البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 دعوات للكونغرس بتزويد اسرائيل بقنابل خارقة وطائرات لمهاجمة ايران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: دعوات للكونغرس بتزويد اسرائيل بقنابل خارقة وطائرات لمهاجمة ايران   الجمعة 22 يونيو 2012, 1:00 pm

دعوات للكونغرس بتزويد اسرائيل بقنابل خارقة وطائرات لمهاجمة ايران




2012-06-22 09:47:10 موقع رادار





قال السناتور الامريكي السابق تشارلز روب انه ومن أجل تنفيذ هجوم عسكري ناجح على ايران يجب تزويد القدرات الجوية الاسرائيلية بطائرات قادرة على التزود بالوقود وتعزيز القنابل الخارقة للتحصينات .

وقدم روب، الذي كان يدلي بشهادة في لجنة فرعية بالكونغرس، تقريرا تحدث فيه عن الثغرات المادية في مجال استعداد الجيش الاسرائيلي لشن هجوم على إيران، ودعا الولايات المتحدة إلى تزويد إسرائيل بطائرة من طراز KC-135 قادرة على التزود بالوقود و 200 قنبلة مضادة للتحصينات تضاف الى 100 قنبلة التي بحوزة اسرائيل.

وحذر روب من أن أي هجوم إسرائيلي على إيران يحمل في طياته خطر الفشل مما يمكن طهران من إعادة تأهيل برنامجها النووي, ومن المتوقع أن إيران ووكلائها كحزب الله خصوصا سيقومون بالرد وهذا يشمل هجمات في جميع أنحاء العالم وارتفاع في سعر النفط, فضلا عن ان فرصة ايران ستصبح كبيرة في الحصول على سلاح نووي .

وأضاف روب ان تزويد اسرائيل بالطائرات القادرة على التزود بالوقود والذخائر الخارقة للدروع تساعد في تخفيف المخاوف الاسرائيلية، وبالتالي سوف يسهم في تأجيل وقوع هجوم...لكن إذا كان الهجوم هو الحل في النهاية فمن الافضل ان يكون ناجحا".

وقال روب أن الـ 100 قنبلة من طراز GBU-28 الخارقة للتحصينات التي قدمتها الولايات المتحدة لاسرائيل عام 2006 لم تعد كافية والمطلوب تزويد اسرائيل بـ 200 قنبلة من طراز GBU-31 محسنة, حيث تستطيع طائرات من طراز (F-15S و F-16S) ان تحملها ونتيجة لهذا فسيكون احتمال الحاق الضرر بالمنشآت الايرانية التحت ارضية اكبر .

وقال روب انه يعتقد ان الولايات المتحدة يجب ان تتعامل مع التهديد النووي الايراني بكل الطرق بالمفاوضات والعقوبات والاستعداد لشن عملية عسكرية وتزويد دول الخليج بأنظمة الدفاع الصاروخية والذخائر، وكذلك، توفير اسلحة لاسرائيل.

ودعا الكونغرس لتمويل شراء قنابل سوبر خارقة للتحصينات من طراز " B-52 "تكون قادرة على اختراق تحصينات بعمق 65 متر وهو ما يكفي لتحييد منشآت ايران تحت الارض...حاليا الولايات المتحدة لديها فقط 20 قنبلة من هذا الطراز."

وخدم روب كضابط في سلاح مشاة البحرية الامريكية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعوات للكونغرس بتزويد اسرائيل بقنابل خارقة وطائرات لمهاجمة ايران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: