البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خبراء يحذرون نتانياهو من اندلاع انتفاضة ثالثة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خبراء يحذرون نتانياهو من اندلاع انتفاضة ثالثة   الإثنين 11 يونيو 2012, 12:26 am

العربية.نت
حذر خبراء إسرائيليون كبار في شؤون الشرق الأوسط التقوا الأسبوع الماضي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، من أن أفعال حكومته وتكثيف البناء الاستيطاني إلى جانب الاعتداءات التي يشنها مستوطنون على مساجد فلسطينية، قد تؤدي إلى اندلاع انتفاضة جديدة تقوض مساعي رئيس السلطة الفلسطينية ورئيس حكومته سلام فياض في منع العنف.

ووفقا لصحيفة هآرتس، فإن رئيس الوزراء نتانياهو امتنع عن رد أي فعل حين حذر من النتائج الهدامة لبناء 850 وحدة سكن وعد ببنائها للمستوطنين، كتعويض عن إخلاء حي الأولبانة بإحدى المستوطنات. وقد تحفز فقط حين سمع التحذير بأن إحراق مسجد كبير وهام سيكون بمثابة ضغط على زناد الانتفاضة الثالثة. وقال أحد المستشرقين لنتانياهو، في تلميح واضح للرد الفلسطيني العنيف على تعليماته فتح نفق المبكى في أيلول 1996: "إن المسجد المحروق قد يكون "صخرة وجودنا".

ومن جهته قلل نتنياهو من إشراك المستشرقين في مواقفه ونواياه، ولكن عندما ذكرت جوانب في الدين الإسلامي بما فيها القانون الإسلامي، رأى من السليم أن يبدي ملاحظة بالنسبة للقانون اليهودي، فقال: "المشكلة الكبرى لليهودية هي أن القانون لم يتطور فيها منذ ألف سنة".

وكان الحديث الذي جمع نتانياهو مع الخبراء تم تنسيقه بواسطة قيادة الأمن القومي وشارك فيه رئيس قيادة الأمن القومي يعقوب عميدرور ونائبه للسياسة الدولية، عيران ليرمن. اللواء احتياط عميدرور والعقيد احتياط ليرمن وهما من خريجي دائرة البحوث في شعبة الاستخبارات العسكرية "امان". لقاء سابق في هذه السلسلة جرى في منزل نتنياهو "على كعكات سارة". والموضوع المحدد كان الربيع العربي، سياقاته ومعانيه.

هذا وضمت مجموعة الخبراء البروفسورين شمعون شمير، عمانويل سيفان، مئير لتفاك، ايال زيسر، عنات لبيدوت والعميد احتياط شالوم هراري، المستشار السابق للشؤون العربية في قيادة يهودا والسامرة، في قيادة المنطقة الوسطى، في وزارة الدفاع وفي الوفود الاسرائيلية للمحادثات في مدريد وأوسلو.

وتضم القائمة خبراء في شؤون الفلسطينيين، ومصر، والاردن، وشمال إفريقيا، وتركيا، وإيران، ولكن المسألة النووية الإيرانية لم تبحث في هذا الاجتماع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خبراء يحذرون نتانياهو من اندلاع انتفاضة ثالثة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: