابع لحكومة المنطقة الخضراء؟؟...
عجبي على شعب مكونه الاكبر يتبع الشياطين القابعين في سراديب النجف, يعتمرون عمائم سوداء او بيضاء او خضراء كل حسب درجة شيطنته, ينعمون بأموال الخمس وبزواج المتعة وبأكلة الفسنجون... يحولون الاوامر الصادرة من طهران و تل ابيب و واشنطن الى فتاوى ينفذها شعب العجب بحذافيرها, يلقون بأولادهم وشبابهم في مهالك وهم بهذا فرحون, فهذا جيش المهدي يتألف من مئات الالاف وذاك فيلق الغدر الايراني وتلك ميليشيا عصائب اهل الحق و عصابات اخرى بمسميات غريبة عجيبة , فحزب الله وحزب ثارات الله وو و و .... ولعنة الله على كل هؤلاء... فبفضل شعب العجب تحول العراق الى غابة لاصطياد البشر صيادوها فرس صفويون , صيادوها صهاينة حاقدون, صيادوها كذلك قسم من ابناء شعب العجب, في دولة العجب اصبح المجرم والقاتل والسارق والمزور اصبح سياسيا يقود شعب العجب, اصبح برلمانيا يفتي بأسم شعب العجب, واصبح برلمان شعب العجب يتكون من خراف شيعية تقودها مرجعية فارسية وبغال سنية توجهها دول جوار عربية وحمير كردية تؤتمر بأوامر صهيونية, وهذا شعب العجب يتسابق لانتخاب ومبايعة هؤلاء الخراف والحمير والبغال.. ينتخب لصوص و قوادين و مزورين وقتلة مأجورين , عجبي على شعب العجب..
عجبي على شعب يستجل ظهور المخفي المنتظر(( الله لا يجيبه.. قولوا امين))..بممارسة اللواط والفواحش واغتصاب العذارى وقتل الاطباء والمهندسين واساتذة الجامعات, وبتحريم الطرشي والثلج والطماطة والبصل... عجبي على شعب ينقاد الملايين منه وراء المرجعية الفارسية كالعميان , مرجعيات همها الاول كسر هذا الشعب الخانع واعادة سيطرة بني فارس على امة العرب, واعادة امجاد كسرى والاخذ بثأره من احفاد جبابرة العرب ابطال القادسية الذين اطفئوا نار المجوس والى الابد,, عجبي على شعب العجب الذي يدرك ان مرجعيته الصفوية هي مرجعية هزيلة جدا بكل المعايير والقيم فهي مرجعيات صفوية فارسية سيستانية تعيش فى الظلام وتخاف من النور لشرورها وفسادها فلا لون ولاطعم ولا رائحة لها سوى الفساد والإنتهازية والعمالة يرأسها السيستانى العميل للقوى الكبرى التى جاءت به كمرجعية عليا ,فلا يملك هذا الشيطان الاخرس لاعلما ولاتقوى ولا عملا ولافكرا ولاعطاءا سوى العمالة وتمرير اوامر ايران وتل ابيب وواشنطن كفتاوى .اما قذارة حاشيته وقذارة أفراده فحدث ولاحرج, فهاهم وكلاء السيستاني ينتهكون اعراض شعب العجب ويصورونها بالفديو وينشرونها على اليوتيوب, وكل مافعله شعب العجب ان ثار بعضهم على قسم من وكلاء السستاني منتهكي ومغتصبي اعراض شعب العجب, فما كان من السستاني الا ان نقلهم الى مكان اخر ليمثلونه, وليغتصبون الشرف من جديد,, عجبي على شعب العجب.. لاهم له سوى اللطم والتطبير والنواح والبكاء , فجعلوا من اللطم والنياحة على الأموات فعلا مشروعا,بل يثاب فاعله ويعاقب تاركه, فجعلوا من الأحداث التي مر بها أئمة أهل البيت من موت وقتل وغيرها مناسبات للطم والنياحة والتطبير ,عجبي على شعب العجب يسير مئات الكيلومترات مشيا على الاقدام من البصرة ومن الناصرية ومن الديوانية ومن بغداد ومن كل مدن العراق يسيرون على اقدامهم وصولا الى النجف وكربلاء للمشاركة في اللطم والتطبير ..لتحقيق حلمهم الكبير , البكاء والنواح... جاؤوا بمن اسموهم بالروزخونيون وهم من ارذل القوم يتلون روايات مكذوبة على لسان أئمة أهل البيت, كي تلقى تلك المجالس ومراسيم اللطم والنياحة قبولا ورواجا لدى جمهور شعب العجب .
شعب العجب هذا يعي ويدرك تماما تعاون المرجعيات مع الإحتلالين الأمريكى والصفوي وهذا واضح جدا فهاهو حاكم الاحتلال الامريكي بول بريمر فى كتابه ومقابلاته وكذلك رامسفيلد وزير الدفاع الأمريكى السابق والمسؤولون الأمريكان كلهم يعترفون بذلك ويشيدون بدور المرجعيات في ادامة الاحتلال وعدم مقاومته, ثم تأتي ويكيلكس لتكشف علاقة المرجعيات بالمخابرات البريطانية واتهمتها بتاريخها الملئ بالقذارة لذا تعيش فى الظلام خوفا من النور وافتضاحها. فضلا عن عمالتها المعروفة للإيرانيين كقاسم سليمانى مسؤول فيلق القدس الإرهابى الإيرانى ورفسنجانى وخامنئى وأضرابهم... عجبي على شعب العجب.. لكن عندما يغيب العقل ويسود التقليد الأعمى دون تحقيق وتدقيق وقد صار التقليد استحمارا دينيا لاستغفال الناس وتخديرهم وسرقتهم.. عندها يتبدد العجب.
اما المكون الثاني من مكونات شعب العجب فهذا مصيبته ولا كل المصائب فهو ينطبق عليه المثل العراقي ...(( مضيع صول جعابه))... وكذلك ينطبق عليه المثل القائل...((بين حانة و مانة ضاعت لحانا))... فقد ضاع هذا المكون مابين الانضمام للقاعدة تارة والانخراط في صفوف الصحوات تارة اخرى والمساهمة في انجاح مشاريع الاحتلال من خلال التصويت للحزب الاسلامي والتشكيلات التي صنعها المحتل سواء جبهة التوافق او مؤتمر اهل العراق او مجلس الحوار الوطني والى غير ذلك من التشكيلات ذات الصنع البريمري الامريكي, فبعد الاحتلال الامريكي الصهيوصفوي وبرعاية بريمر تم تأسيس قواعد قائمة على نظرية المحاصصة الطائفية من جهة، والتنوع العرقي من جهة أخرى, مع محاولة لتغير معالم وقيم المجتمع العراقي بما يخدم هذه مشاريع الاحتلال وكان هم الاحتلال الوحيد هو إلغاء منظومة الدولة العراقية، القائمة على حق المواطنة وحرية التعبير ليتحول الأمر بعدها إلى طغيان طائفي فاق كل التصورات، وليحتمل بين ثناياه حقد التاريخ على العرب عموما، وحقد شرائح كبيرة من شعب العجب على العراق وتاريخه بصورة خاصة
بعد الاحتلال ظهرت من بين ثنايا المكون الثاني لشعب العجب مجاميع نصبها الاحتلال كقيادات على المكون الثاني لشعب العجب نجحت وبمعاونة شعب العجب الى تحويل قضايا شعب العجب إلى سلع تباع وتشترى من أجل مناصب وأموال وإذا أردنا أن نذكر الادلة على ذلك فسأنتاج إلى مجلدات من الكتابة المتواصلة، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هنا ومع علم ودراية شعب العجب إن هذه القيادات هم من صنع الاحتلال، من الذي وافق على بقاء هؤلاء؟ من الذي أعطاهم الشرعية ليكونوا قادة؟ من الذي صوت لهم في الانتخابات؟ اليس شعب العجب من من فعل ذلك !! اليس شعب العجب هو السبب الرئيسي لبقائهم طوال هذه السنين رغم عمالتهم لكل من يحتاج إلى عميل ، وتآمرهم المتواصل على العراق وعلى شعب العراق , الم يصبح شعب العجب شعب العجب في حالة سبات صيفي وشتوي ،الم يتخذ شعار شعاره ...((الذي يتزوج أمي فهو عمي))..., من ساهم وعمل على نشر مجاميع القتل والتكفير المسماة بـدولة العراق الاسلامية ؟ من آوى هؤلاء اللذين قدموا من خارج الحدود ومن احتضنهم ورفع السلاح معهم ضد الشعب وضد البلد ؟ لاتقولوا لي ان مقاتلي القاعدة كلهم جاؤوا من خارج الحدود (ايرانية كانت ام سعودية), فكلنا يعلم ان اعداد هؤلاء اللذين قدموا من خارج الحدود لايتعدون الالف او الالفين او حتى ثلاثة الاف, ثم من اعطى الشرعية لاحزاب الخيانة والعمالة كالحزب الاسلامي؟ من ساهم في شرعنة مشاريع الاحتلال وشرعنة دستور بريمر ؟ الم يكن ابناء شعب العجب؟ ماذا كانت حجج خونة الاحتلال في جعل شعب العجب يساهم ويشارك في مسرحية التصويت على دستور بريمر وانتخابات بريمر؟ الم تكن الحجة اننا كمكون ضعيف يجب ان نشارك في الحكم ونأخذ نصيبنا كي لايغتصبه المكون الاخر؟؟!!!... عجبي على هذا الشعب ,كان قبل الاحتلال شعب واحد اصبح في ليلة وضحاها وبعد الاحتلال مباشرة مجموعة شعوب كلها تدعو للعجب.
من ساهم بتشكيل الصحوات (سيئة الصيت) التي كانت سببا مباشرا في اضعاف (المقاومة العراقية الباسلة الشئ الوحيد الذي نفتخر به في زمن العجب في شعب العجب), فأولى الصحوات كانت تحمل اسم كتائب الحمزة، ويقف وراءها الحزب الإسلامي العراقي، وشكلت في أواخر عام 2004 في مدينة القائم غرب العراق، بقيادة العقيد أحمد العطية الذي قتل في عام 2005 ، ولم يكن العطية سوى القائد العسكري لها ،، ثم تشكلَّت قوة باسم ذئاب الصحراء حسب التسمية الأمريكية أو قوة ثوار الأنبار نهاية عام 2005 التي قادها الشيخ أسامة الجدعان أحد شيوخ قبيلة الكرابلة الذي قُتل في حي المنصور ببغداد بعد ثلاثة أشهر من تشكيلها ، وبعد عودة الشيخ عبد الستار أبو ريشة من الأردن قاد تحالفاً عشائرياً سنياً لمواجهة "القاعدة" تحت اسم "مجلس صحوة الأنبار" أي أن مجالس الصحوة تشكلت بشكل معلن عام 2007 بدعم من الجيش الأمريكي، وبدأت من محافظة الأنبار، ومنها انطلقت شرارة الصحوات إلى محافظات أخرى، مثل: ديالى، وصلاح الدين، ونينوى، وبغداد أخيراً التي تأسست بها صحوات بدأت في منطقة أبو غريب بقيادة ثامر التميمي ثم انتقلت إلى الدورة، والعامرية، والسيدية، والخضراء، واليرموك، والمنصور، والجامعة، والغزالية، والأعظمية، والفضل، ومناطق حزام بغداد الشمالي والجنوبي والغربي. حتى قال جريجوري سميث ــ مدير فرقة الاتصالات في الجيش الأمريكي ــ إن مجالس الصحوة وصلت في العراق إلى 186مجلساً تعمل في 186 منطقة، من خلال ما يقارب 100 ألف عنصر مسلح. الم يتبنى كل من جبهة التوافق العراقية والحزب الإسلامي العراقي تشكيل مجالس الصحوات واقناع شعب العجب بالانضمام لها؟
المكون الثالث من مكونات شعب العجب , صار اسيرا لاحزاب العصابات الكردية الصهيونية المتمثلة بجناحي الطلي باني والطرزاني,, وباقي الكتل السياسية الكردية الذين قد حزموا أمرهم, ووضعوا نصب أعينهم نحو فكرة التمدد على حساب ارض العراق العربي في توسيع رقعة أقليمهم المسمى كردستان, وباتوا يتطلعون لتطبيق حلمهم بالانفصال والانسلاخ عن العراق , بحيث صاروا يرسمون خرائط جغرافية عجيبة لما يسمى امبراطورية كردستان العظمى تشمل محافظة الموصل برمتها, ومحافظة كركوك بحقولها, وتبين الخرائط بما لا يقبل التأويل والاجتهاد أن حدود الإمبراطورية المزروعة في خيال هؤلاء المرضى ستطوق مدن خانقين ببساتينها, وبدرة وجصان ومندلي و ديالى, وعلي الغربي والبسيتين, وغيرهما, شعب العجب في جزءه الشمالي شارك في استفتاء نظمته العصابات الكردية المسيطرة على شمال العراق قبل سنوات (بعد الاحتلال الامريكي الصهيوصفوي) حول الانفصال والانسلاخ عن العراق وكانت ما نسبته اكثر من 98% من هؤلاء شاركوا وصوتوا لصالح احلام القيادات الكردية بالانفصال وتقسيم العراق, رغم ان هذه القيادات تدرك تماما حقيقة استحالة تحقيق هذا الحلم,بل ان شعب العجب الساكن في شمال العراق يدرك اكثر هذه الحقيقة رغم ذلك فهو يطبل وبزمر ويهلل لهذه القيادات الانفصالية, وبينما يزداد شعب العجب فقرا وتزداد اعداد العاطلين عن العمل وتزداد الامراض تزداد بنفس النسبة ثروات المسؤولين الاكراد حتى وصلت ارقام حساباتهم في بنوك اوروبا وامريكا الى الـ 12 صفرا واكثر, الم يقل الطلي باني ذات مرة ان حلم تحقيق الدولة الكردية المزعومة موجود في خيال الشعراء وفي احلام العصافير؟؟!!..عجبي على شعب العجب,يصدقون بسهولة ويتناسون بسهولة اكبر اعمال هولاء المجرمون بحق الاكراد, فقبل سنوات خلت جرت حرب طاحنة بين اللونين الاصفر والاخضر فالاصفر هو لون الطرزانيين والاخضر هو لون الطلي بانيين ودفع الاف من الشباب الكردي من شعب العجب حياتهم ثمنا لهذه الحرب, وفيها هرب الطرزاني من مدينة اربيل التي سقطت بيد عصابات الطلي باني، حيث قال الطالباني حينها كلامه موجها لخصمه الهارب بالحرف الواحد (لن يحلم برؤية اربيل مرة ثانية حتي ولو بالمنظار). ولكن الرجل مالبث ان عاد وبسرعة بقوة الجيش العراقي وجنوده، الذين بعثهم الرئيس الشهيد صدام حسين استجابة لطلب الاسترحام الذي اعلنه الطرزاني عبر رسالة منه الى الرئيس الشهيد ، فدخل الجش العراقي الي اربيل في 6 اب عام 1996، واعاد البرزاني (ناكر الجميل) الي عاصمته اربيل.
عجبي على شعب العجب ينسى بسرعة ان من الظاهرات المثيرة حقاً أن سِفر الخيانة في تاريخ قادة الاحزاب الكردية كبير، وفيه من الغرائب الشيء الكثير، وما من نكسة أو هزيمة حلّت بثورة كردية إلا وكان الخيانة من وراء ذلك، قليلاً أو كثيراً، سراً أو جهراً، مباشرة أو بشكل غير مباشر، وبطبيعة الحال كان للقادة الاكراد على الدوام حججهم التي برّروا بها مواقفهم الخيانية، فهي مبررات شخصية تارة، وعائلية تارة أخرى، وقبلية تارة ثالثة، ودينية تارة رابعة، ومذهبية تارة خامسة، وأممية تارة سادسة، وقومية ووطنية تارة سابعة ,ويحتار المرء ماذا يذكر من سفر الخيانة لدى قادة العصابات الكردية، هل يذكر الخيانة التي أسقطت ثورة بدرخان بك؟ أم الخيانة التي قضت على ثورة يزدان شَير؟ أم خيانة قاسم بك للشيخ سعيد پيران،في عام 1925م الأمر الذي أدّى إلى وقوع الشيخ مع (48) من كبار قادة الثورة في الأسر على جسر فارتو، وإعدامهم جميعاً ؟ أم خيانة المدعو رَيبَر لعمه سيّد رضا؟ أم خيانة كثير من زعماء القبائل لقاضي محمد؟ أم خيانات ملا مصطفى بارزاني الذي ترك ماكانت تسمى قوات البيشمركة تسلم اسلحتها الى الدولة العرلااقية وهرب هو الى امريكا الى ان مات هناك؟ الم يكونا الثنائي الطرزاني والطلي يأتيان الى بغداد زحفا للالتقاء بالرئيس الشهيد صدام حسين ويقبلا كتف الرئيس الشهيد صدام حسين والصور مازالت موجودة, الم يكن الطلي باني والطرزاني على اتصال مستمر مع الحكومة في بغداد حتى الاحتلال وينسقان معها، وهما كانا مرتبطان بجهاز المخابرات العراقية الذي كان يتصل وينسق مع الطرزاني والطلي باني وكانوا يقبضون اموالا من الحكومة العراقية بصورة دورية حتى قبل الاحتلال الامريكي الصهيوصفوي للعراق؟ عجبي والف عجب على شعب العجب من مواقفه هذه.
اما اصغر مكونات شعب العجب فباتوا الان يطالبون بأقليم وبمحافظة تخصهم.. صدق من قال ...((عجيب امور غريب قضية))... باتوا يطالبون بأقليم اسموه اقليم سهل نينوى, وهذا ليس وليد الصدفة كما انه ليس من بنات افكار قادة هذا المكون الصغير من شعب العجب, لان هذا اول من نادى بهكذا مطلب هو سركيس اغا جان احد القياديين في عصابة الطرزاني ثم جاء ضخامة الطلي باني ليؤيد فكرة استحداث محافظة مسيحية تسمى بمحافظة سهل نينوى.
عجبي على هكذا مطلب وعجبي على هكذا شعب ينادي ويهلل ويطبل ويزمر ويسعى جاهدا لتحقيق مشاريع يطرحها عملاء الاحتلال لكي تساهم في بث المزيد من الفرقة بين ابناء شعب العجب, عجب على شعب العجب, الم تعمل قيادة العصابات الكردية على تأسيس وتمويل ما اسموه بالمجلس الكلداني السرياني الاشوري بحيث استطاع الاستحواذ على المقاعد البرلمانية في المنطقة الخضراء وما يسمى باقليم كوردستان وطالما كان هذا المجلس من ابتكار العصابات الكردية, وطالما ان العصابات الكردية تؤتمر باوامر صهيونية, فاذا الفكرة لاستحداث المحافظة هي فكرة صهيونية خالصة،هدفها تقسيم العراق وبث الفرقة بين ابناء شعب العجب وبمساهمة مباشرة من شعب العجب نفسه.
عجبي على شعب العجب ان يستغل هكذا استغلال وان يكون اعمى لا يرى ولا يسمع بل لايريد ان يرى ولا يريد ان يسمع, فالهدف من استقطاع جزء من محافظة نينوى واستحداث محافظة مسيحية انما لاجل السيطرة على كل محافظة نينوى لاحقا من قبل العصابات الكردية, فأساس الفكرة هي قيام منطقة حكم ذاتي للمسيحيين والحاقها بمنطقة نفوذ العصابات الكردية.عجبي على شعب العجب يضع نفسه في مأزق خطير وفي محرقة يصعب اطفاء نارها, ويجعل من نفسه كالمايونيز في ساندويتش مختلف الانواع . يقول المثل ...(( لو عرف السبب , بطل العجب))... وانا لحد اللحظة لم اعرف ولم اعي ولم ادرك ولم افهم السبب كي يبطل العجب يا شعب العجب
لكن انتظروا فهذا ليس كل شئ فلو خليت قلبت, وارضنا وشعبنا مازالا قادرين على العطاء وهاهي فصائل المقاومة العراقية الباسلة التي تضم كل مكونات شعب العجب, تقاوم المحتل واستطاعت ان تكسر شوكته واضطر المحتل الى الهروب ولنا ان نفتخر ان شعبنا شعب العجب مازال فيه ما يدعو للفخر, لكننا يجب ان نضع ايدينا على الجرح وان نعين الخلل ونشخصه وان نكون صريحين مع انفسنا ومع بعضنا حتى نتمكن ان نحقق النصر النهائي وننقذ انفسنا وننقذ بلدنا وننقد شعبنا من ما الى اليه بسبب الاحتلال .... اخيرا اود ان اقول ان ما تطرقت اليه ليس انتقاصا من شعبي ..شعب العجب... انما محاولة للتأشير الى الخلل ومكامن الضعف في شعب العجب لعله يعي هذا الشعب ولعله يستفيق من سباته ولعله يكون يد واحدة بكل مكوناته لطرد بقايا الاحتلال وتطهير العراق من الخونة والمجرمين وبائعي الضمير والله على ما اقوله شهيد.
عاش العراق حرا عربيا ابد الدهر
عاشت المقاومة العراقية بكل فصائلها وبكل صنوفها وبكل مسمياتها
المجد والخلود لشهداء المقاومة العراقية وفي مقدمتهم سيد شهداء العصر صدام حسين رحمه الله
الحرية لاسرانا في سجون الاحتلال

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مقال اكثر من صريح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: