البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الطاقة الذرية تشير إلى أعمال هدم في موقع إيراني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الطاقة الذرية تشير إلى أعمال هدم في موقع إيراني   الثلاثاء يونيو 05, 2012 10:13 am

العربية نت
قال يوكيا أمانو المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية إن صورا التقطت بالأقمار الصناعية تشير إلى إزالة مبان وأعمال تجريف في موقع بارشين العسكري الإيراني الذي ترغب الوكالة التابعة للأمم المتحدة في زيارته.

وتعزز تعليقات أمانو شكوك دبلوماسيين غربيين في أن إيران تسعى لإزالة أي أدلة اتهام من منشأة بارشين قبل زيارة الوكالة الذرية المحتملة.

وقال أمانو الاثنين إنه يأمل أن تضع وكالته وإيران قريبا اللمسات الأخيرة على اتفاق يتيح لمفتشي الأمم المتحدة استئناف تحقيق في أبحاث يشتبه في ارتباطها بصنع أسلحة ذرية في الجمهورية الإسلامية. وتعثر هذا التحقيق منذ فترة طويلة.

وقال أمانو في اليوم الأول من اجتماع يستغرق أسبوعا لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية المؤلف من 35 دولة إن الجانبين سيعملان على عقد جولة جديدة من المحادثات في فيينا في الثامن من يونيو حزيران.

وتعطي الوكالة في تحقيقها الأولوية لزيارة موقع بارشين، حيث يعتقد مفتشون أن إيران ربما أجرت فيه اختبارات على مواد شديدة الانفجار يمكن استخدامها في تطوير القدرة على امتلاك قنبلة ذرية.

ويقع بارشين، الذي تقول إيران إنه مجمع عسكري تقليدي، في جوهر المزاعم الغربية بأن إيران أجرت تجارب- ربما منذ عقد- يمكن أن تساعد على تطوير قنابل نووية. وتنفي إيران أي طموح من هذا القبيل.

وفي الأسبوع الماضي نشرت مؤسسة أبحاث أمريكية صورا بالأقمار الصناعية من بارشين قالت إنها تبرز المخاوف من أن إيران تحاول محو الأدلة على أبحاث يحتمل أنها مرتبطة بالأسلحة النووية.

ونشر معهد العلوم والأمن الدولي الصور بموقعه على الانترنت بعد أن عرضت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أمام الدبلوماسيين صورا مشابهة في جلسة مغلقة قال مبعوثون غربيون إنها تشير إلى أعمال تطهير في بارشين.

وقال أمانو في مؤتمر صحفي "تشير صور الأقمار الصناعية إلى أن هذه الأنشطة تشمل استخدام المياه وهدم المباني وإزالة الأسوار و تجريف التربة".


http://www.alarabiya.net/articles/2012/06/05/218634.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الطاقة الذرية تشير إلى أعمال هدم في موقع إيراني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: