البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا تضبط مقتنيات اثرية عراقية مرسلة الى مقر حزب الدعوة في لندن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بريطانيا تضبط مقتنيات اثرية عراقية مرسلة الى مقر حزب الدعوة في لندن    الإثنين 21 مايو 2012, 11:28 pm


<H2 class=art-postheader align=center>بريطانيا تضبط مقتنيات اثرية عراقية مرسلة الى مقر حزب الدعوة في لندن



نشر بتاريخ الإثنين, 21 أيار 2012 18:25




بغداد/اور نيوز
كشفت "منظمة عراقيون ضد الفساد" عن قيام اجهزة الامن البريطانية بضبط مقتنيات اثرية عراقية قام بتهريبها الى لندن مسؤول عراقي رفيع المستوى. ونقلت المنظمة عن مصدر دبلوماسي مسؤول ومطلع في وزارة الخارجية قوله: "في يوم السبت المصادف 5 ايار 2012 اعترضت سلطات الجمارك في مطار هيثرو في المحطة الجوية رقم/ 4 شحنة آتية من دولة الإمارات العربية مرسلة من قبل الملحقية التجارية (العراقية) وهذه الشحنة مرسلة باسم وزير التجارة السابق (عبد الفلاح السوداني) ولكن عنوان المرسل اليه لهذه الشحنة حسب بوليصة الشحن هي (مؤسسة دار الإسلام) في لندن وهذه المؤسسة هي مقر خاص لـ (حزب الدعوة) جناح المالكي".
وتابع المصدر روايته بالقول ان " رجال الكمارك في مطار هيثرو شكّوا في هذه الشحنة والتي كانت عبارة عن قطع اثاث منزلية حسب ما موجود في بوليصة الشحن وبعد عملية الفحص والتفتيش الدقيق والتأكد تبين لدى رجال الكمارك في المطار أن هذه الشحنة مخبأ فيها وبطريقة فنية مبتكرة داخل قطع الاثاث كتب تراثية قديمة ومخطوطات نادرة جدآ واثار واسطوانات بابلية وسومرية. وقد عثر كذلك رجال الكمارك بعد أن تم فتح جميع قطع الاثاث على ارشيف من الوثائق ومخطوطات عثمانية قديمة جدآ خاصة بالعهد العثماني/ الهاشمي الخاص بالعراق وهذه بالذات كانت محفوظة سابقآ في قبو خاص ضمن ارشيف ديوان رئاسة الجمهورية قبل الاحتلال ".
ويضيف المسؤول الدبلوماسي ان "سلطات الكمارك في مطار هيثرو اتصلوا بالسفارة العراقية في لندن وطلبوا من القائم بالاعمال الحضور بصفة رسمية وشخصية يوم الاثنين 7 ايار 2012 لغرض معرفة تفاصيل أكثر عن كيفية وصول مثل هذه التحف والاثار والمخطوطات العراقية النادرة وشحنها بطريقة مبتكرة مع الاثاث واعتبروا ان مثل تلك المواد تعتبر مهربة بحكم القانون البريطاني لأن بوليصة الشحن تتحدث عن أثاث منزلي لذا تم احتجاز كامل الشحنة في المطار وفتح تحقيق بالموضوع لحين تبيان حقيقة هذه الأثار والمخطوطات والكتب لمن تعود".
وبحسب منظمة عراقيون ضد الفساد، فأن الملحق التجاري في دولة الإمارات العربية (عبد الهادي عثمان محمد العبادي) قد تم تعينه بصفة شخصية ومباشرة من قبل وزير التجارة السابق (عبد الفلاح السوداني) عندما كان لا يزال وزيراً للتجارة , وهو شقيق (عز الدين سليم) رئيس مجلس الحكم الإنتقالي، الذي اغتيل في ايار 2004 .
وتنقل المنظمة عن المصدر قوله: أن هناك مافيا متخصصة من المسؤولين والمستشارين في مكتب رئيس الوزراء (نوري المالكي) تقوم بالاستيلاء على الأثار العراقية بطرق مختلفة وسرقتها بواسطة عصابات متخصصة تحت حمايتهم وتعمل لحسابهم داخل العراق ويتم تهربيها بطرق شرعية وغير شرعية ومنها ما يصل حتى بالبريد الدبلوماسي مستغلين الحصانة الدبلوماسية وتهريبها الى ايران ودول الخليج وبعض الدول الأوربية لغرض المتاجرة بها وبيعها للتجار ورجال الاعمال وجامعي التحف والاثار والكتب والمخطوطات النادرة"، مشيراً الى ان وزير الخارجية هوشيار زيباري على علم بذلك.



</H2>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بريطانيا تضبط مقتنيات اثرية عراقية مرسلة الى مقر حزب الدعوة في لندن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى جرائم وفضائح الأحتلال وعملائه في العراق Forum crimes and scandals of the occupation and its agents in Iraq-
انتقل الى: