البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عاجل عاجل ..اغلاق قسم من الدول الاوربية ومنها هولندة مطاراتيها بسبب..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عاجل عاجل ..اغلاق قسم من الدول الاوربية ومنها هولندة مطاراتيها بسبب..   الخميس 15 أبريل 2010, 8:39 pm

عاجل/اغلاق بعض الدول الاوربية مطاراتيها ومنها هولندة بسبب...




تقرير: بيتر فان بيم - تقرر إغلاق الأجواء الهولندية والبلجيكية وأجزاء من غرب ألمانيا بسبب السحابة البركانية التي نشأت نتيجة الانفجار البركاني الذي تسبب فيه بركان ايجافجالاجوكيل في جزيرة أيسلاندا. وبالنسبة لهولندا يعتبر هذا الاجراء الاول والفريد من نوعه.
ويلزم هذا الاجراء على الطائرات المحلقة في هذه الاجواء أن تبقى قدر الامكان بعيدة عن تلك السحابة البركانية التي تتجه في هذه الاثناء صوب دول هولندا وبلجيكا. أما بالنسبة للتأثيرات المحتملة على صحة السكان فليس هناك حتى الآن أي مؤشرات لوجود خطر عليها، عدا أن غروب الشمس في المساء قد يتسم باللون الأحمر القاتم بسبب جزيئات الرماد التي تعلق في الغلاف الجوي.

سحابة رمادية
وتننشر السحابة الرمادية في حيز يبلغ نحو عشرة كيلومترات وتزداد انتشارا بفعل تأثير الرياح. وتم اغلاق غالبية المطارات أو انها تشرف على الاغلاق في مناطق شمال غرب اوربا. ويطلب من كل الأشخاص الراغبين في السفر جوا أن يراجعوا عاجلا شركات الطيران للحصول على معلومات بشأن آخر التطورات حول الرحلات، كما يمكن للمسافرين ايضا الحصول على مزيد من المعلومات من خلال المطارات الأخرى.
كما أغلق مطار هيثرو في لندن أبوابه، وهو من أكبر المطارات الموجودة في أوربا. واجبرت العديد من الطائرات العابرة للمحيط الأطلسي على تغيير مسارات تحليقها، الأمر الذي تسبب في كثير من التأخير عن مواعيد الاقلاع والهبوط. وتقوم المصالح الجوية بمراقبة حركة السحابة البركانية من خلال الاقمار الاصطناعية. ويتوقع ايضا أن يستمر تأثير هذه السحابة على الملاحة الجوية لعدة ايام أخرى.

الآثار الضارة
وليس الرماد البركاني مجرد تراب، فهو يتكون من جزيئات الصخور المتكسرة والزجاج والمعادن. ويمكن لهذا النوع من المواد أن يتسبب في اضرار بالغة تلحقها بالطائرات، كأن يدخل الى قمرة القيادة حيث تنتج عن ذلك آثار مضرة بالركاب وبالأجهزة الالكترونية. والخطر الأكبر هنا في حال امتصاص هذا الرماد البركاني الى داخل محركات الطائرة، حيث يلتصق بجدران غرفة الاحتراق مما يؤدي الى توقف المحركات عن العمل ويؤدي هذا بدوره الى ما يسمى بالالتهاب أو الاحتراق التدريجي.

حوادث سابقة مماثلة
في عام 1989 تعرضت احدى طائرات شركة الطيران الملكية الهولندية كي.ال.ام الى سحابة بركانية في اجواء الاسكا. وتوقفت المحركات الاربعة عن العمل وتسرب ذلك الرماد الى داخل قمرة القيادة. وتسبب ذلك في تحليق الطائرة لمدة خمس دقائق بمحركات متوقفة، ونزلت في تحليقها بضعة كيلومترات. ولم يتمكن ربان الطائرة من تشغيل المحركات الا حينما كانت الطائرة تحلق على علو لا يتجاوز الفي متر فوق تلك التضاريس الجبلية الوعرة في الاسكا. وتسبب ذلك في تعطيل تشغيل النوافذ الزجاجية لقمرة القيادة. وقبل ذلك بسنوات تعرضت طائرة 747 تابعة للخطوط الجوية الانجليزية بريتش ايرويز لحادث مماثل وهي تطير في رحلة الى استراليا، حيث هبطت الطائرة نحو سبع كيلومترات الى الأسفل قبل أن يتمكن الربابنة من اعادة تشغيل المحركات.
وقبل ثواني اعلنت فرنسا .اغلاق 24 مطار
الله يستر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل عاجل ..اغلاق قسم من الدول الاوربية ومنها هولندة مطاراتيها بسبب..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: