البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 خمسة جوائز لطلبة ابناء شعبنا في الموصل ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: خمسة جوائز لطلبة ابناء شعبنا في الموصل ...   الثلاثاء 20 أبريل 2010, 2:43 am

خمسة جوائز لطلبة ابناء شعبنا في الموصل ...
اختتام المهرجان الثاني للخطابة والشعر للغات الكردية والسريانية والتركمانية




عنكاوا كوم – كركوك - زهير بهنام بردى
اختتمت وزارة التربية - المديرية العامة للتربية الرياضية والنشاط المدرسي وبأستضافة المديرية العامة لتربية محافظة كركوك المهرجان السنوي الثاني للخطابة والشعر باللغات السريانية والكردية والتركمانية للمنطقة الشمالية لمحافظات كركوك ـ صلاح الدين ـ نينوى ـ ديالى التي كانت اقامته للفترة من 28 آذار ولغاية 1 نيسان.
واجتمعت الوفود الشابة المشاركة في قاعة النشاط المدرسي في كركوك، وتميز مهرجان هذا العام عن سابقه بازدياد عدد المشاركين فيه.
وفيما يخص ابناء شعبنا فقد حصلت نينوى على خمسة جوائز، وكالتالي:
الخطابة – المرحلة الابتدائية
الجائزة الثانية (ماتيلدا فرنسيس ) مدرسه اورالابتدائية للبنات
الجائزة الثالثة مكرر ( اوهان لويس مرقص ) مدرسه آشور بانيبال السريانية

ألخطابه – المرحلة المتوسطة
الجائزة الأولى(دانيال عامر دانيال ) متوسطه الاخاء للبنين
الجائزة الثالثة مكرر( بيير سعدا لله توما )متوسطة بغديدا للبنين

الشعر (اعداديات )
الجائزة الأولى(أقداس عبدا لله نوري ) اعداديه مريم العذراء للبنات
وفي حديث خاص بـ "موقع عنكاوا" قالت الدكتورة ساجدة عزيز ممثل وزارة التربية "يبرهن تلاميذ وطلبة اللغات القومية المكونة للنسيج العراقي وللعام الثاني على التوالي إصرارهم على الإبداع والتميز والتنافس".
واضافت "لاحظت تعاون واندفاع التلاميذ والطلبة ليبرهنوا احتفائهم واعتزازهم بلغاتهم ولمسنا طاقات ومواهب في مجال ألخطابة والشعر تثلج الصدر تجعلنا نتوسم خيرا بهم باعتبارهم بناة المستقبل ورعايتهم واجب علينا كمؤسسة تربوية، ليترك تلاميذنا وطلبتنا بصمة في المشهد الثقافي العراقي".
وتابعت "كما تعرفون ان مهرجان هذا العام هو الثاني وتتكون أفكار ومقترحات لتطويره وهذه السنة ارتأت الوزارة ان تشجع التلاميذ والطلبة بمكافأة نقدية حيث خصصت للفائز الأول جائزة مقدارها ( 300 ) ألف دينار وكما يحصل الفائز الثاني على جائزة مقدارها 250 ألف دينار أما الفائز الثالث فينال جائزة مقدارها 250 ألف دينار كما أننا لا ننسى جهود اللجان المشكلة واللجان التحكيمية بمكافآت أيضا ونتمنى كل عام الأفضل إبداعا وانجازا ونجاحا.
وافتتح المعرض التشكيلي لمدارس المحافظة من قبل المدير العام لتربية كركوك شن عمر مبارك وحضور الدكتورة ساجدة عزيز ممثلة الوزارة والوفد المرافق لها وعماد يوخنا عضو مجلس النواب العراقي وفوزية عبدا لله معاون مدير عام تربية كركوك.
افتتح المهرجان بقراءة تلاوة من القران الكريم، القى بعدها مدير عام تربيه كركوك الأستاذ شن عمر مبارك كلمة بالمناسبة، تبعته كلمة الدكتورة ساجدة عزيز ممثل وزاره التربية، نقلت عبرها تحيات الوزير ودعمه للمهرجان ومتابعته المستمرة له كما ألقى الأستاذ قدرت لطيف مسوؤل الدراسة التركمانية في المديرية العام للدراسة الكرديه والقوميات الأخرى في وزاره التربية ثم كلمة يوسف سعيد مدير الدراسة الكردية والقوميات الأخرى في محافظة كركوك.
بعدها عقدت الجلسة الأولى واستمع الحاضرون إلى احتفائية رائعة، نظمها التلاميذ والطلبة باللغة السريانية من مدارس كركوك ونينوى، اذ شاركت كركوك بمدارس بهرا السريانية وانستاس مار الكرملي وثانوية مار افرام وثانوية عشتار للبنات فيما تمثلت مشاركة محافظة نينوى بتلاميذ وطلبة مدارس تربية الحمدانية الذين بدوا متألقين في تنافسهم.
ووزعت في نهاية المهرجان الدروع للفائزين في المسابقات في الخطابة والشعر للغات الكردية والتركمانية إضافة إلى اللغة السريانية.




نقلا عن عنكاوا . كوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
خمسة جوائز لطلبة ابناء شعبنا في الموصل ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى تاريخ وتراث كرمليس (كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق heritage karamles Forum & our towns & villages-
انتقل الى: