البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وفاة الإعلامي والسياسي اللبناني غسان تويني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9494
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وفاة الإعلامي والسياسي اللبناني غسان تويني   الأربعاء 13 يونيو 2012, 12:43 am

وفاة الإعلامي والسياسي اللبناني غسان تويني


– June 9, 2012





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



أعلنت صحيفة “النهار” اللبنانية في العاصمة اللبنانية بيروت، اليوم الجمعة، وفاة الملقب بـ “عملاق الصحافة العربية” السياسي والدبلوماسي اللبناني غسان تويني عن 86 عاما.

وذكرت الصحيفة أن الراحل غسان تويني بدأ عمله الصحفي وهو في بداية العشرينات في جريدة النهار التي أسسها والده العام 1933، وما لبث أن دخل المجال السياسي ودخل البرلمان اللبناني وكان في الخامسة والعشرين من عمره.

حصل تويني على شهادة البكالوريوس في الفلسفة من الجامعة الأمريكية في بيروت في العام 1945، كما حصل في العام 1947 على الماجستير في العلوم السياسية من جامعة هارفارد في الولايات المتحدة.

عمل محاضراً في العلوم السياسية في الجامعة الأمريكية في بيروت بين العامين 1947 و1948. وفي العام 1951، انتخب نائباً في مجلس النواب عن محافظة جبل لبنان، كما انتخب نائباً عن بيروت في العام 1953، وبعد ذلك نائباً لرئيس مجلس النواب حيث استمرّ حتى العام 1957.

شغل تويني مناصب وزارية مهمة وكان مندوب لبنان الدائم في الأمم المتحدة في نهاية السبعينات وبداية الثمانينات في أوقات عصيبة مرت بها بلاده إبان الاجتياح الإسرائيلي، حيث ينظر إليه على نطاق واسع على أنه “عراب” القرار 425 الصادر عن مجلس الأمن الدولي في 1978 والذي دعا إسرائيل إلى الانسحاب من لبنان.


روابط ذات صلة:



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وفاة الإعلامي والسياسي اللبناني غسان تويني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الثقافية , الادبية , التاريخية , الحضارية , والتراثية Cultural, literary, historical, cultural, & heritage :: منتدى اعلام الطب والفكر والأدب والفلسفة والعلم والتاريخ والسياسة والعسكرية وأخرى Forum notify thought, literature & other-
انتقل الى: