البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 لتدريب الشباب وتقليل الهجرة اليونيدو تقيم دورات تدريبية صناعية في تللسقف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: لتدريب الشباب وتقليل الهجرة اليونيدو تقيم دورات تدريبية صناعية في تللسقف    الإثنين 07 مايو 2012, 11:45 pm

عنكاوا كوم – تللسقف - لؤي عزبو

اختتمت في اعدادية اشور الصناعية في تللسقف، الخميس الماضي، الدورة الصناعية الثالثة ضمن سلسلة الدورات التي تقيمها منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية بالتنسيق مع ادارة قائم مقامية قضاء تلكيف ضمن برنامج استقرار المجتمع .

وبدأت الدورة الثالثة في الـ 29 من اذار الماضي، واستمرت لعشرين يوما من التدريب الفعلي، لتختتم الخميس الماضي، بمشاركة متدربين في ثلاث اقسام هي التاسيسات الكهربائية واللحام والحاسوب، بلغ عددهم 43 مشاركا من الجنسين ومن مختلف بلدات سهل نينوى في تللسقف وتلكيف وباطنايا وباقوفة والقوش وداشقوطان وكرماوة والشرفية.

المهندس باسم بلو : من اهداف البرنامج الحد من الهجرة

وسبق لمندوب موقع عنكاوا كوم" ان حضرحفل تخرج الدورة الثانية والتقى مع المهندس باسم بلو قائم مقام قضاء تلكيف الذي قال عن البرنامج " يقام البرنامج بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية ويهتم بدعم الصناعات الصغيرة ,وكان هناك تعاون بيننا وبين منظمة اليونيدو لاقامة هذه الدورات، وتم ترشيح اسماء من قبلنا لدخول هذه الدورات والاسماء المرشحة كانت من الشباب الصغارفي العمر لغرض الاستفادة من تعلم مهنة او حرفة يمارسوها مستقبلا".

واضاف المهندس باسم " البرنامج يدخل ضمن برنامج استقرار المجتمع للحد من الهجرة وتحديدا في مناطق سهل نينوى وان الدورة تمت بنجاح وجهود مشكورة لمنظمة اليونيدو والقائمين عليها وكذلك جهود اعدادية اشور الصناعية من ادارة ومدربين لقيامهم بواجباتهم ,وتم دفع اجورالنقل للمتدربي خلال فترة مساهمتم بالدورة وكذلك تزويدهم بعدد تفيدهم مستقبلا ضمن اعمالهم".

وزاد المهندس بلو "هناك برامج اخرى لدورات اللحام والحدادة والكهرباء ولو كانت هناك اقسام اخرى في اعدادية صناعة اشور لكان بالامكان فتح دورات في حرف اخرى وفي الدورات القادمة ستضاف دورة كومبيوتراضافة الى الدورات السابقة".

المهندس خليل : تم تهيئة مدربين جيدين والدورات ناجحة

المهندس خليل ابراهيم رشيد مدير اعدادية اشور الصناعية، قال عن الدورات " قمنا بدورات في قسم المعادن والكهرباء والحاسوب ولمدة 20 يوم , والمتدربين هم من الشباب ويدربهم الاستاذ فاضل عمرشيخو والاستاذ نصر سعيد منصور الذين دخلوا دورات في الاردن".

وزاد المهندس خليل " الدورات ناجحة ,وفي المستقبل ايضا نقيم دورات اخرى في هذه المجالات وبعد انتهاء الدورة تمنح شهادة من منظمة اليونيدو وتميزهم عند التقديم الى التعيين".

المهندس فاضل شيخو: الاقبال والاستفادة جيدان

المهندس فاضل عمرشيخو مدرس في اعدادية اشورالصناعية قال " يستغرق التدريب في كل دورة 20 يوما ,والاقبال جيد جدا وتطورت قابليات المشاركين بعد الدورة وبامكانهم الان تنفيذ الاعمال او اقامة مشاريع صغيرة ".

وقال اشور ايشو انويا وهو احد المتدربين.دخلت دورة الكهرباء - تأساسيات عامة ( لمدة 20 يوما ) واستفدت كثيرا خصوصا في مجال (ربط الكونتكترات ) وساستفاد من المعدات التي استلمتها في التاسيسات الكهربائية.

المدرب نصرت سعيد : التزام عالي بالحضور والرغبة بالتعلم

وقال المدرب نصرت سعيد "ادرب في قسم اللحام ,قمنا بعملية التدريب والتهيئة للحام بواسطة جهاز الولدن (القوس الكهربائي ),وكان هناك التزام عالي بالحضور والدوام والرغبة في التعلم وممارسة العمل".

عادل رفوكا "المنظمة قامت باعمال عديدة في اعداديتنا

وقال عضو المجلس البلدي لقضاء تلكيف عادل رفوكا"بدعم من منظمة اليونيدو وموافقة المديرية العامة لتربية نينوى تم الاتفاق مع المنظمة لتنفيذ عدة اعمال في اعداديتنا منها ترميم المدرسة وتجهيزها بالمعدات اللازمة للتدريب وتبليط الساحات الداخلية والخارجية وتجهيزنا بمولدة كبيرة مع حفر بئر ارتوازي في المدرسة ,كما تم ارسال ثلاث كوادر الى الاردن لغرض التدريب".
هذا ومن المقرر اقامة دورات اخرى خلال شهر ايار الحالي .
http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,573601.0.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لتدريب الشباب وتقليل الهجرة اليونيدو تقيم دورات تدريبية صناعية في تللسقف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: