البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 *** مـن العراق : النجيفي .. العراقية وحلفاؤهـــا ..... ***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حبيب حنا حبيب
مشرف مميز
مشرف مميز









الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 20126
مزاجي : احبكم
تاريخ التسجيل : 25/01/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: *** مـن العراق : النجيفي .. العراقية وحلفاؤهـــا ..... ***   السبت 09 يونيو 2012, 8:26 pm

irag


النجيفي : العراقية وحلفاؤها سيجتمعون
غدا ألأحـــد في أربيل لمناقشة سحب الثقة من المالكي :

السبت 09 حزيران 2012
محافظ نينوى اثيل النجيفي

السومرية نيوز/ نينوى

كشف محافظ نينوى اثيل النجيفي ، السبت ، عن اجتماع سيعقد يوم غد في أربيل بمشاركة القائمة العراقية والتيار الصدري والتحالف الكردستاني لمناقشة مشروع سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي .

وقال النجيفي في مؤتمر صحافي عقب انتهاء اجتماع القائمة العراقية وحضرته " السومرية نيوز " إن " القائمة العراقية ستواصل اجتماعاتها يوم غد الأحد مع حلفائها بالتيار الصدري والتحالف الكردستاني للاستمرار بمناقشة مشروع سحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي " .

وأكدت محافظة صلاح الدين ، اليوم السبت (9 حزيران 2012) رفضها سحب الثقة من الحكومة ، معتبرة أن المتمسكين بالموضوع ينفذون أجندات لا تخدم العراق وأهله ، فيما هددت بكشف أسماء المرتبطين بأجندات خارجية ووصفتهم بـ " المأجورين ذوي الوجوه الكالحة من المتآمرين " في حال لم يتراجعوا عن توجهاتهم .

وطالبت القائمة العراقية بختام اجتماعها في الموصل ، اليوم السبت ، رئيس الحكومة نوري المالكي بفسح المجال لأي مرشح من التحالف الوطني بدلا عنه ، فيما دعت رئيس الجمهورية جلال الطالباني بأن يكون مع قرار سحب الثقة ، معتبرة أن التواقيع التي قدمت بشأن ذلك حقيقية وليست مزورة .

وكان المالكي أكد ، أمس الجمعة ( 8 حزيران 2012) أن الأزمة التي تشهدها البلاد مرت وانتهت ولن يكون لها تأثير، وفيما لوح بأن " الالتفافات والتزويرات والتهديدات لن تمر بدون حساب " ، بين أن " الجدل والمماحكة السياسية " قد عطلت مشاريع لخدمة المواطنين .

وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي اعتبر، في (6 حزيران الحالي) أن إجبار النواب بالتوقيع على سحب الثقة وتهديدهم " تجاوز على الدستور والعملية السياسية والديمقراطية " ، وأكد تلقيه اتصالات من نواب يطالبون بتشديد الإجراءات الأمنية لتوفير الحماية اللازمة لهم ، فيما أكد القيادي في حزب الدعوة الإسلامية عبد الحليم الزهيري ، أن التواقيع التي قدمت إلى رئيس الجمهورية جلال الطالباني لسحب الثقة لم تبلغ النصاب القانوني ، مبيناً في الوقت نفسه أن تلك التواقيع لم يتم التأكد من صحة نسبها إلى أصحابها .

وأعلن رئيس الجمهورية جلال الطالباني ، في 6 حزيران 2012، أنه أعد رسالة بتواقيع النواب المنجز تدقيقها لإرسالها إلى رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ، فيما أكد أنه لم يوقع حتى الآن على كتاب سحب الثقة من رئيس الحكومة كما أشيع في بعض وسائل الإعلام .

يشار إلى أن التيار الصدري بزعامة مقتدى الصدر أعلن ، في الرابع من حزيران الحالي ، عن تسلم رئيس الجمهورية جلال الطالباني تواقيع 176 نائباً لسحب الثقة من رئيس الحكومة نوري المالكي ، فيما وجه الطالباني بتشكيل لجنة برئاسة مدير مكتبه للشروع في تدقيق الرسائل الموقعة من قبل عدد من أعضاء مجلس النواب وإحصائها تفادياً لأي طعون أو شكوك في صحتها وضماناً لسلامة العملية الدستورية في البلاد .

لكن المالكي دعا الطالباني إلى إحالة التواقيع إلى التحريات الجنائية للتأكد من صحتها ، معتبراً أن تنظيم قوائم بأسماء بعض النواب خارج قبة البرلمان اقترنت بـ " ممارسات غير دستورية " فيما وجه الأجهزة المعنية بجلب كل من يثبت بحقه القيام بعملية تزوير أو تهديد من أجل أخذ توقيع النواب وتقديمه إلى العدالة .

وكانت مصادر مطلعة أكدت لـ " السومرية نيوز" في (5 حزيران 2012) أن توزيع تواقيع النواب على كتاب سحب الثقة جاء على النحو التالي ، 40 توقيعاً من التيار الصدري و49 توقيعاً من ائتلاف الكتل الكردستانية و75 توقيعاً من ائتلاف العراقية وتسعة تواقيع من نواب التحالف الوطني وثلاثة أخرى من نواب الأقليات .

يذكر أن البلاد تشهد أزمة سياسية يؤكد بعض المراقبين أنها في تصاعد مستمر في ظل حدة الخلافات بين الكتل السياسية ، بعد أن تحولت من اختلاف بين القائمة العراقية ودولة القانون إلى اختلاف الأخير مع التحالف الكردستاني والتيار الصدري وغيرها من التيارات والأحزاب .

المصدر : السومرية نيـــوز .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
*** مـن العراق : النجيفي .. العراقية وحلفاؤهـــا ..... ***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: