البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خسارة قاسية لمنتخب عمان وتعادل أردني - عراقي/التي اجريت عصر هذا اليوم ..

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خسارة قاسية لمنتخب عمان وتعادل أردني - عراقي/التي اجريت عصر هذا اليوم ..   الإثنين 04 يونيو 2012, 12:15 am


عواصم - رويترز
تعادل المنتخب الاردني لكرة القدم مع ضيفه العراقي 1-1 على استاد عمان الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الرابع الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

وسجل احمد هايل (43) هدف الاردن، ونشأت اكرم (14) هدف العراق امام نحو 20 الف متفرج تقدمهم الامير حسين بن عبدالله الثاني ولي عهد الاردن والأمير علي بن الحسين رئيس الإتحاد الاردني ونائب رئيس الإتحاد الدولي (فيفا). وفي الجولة الثانية، تلعب عمان مع استراليا في مسقط، والاردن مع اليابان في طوكيو.

ودفع كلا المدربين بكل أوراقه منذ صافرة البداية بالاعتماد على الهجوم السريع وفتح اللعب من كافة محاور الملعب، وكان المنتخب الاردني البادىء بالتهديد بتسديدة أرضية من احمد هايل مرت بجوار القائم الايسر (3)، رد عليه نشأت اكرم بتسديدة قوية وهو في مواجهة المرمى الاردني فوق الخشبات الثلاث (5).

وكاد الاردن يفتتح التسجيل لكن تألق الحارس محمد كاصد في التصدي لتسديدة صاروخية من حمزة الدردور اطلقها من داخل المنطقة بعد تلقيه تمريرة من عدي الصيفي (8) قبل ان يتمكن نشأت اكرم من افتتاح التسجيل في وقت مبكر مستفيدا من هجمة مرتدة وتمريرة من يونس محمود فراوغ المدافعين وسدد كرة أرضية زاحفة من مسافة بعيدة استقرت على يسار الحارس عامر شفيع (14).

واندفع المنتخب الاردني بعد الهدف بحثا عن التعويض فتعددت الركلات الركنية لكنها لم تستغل بالشكل المطلوب في ظل تغطية دفاعية محكمة من لاعبي المنتخب العراقي الذي استغل الهجمات المرتدة فسدد كرار جاسم بقوة لكن الحارس عامر شفيع تصدى للكرة (33)، وابعد الدفاع العراقي عرضية باسم فتحي (37)، وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق اشعل "السفاح" احمد هايل اللقاء بتسجيله هدف التعادل متستغلا الكرة المرتدة من الحارس محمد كاصد بعد تسديدة بعيدة المدى من بهاء عبد الرحمن ليعيدها داخل الشباك (42).

وارتفعت حرارة اللقاء حتى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع التي شهدت فرصة انفراد ليونس محمود الذي تجاوز الحارس عامر شفيع لكن المدافع انس بني ياسين ابعد الكرة من داخل المنطقة في الوقت المناسب.

ودفع العراقي عدنان حمد المدير الفني للمنتخب الاردني حاليا والمنتخب العراقي سابقا بورقة عبدالله ذيب بديلا لحمزة الدردور لتعزيز القدرات الهجومية من الجهة اليسرى، لكن التهديد مطلع الشوط الثاني كان لصالح المنتخب العراقي عبر تسديدة ارضية من نشأت اكرم مرت بجوار القائم (48)، وابعد المدافع العراقي سلام شاكر عرضية عامر ذيب (52).

وظل الهجوم المتبادل من الجانبين، وسدد كرار جاسم كرة استقرت في أحضان الحارس عامر شفيع (53)، ومرت تسديدة عبدالله ذيب فوق المرمى العراقي (55)، وسيطر كاصد على عرضية خطيرة من باسم فتحي (60)، وشهدت الدقيقة (63) دخول المهاجم ثائر البواب بديلا لعدي الصيفي ليساند احمد هايل في الزيادة العددية.

واغفل الدفاع العراقي تمريرة عبدالله ذيب الساقطة خلفه تابعها البواب بتسديدة طائرة مرت بجوار القائم (70)، ورد نشأت اكرم بتسديدة من داخل المنطقة ذهبت بعيدة عن المرمى (71)، وأنقذ عامر شفيع شباكه من هدف محقق بعدما ارتدت عرضية كرار جاسم من قدم بشار بني ياسين تصدى لها شفيع وهي في طريقها الى الشباك (73).

ودفع عدنان حمد بورقته الأخيرة فأشرك انس حجي مكان عامر ذيب (74)، وكاد البديل البواب يسجل هدف الفوز لمنتخب الاردن في الوقت القاتل بعدما استلم كرة رائعة من احمد هايل انفرد على اثرها بالمرمى وسددها ارضية لكن الحارس محمد كاصد خرج من مرماه وتألق في صدها (86).

واطلق قصي منير كرة صاروخية ابعدها ببراعة عامر شفيع الى ركنية (88)، وفرض الحارس الاردني حضوره مجددا في الدقيقة الاخيرة عندما ابعد تسديدة نشأت أكرم من ركلة حرة (90).


خسارة قاسية للمنتخب العماني



وقاد كيسوكي هوندا منتخب اليابان لتحقيق فوز مريح بثلاثة أهداف دون رد على ضيفه منتخب عمان في افتتاح الجولة الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل.

وافتتح هوندا التسجيل لليابان في الدقيقة 11 بتسديدة رائعة بالقدم اليسرى وأضاف زميله ريويتشي مايدا الهدف الثاني في الدقيقة 51. وأكمل شينجي أوكازاكي ثلاثية اليابان من مسافة قريبة بعد ثلاث دقائق.

وسيتقابل منتخب اليابان بطل آسيا مع الأردن في الثامن من يونيو/حزيران أيضا في سايتاما قبل أن يحل ضيفا على نظيره الأسترالي في برزبين بعدها بأربعة أيام.

وأوقعت القرعة أيضا منتخب محاربي الساموراي مع العراق الذي يقوده البرازيلي زيكو مدرب اليابان السابق في المجموعة الثانية

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خسارة قاسية لمنتخب عمان وتعادل أردني - عراقي/التي اجريت عصر هذا اليوم ..
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: