البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فرقة الكونسرت الملكية الهولندية تحتفل بيوبيلها الـ 125

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فرقة الكونسرت الملكية الهولندية تحتفل بيوبيلها الـ 125   الإثنين 21 مايو 2012, 12:11 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



تقرير: فيليب سميت – اذاعة هولندا العالمية / تحتفل فرقة "الكونسرت خباو" الملكية بيوبيلها الخامس والعشرين بعد المائة (125) العام المقبل 2013 بجولة موسيقية حول العالم وبرنامج احتفالي ضخم في أمستردام. ستتجول "أفضل فرقة في العالم" في عام عيدها في ست قارات بالتعاون مع أبرز الموسيقيين أمثال عازف البيانو لانغ لانغ، والمايسترو بيرنارد هايتنك. كما تطلق الفرقة تطبيقا خاصا بها على هواتف سمارت فون.

في يوم خريفي عام 1888 اصطفت عربات الجمهور التي تجرها الخيول في ذلك الوقت في جنوب أمستردام. في ذلك اليوم أحيت الفرقة الموسيقية الملكية حديثة المنشأ حفلها الأول في مبنى الكونسرت خباو الملكي الجديد الذي شُيد خصيصا لها.

حقق كل الفرقة ومبنى الكونسرت خباو نجاحا واسعا وانتشر صيتهما حول العالم. أشهر العازفين والمايسترو المحترفين يفخرون بالعمل مع الأوركسترا والعزف في القاعة المعروفة بالصوتيات الفريدة، وحتى يومنا هذا تكتظ صفوف القاعة بجمهور المعجبين.

وعبر السنين أصبحت الفرقة الملكية الهولندية واحدة من أبرز وأهم المعالم الثقافية في هولندا. وتُوجت الفرقة قبل سنوات قليلة بلقب "أفضل فرقة سمفونية في العالم".

معزوفات الفونوغراف
لعقود من الزمان أحيا موسيقيو الفرقة حفلات في جميع أنحاء العالم، واشتهرت الفرقة من خلال البرامج الإذاعية وتسجيل معزوفاتها على شرائح الفونوغراف. وكان لإذاعة هولندا العالمية دور في نشر صيت الفرقة الهولندية من خلال تعاونها لتسجيل معزوفات الفرقة ونشرها عبر الإذاعات الشريكة في جميع أنحاء العالم.
تتألف الفرقة الموسيقية من 120 عازفا وعازفة، منهم 70 هولنديا، و50 من العازفين الأجانب. وفقا للمدير العام للفرقة يان رايس فإن صيت الفرقة العالمي ينعكس في خلفيات العازفين التي تضم 20 جنسية مختلفة.

عام صعب
سيكون اليوبيل الـ 125 عاما صعبا على أعضاء الفرقة التي ستحيي 48 حفلا موسيقيا في 30 قاعة حول العالم، بالإضافة إلى 71 حفلا في مقرها في أمستردام. وسيكون عاما حافلا ومثيرا لموسيقيي الفرقة. تنطلق الجولة الموسيقية في 27 يناير 2013 خلال حفل في مدينة فرانكفورت، ثم في واشنطن ونيويورك.

في مارس 2013 تحيي الفرقة أربع حفلات في جنوب إفريقيا من بينها حفلة تعليمية تتضمن عرضا موسيقيا لحكاية "بيتر والذئب". وفي يونيو تبدأ الفرقة جولتها الأمريكية حيث تحيي ست حفلات في ساو باولو وريو دي جانيرو وبوينس آيرس. في أغسطس تبدأ جولة في عدد من العواصم الأوربية و تستمر لمدة شهرين.
في نوفمبر تزور الفرقة كلا من روسيا، الصين، واليابان، وأستراليا. "بهذا نكون قد استجبنا لمطالب المعجبين وعزفنا في أشهر القاعات الموسيقية حول العالم" يقول المدير يان رايس.

ملحنون ومايسترو
يتضمن برنامج الاحتفال معزوفات لموسيقيين معروفين أمثال ريتشارد شتراوس، غوستاف مالر، بيلا بارتوك، ويتولد لوتسلاوسكي، وسيرجيه راخمانينوف. يقود الفرقة الملكية خلال عام الاحتفالات المايسترو اللاتفي ماريس يانسونز. كما يساهم كل من المايسترو بيرنارد هايتنك، والمايسترو ريتشارد شايلي خلال حفل اليوبيل الـ 125 لمبنى الكونسرت خباو في إبريل القادم. بالإضافة لمشاركة عازف البيانو الصيني المشهور لانغ لانغ، والباريتون الأمريكي توماس هامبسون، ونجمة الكمان الهولندية يانيين يانسن.

وكما هي العادة سيحل عدد من الموسيقيين ضيوفا على الفرقة الملكية خلال عام الاحتفالات من ضمنهم المايسترو إيفان فيشر، وغوستاف دودامل، وأنطونيو بابانو الذين يشاركون بحفل خاص في شهر أغسطس القادم على مسرح عائم سيقام على قناة الأمراء (برنسن خراخت) وسط مدينة أمستردام. وتعزف الفرقة خلال هذا الحفل عددا من الأغاني الشعبية الهولندية منها أغنية "على ضفاف قنوات أمستردام".

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فرقة الكونسرت الملكية الهولندية تحتفل بيوبيلها الـ 125
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الفنون , الصور , الأغاني والموسيقى , والمطربين Art, photos, songs & music,& singers :: منتدى اخبار الفن والفنانين الاجنبية Forum news & foreign artists-
انتقل الى: