البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 اليوم أطلق سيد مقتدى الصدر طلقة الرحمة على نفسه وعلى تياره العريض : سيد احمد العباسي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9507
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: اليوم أطلق سيد مقتدى الصدر طلقة الرحمة على نفسه وعلى تياره العريض : سيد احمد العباسي   السبت 02 يونيو 2012, 7:25 pm

اليوم أطلق سيد مقتدى الصدر طلقة الرحمة على نفسه وعلى تياره العريض







6:36 Samstag, 2.Juni 2012























بسم الله الرحمن الرحيم

ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارحتى تتبع ملتهم

سيد مقتدى أطلق النار على نفسه

لايزال المشهد السياسي العراقي معقد وغير واضح المعالم وتسوده اضطرابات بين من يؤيد سحب الثقة وبين رافض لها وبين من يبدي موافقته على الاصلاحات . بينما ائتلاف دولة القانون والاحرى التحالف الوطني بأجمعه يبدو متوازنا ويمتلك كما يبدو مفاتيح الخزنة السياسية السرية لكل هؤلاء المؤدلجين .
الجدل ساخن والمواقف متباينة والحوارات تجري على قدم وساق في بغداد والنجف وأربيل . وما يلفت النظر في كل هذا الحراك السياسي دخول دولة قطر على الخط بشكل مباشر وليس كما نسمع في الاخبار بأن هناك دعم مالي كبير للاطراف السياسية المجتمعة في أربيل بأكثر من ثلاثة مليارات دولار !!!
هذا الدعم المالي هو صحيح وقدمته السعودية وقطر والامارات وتركيا . وحصة كل نائب يوقع على سحب الثقة من دولة رئيس الوزراء نوري المالكي ومن الحكومة لايقل عن مليونين الى ثلاثة ملايين من الدولارات !!
وأن أكثر من ثلاثة مليار دولار ذهبت في حساب اثنين من القادة الخمسة المجتمعون في أربيل . واختلف سيد مقتدى الصدر مع علاوي حول حصته لانه طالب بحصة الاسد ألاكبر . بينما الاكراد لم يعترضوا على طلب سيد مقتدى !!
هل تصدقون الان هذا الذي يجري في سوق النخاسة التي يرأسها سيد مقتدى ومن معه الذين باعوا ضمائرهم وأرتضوا ان يرتمون في أحضان دول الجوار التي مزقت شعبنا العراقي منذ سقوط النظام وحتى هذا اليوم .
ولاادري كيف سيواجهون الله يوم القيامة ؟ وكيف سيواجهون الشعب العراقي بعد هذه النذالة التي جعلت من هؤلاء الاقزام يتحكمون بمقدرات البلاد والعباد !!
نحن لسنا خائفين من سحب الثقة من حكومة نوري المالكي . ولكن مايهمنا القادم بعد هؤلاء . والسيناريو الخطير الذي رسمته دول مصاصين دماء المسلمين !!
اليوم على الشعب العراقي أن يعي الدور الخطير الذي يلعبه سيد مقتدى في تدمير العملية السياسية برمتها لانه يملك أربعين مقعد في البرلمان العراقي . وهذا يسمح له مع الاخرين اذا جمعوا أكثر من 163 توقيع يحق لهم بعد ذلك سحب الثقة .
ويبدو ان سيد مقتدى لايعي مايفعل . وانه مسير وغير مخير . وأما انه مريض وليس في وعيه الكامل . ولكنني اقول لاهذه ولاتلك . فقد أعمت بصريته رائحة
المليار دولار التي سوف تنزل في حساباته . وهذا الامر خطير في هذه الايام .
وسوف تكون نتائجه سلبية على التيار الصدري اليوم وغدا وفي المستقبل !!
اليوم أطلق سيد مقتدى الصدر طلقة الرحمة على نفسه وعلى تياره العريض .
هذا الانزلاق الذي وقع به سيد مقتدى ليس صدفة أو وليد التنبؤات والاحلام .
وانما كشف ارتباط التيار بدوائر خارجية . والدليل جلوس ممثلين اثنين عن رئيس الوزراء القطري حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني في أربيل للمشاركة في المشاورات الجارية لسحب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي !!
وكان ائتلاف دولة القانون قد كشف في وقت سابق عن مؤامرة اقليمية تتبناها بصورة رئيسية ثلاثة دول هي قطر والسعودية وتركيا بثلاثة محاور . الاول سحب الثقة عن المالكي والثاني تفكيك التحالف الوطني والثالث تفكيك العراق والسيطرة على ثرواته عبر اضعافه سياسيا واقتصاديا وتسليط مجموعة من الطامحين على العراق .
اذن اذا كان هذا السيناريو ياسيد مقتدى ماذا تتوقع مصيرك بعد انتهاء الازمة ؟
هل تعتقد سوف تقبل عليك الناس وتقبل يديك كما كانت تفعل في السابق احتراما لوالدك المرحوم أم ماذا ؟ هل تعتقد انك سوف تحلحل الازمة وسوف يصفق لك الشعب العراقي ؟ هل تعتقد ان الشعب العراقي سوف يسامح من يستلم اموال ملطخة بدماء ابناء العراق ؟ وهل هذه الاموال التي نزلت في حساباتكم حلال أم حرام ؟ كيف تقنعنا بالوجهة الشرعية لهذه الاموال وكيفية التصرف بها وأين تصرف وماهي القواعد التي سوف تستند اليها في كيفية صرفها واستخدامها ؟
نأمل أن نجد منكم أجوبة سيدنا رحمكم الله . فالشعب العراقي الان ينظر اليكم وكأنكم لستم من العراق . لانكم بعتم البلد بحفنة دولارات من قبل اعداء العراق .
ثم هناك اسئلة كثيرة عليكم واجب الاجابة عليها . منها أن القائمة العراقية طلبت منكم ان تسوى قضية طارق الهاشمي سياسيا في حال سحب الثقة وأن يسحب الملف من القضاء في حالة نجاح التحركات لوصول مرشح التيار الصدري الى سدة رئاسة الوزراء . ماهو جوابكم على هذه المصيبة ؟
ونقول الم يكن بكم الذهاب الى الحوار الوطني البناء ؟ اليس هذا ماطالب به رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وبعض الكتل ؟ لماذا فضلت الاختيار الصعب الذي يذهب بالعراق الى مصير مجهول ؟ وماذا تقول الان بعد أن فضحتكم ايران بعدم رغبتها ببقائكم داخل أراضيها نتيجة اصطفافكم الاخير مع كتل وشخصيات سياسية لها ارتباطات مع السعودية وتركيا ؟
وانت تعلم لكل سؤال جواب . والشعب اليوم يريد الجواب .
ماذا تقول وايران تقطع عنك المعونة الشهرية والبالغة 5 مليون دولار ؟!!!

سيد احمد العباسي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اليوم أطلق سيد مقتدى الصدر طلقة الرحمة على نفسه وعلى تياره العريض : سيد احمد العباسي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: