البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 هولندا تسهم في مشاريع المياه الصالحة للشرب عبر العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: هولندا تسهم في مشاريع المياه الصالحة للشرب عبر العالم   الإثنين 28 مايو 2012, 1:22 am

فان ستاين - إذاعة هولندا العالمية/ إنه لامر لا يصدق ولكنه حقيقي: نصف ماء الشرب الذي يندر وجوده يتسرب بعيدا في البلدان النامية. السبب يعود الى الأعطال في خطوط انابيب المياه، وتحويلها بصورة غير مشروعة الى اتجاهات اخرى او التخريب الذي يلحق بهذه الانابيب. كما ان كثرة الفواتير غير المدفوعة لا تساعد ايضا على تعزيز بناء البنية التحتية. شركات المياه الهولندية تتدخل في جميع انحاء العالم بشؤون إمدادات مياه الشرب.
يقدم الهولنديون الدعم على نطاق واسع للشركات المحلية من اجل تحسين البنية التحتية وايصال مياه الشرب عبر الشبكات الى المزيد من الناس. وكذلك العمل على الحد من تسرب المياه وتقوية المنظمات المعنية بهذا الشأن.

لا ترى شركات المياه الهولندية هذا التعاون على انه يدخل في مجال التنمية. بل تعتبره شراكة مع شركات المياه المحلية التي يتوجب عليها ان تطرق الابواب في هولندا من اجل الحصول على المشورة او التعاون.

حاليا، تساهم شركات المياه الهولندية بقوة في عشرات مشاريع مياه الشرب. يتم تمويل هذه المشاريع عن طريق الإعانات المالية الهولندية او الاوروبية، اوعن طريق التمويل الجماعي ( من المواطنين الهولنديين والمؤسسات التجارية).

المشاريع التي نوردها في الاسفل تعطي صورة جيدة عن المشاكل التي تواجه شركات المياه الهولندية في الخارج.



مصر
في مصر تنشط شبكة المياه الهولندية في دلتا البحيرة والاسكندرية ودمياط. التركيز هنا على تحسين شركات مياه الشرب والصرف الصحي في المدن. يقول فيرف يانتينك " إن نوعية المياه سيئة بسبب وجود الكثير من القمامة الشريدة التي تصل الى المياه السطحية. نستوضح منهم كيفية معالجتهم للنفايات ونعطيهم المشورة من اجل تحسين ذلك".

منذ حصول التغيير السياسي في مصر في العام الماضي وجميع انشطة شبكة المياه محدودة. " اننا نحافظ على الاتصالات بيننا، ولكن لم يسجل بعد اي تقدم يذكر"، يقول يانتينك الذي يأمل ان يعود الاهتمام بعد الانتخابات الرئاسيات من جديد إلى نوعية المياه.

كينيا
من كينيا جاء طلب للتعاون مع مدينتي ناكورو وكيسومو، وهنا ايضا يجري العمل على خفض معدل تسرب المياه، وتأمين مياه الشرب للمزيد من المنازل عن طريق شبكة المياه بالاضافة الى بناء المراحيض.

يقول ادريان ميلس من شركة فيتنس افيدينس " في كيسومو هناك 40 % فقط من السكان الذين يحصلون على الماء عن طريق شركة المياه. اما البقية فيسعون بانفسهم للحصول على المياه من الآبار الخاصة او المياه السطحية او يشترونها من المتاجر المحلية مقابل اسعار عالية. هذه المياه في الغالب تكون مسحوبة بصورة غير مشروعة من امدادات شركة المياه. اما الناس في الاحياء الفقيرة فهم في كثير من الاحيان لا يستطيعون الحصول على المياه، او يقومون بتخزينها في حاويات غير صحية. هناك نسعى الى بناء الصنابير".



المزيد من الصنابير
ازداد عدد الذين يتزودون بالمياه في رواندا من 170 الف الى 300 الف. معظم المشتركين مع شركة المياه هم من البيوت والمستشفيات والسجون والمدارس. وتوجد 250 محطة تتوفر فيها صنابير تؤمن المياه وتديرها نساء. حيث يمكن للناس شراء غالونات معبئة بالمياه ويدفعون 15 فرانك راوندي مقابل 22,5 ليتر من الماء.

" في حال تعذر وجود مثل هذه الصنابير يضطرون عندها للذهاب الى حوض ماء او المشي عدة كيلومترات للوصول إلى مصدر الماء. لذلك نسعى ان تكون المسافة الفاصلة بين كل صنبور ماء لا تتعدى 500 متر. كما نقوم بانشاء المزيد من الصنابير وتوزيعها بشكل واسع. الامر الذي يسهل حياة الاطفال والنساء وعدم اضطرارهم لحمل المياه لمسافات طويلة".



جنوب افريقيا
تمثل شبكة المياه العالمية مدينة امستردام ومجالس إدارة المياه في امستل وخويه وفاخت، وتنشط هذه الشركة في العديد من البلدان، بما في ذلك حنوب افريقيا.

يقول اوتو فيرف يانتينك وهو مدير مشروع في شبكة المياه العالمية" طلبت منا وزارة المياه في جنوب افريقيا العمل مع الشركات المحلية على تدوير المياه السطحية من اجل تنقيتها وتحويلها لمياه صالحة للشرب".

المشكلة الاساسية في جنوب افريقيا هي نقص المياه العذبة. يعتبر اوتو فيرف يانتينك "ان المياه السطحية ملوثة بسبب عدم معالجة مياه الصرف الصحي بشكل جيد. الامر الذي يؤدي الى دفع اموال باهظة من اجل تنقية هذه المياه الملوثة كي تصبح مياه صالحة للشرب".



تقنيات جديدة
واضاف اوتو:" نستخدم هناك تقنيات جديدة. في ديربان استخدمنا تقنيات انابيب الحفرية. ووضعنا انابيب من دون فتحات تحت الطرقات، بهذا نحتاج الى حفر اقل ولا نتسبب بالكثير من الازعاج".

في جنوب افريقيا مازال الفصل العنصري يلعب دورا سلبيا. يقول فيرف يانتينك: "هذا الامر تعاني منه المنظمات التي تكافح من اجل تأمين اوسع تمثيل لكافة المجموعات الشعبية. يتطلب ذلك منها الكثير من الوقت، وحساب على معالجة قضايا اخرى. هناك عائق آخر يتمثل بانتشار الامية، حيث يتم تدريب الناس في الممارسة العملية ولديهم القليل من المعرفة النظرية".





  • © rnw
  • © rnw






http://www.rnw.nl/arabic/article/706417
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20147
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: هولندا تسهم في مشاريع المياه الصالحة للشرب عبر العالم   الجمعة 08 يونيو 2012, 7:22 pm




هولنــــــدة دولــة متطــوّرة ! لها حس إنســــاني !

شكراً اختي العزيز على الخبر

تحياتنــــا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: هولندا تسهم في مشاريع المياه الصالحة للشرب عبر العالم   الجمعة 08 يونيو 2012, 11:06 pm

شكرا اخوي نادر على المرور نعم مثل ماتفضلت هولندة تنقهر على المسكين والضعيف تصور دوما يجمعون اموال من اجل مساعده العالم الثالث
اختك
جيهان الجزراوي
هولندة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هولندا تسهم في مشاريع المياه الصالحة للشرب عبر العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: