البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عاجل ..تغيير ديموغرافي جديد تتعرض لها مناطق شعبنا في كرمليس وقره قوش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عاجل ..تغيير ديموغرافي جديد تتعرض لها مناطق شعبنا في كرمليس وقره قوش   الجمعة 18 مايو 2012, 12:49 am

عنكاوا كوم – خاص

أفادت مصادر موثوقة في محافظة نينوى ان وزارة البلديات والاشغال العامة قامت وبأيعاز شفهي من وزيرها الى مديرية بلديات محافظة نينوى، تهيئة المعلومات الكاملة عن 90 قطعة ارض سكنية في منطقتي قره قوش وكرمليس، لغرض توزيعها بالقرعة في مركز محافظة نينوى.
وقالت المصادر لموقع "عنكاوا كوم" ان الوزير اوعز الى مديرية بلديات محافظة نينوى، وفقا كتابها المرقم 7789 في 15/5/2012 الملحقة صورته ادناه، والموجّه خصّيصاً الى مديرية بلدية الحمدانية، طالبين وخلال ثلاثة ايام تهيئة المعلومات الكاملة عـــن 90 تســــعين قطعة في قره قوش وكرمليس لغرض توزيعها بالقرعة في مركز محافظة نينوى، كما جرى قبل أكثر من شهرين حين تمّ توزيع 26 قطعة سكنية في برطلة دون مراعاة نص المادة الدستورية (23/ثالثاً/ب) التي تمنع التغيير الديموغرافي في كافة أنحاء العراق.
واكدت المصادر ان المسؤولين المعنيين بالأمر في بلديات نينوى ومجلس المحافظة ووزارة البلديات يغضون بنظرهم ولا يعيرون أيّ أهتمام أو أحترام للمطالبات المتكررة لمسؤولي ووجهاء هذه المنطقة بضمان حقوقهم في المادة الدستورية أعلاه.
واشارت المصادر الى عشرات المحاولات التي حاولت منع مثل هذه الاجراءات، اخرها في نهاية شهر شباط/2012 أي قبل شهرين حين وجّهت بلديات محافظة نينوى كتابها العاجل جدا 3042 في 26/2/2012 الى بلدية الحمدانية تأمرها بتوزيع القطع أعلاه كالآتي (80% منها لمن هم من سكنة خارج قره قوش/بغديدا وكرمليس من غير المسيحيين، و20% فقط المتبقية للمسيحيين من ابناء هاتين البلدتين أباً عن جد.
وبهذا الخصوص، توجه عدد من اعضاء مجلس قضاء الحمدانية من ابناء شعبنا بنداء عاجل الى كل من :
1- السادة رئيس واعضاء لجنة متابعة ملف أستهداف العراقيين المسيحيين في البرلمان العراقي.
2- السادة رؤساء واعضاء تجمّع التنظيمات والاحزاب والحركات المسيحية.
3- معالي السيد وزير البيئة (سركون لازار) رئيس اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة احتياجات المسيحيين ومنع التغيير الديموغرافي في مناطقهم التاريخية.
4- السادة ممثلي كوتا المسيحيين اعضاء البرلمان العراقي.
5- السادة ممثلي كوتا المسيحيين اعضاء برلمان اقليم كردستان.
مطالبين اياهم " ليأخذوا دورهم أو يرفعوا راية الاستسلام والانسحاب من مسؤولياتهم ويعلنوا لأبناء شعبهم عجزهم عن الحفاظ على وجودهم وهويتهم، وعندها لن تنفعهم ما جنوه من اموال ومناصب وتسميات يفتخرون بها في الهواء، بعد ان ينتهي وجود شعبهم كما أختفت شعوب وقوميات اخرى قبل ستة عقود".
كما دعوا "جميع المواطنين العراقيين المسيحيين المسلوبة حقوقهم وأراضيهم منذ عام 1917 والى اليوم، وهم المظلومين والمغيبين في كل مفاصل الحياة في العراق الجديد".
كما خاطب اعضاء مجلس محافظة الحمدانية من ابناء شعبنا المسؤولين في الحكومتين والبرلمانيين العراقي والكردستاني والحكومة المحلية في نينوى، متسائلين " لماذا هذا الاجحاف بحق أبناء شعبكم العراقي من المسيحيين المتأصلين والمتجذرين في تربة العراق والشرق قبل سبعة آلاف سنة ؟ ولماذا لم يتم انصافهم او البدء بعملية انصافهم ممّا أصابهم من سلب وظلم واعتداءات وصلت ذروتها الى هجرة ما يقارب نصف عددهم الذي كان يربوا على المليون والنصف نسمة ؟ ولماذا هذا الاصرار على تكرار سياسة الاقصاء والتهميش بحقهم وأحداث تغيير ديموغرافي قد يقود الى محو وجودهم على ارض آبائهم واجدادهم ؟".

http://www.ankawa.com/forum/index.php/topic,575838.msg5590015.html#msg5590015
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: عاجل ..تغيير ديموغرافي جديد تتعرض لها مناطق شعبنا في كرمليس وقره قوش   الإثنين 21 مايو 2012, 5:46 am


نسأل ما تسمى بالأحزاب المسيحية المنخرطة في العملية السياسية الفاشلة بالعراق الجديد الدم قراطي ... ماهو دورها بهكذا أحداث ؟ وما هي فائدة المسلحين في مقراتها بقرى أبناء شعبنا في المنطقة التي تسمى ،، سهل نينوى ،، وهنالك موضوعا ساخنا آخر وهو محاولة توزيع الأراضي السكنية لسكان من الموصل في كرمليس وبغديدا وبرطلة وغيرها بهدف التغيير الديموغرافي لسكانها خلافا للدستور العراقي البريمري ؟ وتجاوزات أخرى كثيرة لا مجال لذكرها جميعا ، هذه الأسئلة بحاجة الى أجوبة .


البيت الارامي العراقي


مع المحبة والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل ..تغيير ديموغرافي جديد تتعرض لها مناطق شعبنا في كرمليس وقره قوش
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: