البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 الكويت : حريق هائل يلتهم مصنعا للأصباغ والمواد الكيماوية في منطقة أمغرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: الكويت : حريق هائل يلتهم مصنعا للأصباغ والمواد الكيماوية في منطقة أمغرة   الجمعة 15 يونيو 2012, 11:52 pm



<TABLE id=table252 border=0 width="100%">

<TR>
<td>
مجددا، يعود مسلسل الحرائق الى " منطقة امغرة " القريبة من مدينة الجهراء شمال العاصمة الكويتية، اذ اندلعت النيران في مصنع للاصباغ يحوي مواد كيماوية، وسرعان ما امتدت على كامل مساحة المصنع البالغة 6 آلاف متر مربع، فيما شوهدت اعمدة الدخان الاسود في سماء المنطقة ككل ولم يفد عن وقوع اصابات.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة في الاطفاء خليل الأمير ان اصوات انفجارات سمعت داخل المصنع، الذي يضم مواد خطرة، واشار الى ان المواد المشتعلة تشكل خطرا على صحة المواطنين وكذلك البيئة.

وجاء حريق الجمعة، بعد اقل من 24 ساعة على احتراق منجرة في المكان نفسه، الأمر الذي ولد هاجسا لدى سكان المناطق المجاورة باحتمال عودة الحرائق بشكل يومي مع دخول فصل الصيف من جهة وتقاعس الجهات المعنية من جهة أخرى.

بالفعل لقد أصبح يوم الجمعة هو يوم الحرائق في الجهراء !

فقد تجددت الحرائق امس في منطقة سكراب أمغرة، ولم يجف بعد حبر الأقلام التي سطرت أنباء الحريق الضخم الذي اندلع امس الاول في منجرة للأخشاب مساحتها 3 آلاف متر، حتى اندلعت النيران مجددا في مصنع للأصباغ والمواد الكيميائية في سكراب أمغرة أمس، وامتدت على مساحة 6 آلاف متر، مما أثار الفزع والرعب والاستياء لدى الأهالي، وغطي الدخان الكثيف سماء المنطقة، والمناطق المجاورة.

حريق يوم امس لم يكن مثل غيره من الحرائق، بل كان مفزعا، حيث اندلعت شرارة النيران في مصنع يضم أصباغا ومواد خطرة، ولم تمض لحظات حتى تحولت سماء المنطقة إلى ما يشبه الجحيم، حيث ارتفعت ألسنة اللهب والدخان لأمتار، وتعالت أصوات الانفجارات من قلب المصنع المحترق، ووفق الإدارة العامة للإطفاء، فإن القسيمة المحترقه كانت تضم مواد خطرة تسببت في هذه الانفجارات، بسبب ارتفاع حرارة الجو.

وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الإطفاء المقدم خليل الأمير ان السحب الدخانية التي غطت المنطقة تشكل خطرا على صحة الناس، وعلى البيئة ايضا، مؤكدا ان الحريق لم يسفر حتى مساء امس عن اية اصابات، ولكنه رفض تقدير الخسائر المادية، ووصفها بأنها جسيمة.

وأضاف : إن غرفة عمليات الإدارة، تلقت بلاغا عصر امس الجمعة بنشوب حريق ضخم في مصنع للمواد الخطرة، فتم توجيه 6 مراكز إطفاء إلى الموقع، هي الجهراء الحرفي وأمغرة وجليب الشيوخ ومبارك الكبير للمواد الخطرة، والسالمية، ومركز العمليات والإسناد، إضافة الى فرقة إطفاء تابعة للحرس الوطني، وفرقتين من الجيش وشركة نفط الكويت.

واضاف انه وفور وصولهم إلى الموقع، شرع رجال الإطفاء في إخماد الحريق، وشكلوا أكثر من فرقة لعزل النيران والمكافحة، ومع شدة الاشتعال تعالت أصوات الانفجارات من مواد خطرة كانت مخزنة في حاويات، ثم امتدت النيران إلى مسافات مرتفعة في الاجواء.

واستمرت عمليات المكافحة والإخماد من الرابعة ظهرا حتى مساء امس، بينما تواجدت في الموقع فرق الطوارئ الطبية، و6 سيارات اسعاف، ورجال المباحث والأمن.

</TD></TR></TABLE>

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الكويت : حريق هائل يلتهم مصنعا للأصباغ والمواد الكيماوية في منطقة أمغرة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: