البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراق يواجه لبنان وأولمبي مصر مع رديف السودان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كريمة عم مرقس
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً
avatar


الدولة : العراق
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 24429
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 31/01/2010
الابراج : الجدي
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراق يواجه لبنان وأولمبي مصر مع رديف السودان    السبت 23 يونيو 2012, 22:01

العراق يواجه لبنان وأولمبي مصر مع رديف السودان



23-06-2012 | (صوت العراق- AFP

يلتقي منتخبا العراق ولبنان غدا الاحد في جدة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب التاسعة ، بغياب اللاعبين المؤثرين في الطرفين، ويلعب في المجموعة ذاتها أيضا منتخب مصر الأولمبي مع منتخب السودان الرديف.

وكانت البطولة افتتحت امس الجمعة بفوز عريض للسعودية (الرديف) على الكويت (يغيب عنه بعض اللاعبين الاساسيين) برباعية نظيفة.

وسبق للعراق أن توج بطلا أربع مرات أعوام (1964 و1966 و1985 و1988)، وفازت مصر باللقب مرة واحدة عام 1992.

يبحث المنتخب العراقي عن جدوى فنية في مشاركته ببطولة كأس العرب التي يعتبرها ايضا فرصة مثالية أمام عناصر جديدة من لاعبين شباب يرتدون قميص المنتخب للمرة الأولى في محافل خارجية.

واوضح نائب رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود "يهمنا كثيرا أن نحقق نتائج جيدة، لكن بالاضافة إلى ذلك نعد المشاركة في هذه البطولة فرصة مثالية وحيوية أمام اللاعبين الشباب الذين تم استدعاؤهم لتمثيل المنتخب لأول مرة، وهذا سيمنحهم ثقة كبيرة للدفاع عن الوان المنتخب مستقبلا".

يفتقد المنتخب العراقي أربع ركائز مهمة بعد منح الجهاز التدريبي بقيادة البرازيلي زيكو راحة لاعبين يونس محمود ونشأت اكرم وعلي حسين رحيمة، وتلقيه ضربة قوية بانسحاب المهاجم لؤي صلاح بسبب الاصابة التي ابعدته عن المشاركة في اللحظة الأخيرة.

تشهد التشكيلة العراقية اسماء جديدة امثال علي بهجت وعلي صلاح وحسام كاظم ووليد بحر وحمادي احمد. وعلى الرغم من غياب لاعبين بارزين فان زيكو يعتمد على العديد من النجوم البارزين أمثال الحارس محمد كاصد وباسم عباس وسامال سعيد وقصي منير ومهدي كريم وكرار جاسم وهوار ملا محمد ومصطفي كريم.

وتشير الاحصاءات التاريخية للبطولة على صعيد لقاءات المنتخبين العراقي واللبناني إلى أنهما التقيا ثلاث مرات ففاز العراق مرة واحدة وتعادلا مرتين.

من جهته، يحاول المنتخب اللبناني بقيادة مدربه الألماني ثيو بوكير الاستفادة من البطولة لاستعادة توازنه بعد تلقيه خسارتين وتعادله في مباراة في الجولات الثلاث الأولى من الدور الرابع الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014. وكان منتخب لبنان لفت الانظار بتأهله الى الدور الرابع للمرة الأولى في تاريخه بعد تحقيقه انتصارات عدة على الكويت والإمارات وكوريا الجنوبية.

يغيب عن المنتخب محمد غدار وزكريا شرارة ورامز ديوب ويوسف محمد وبلال نجارين وحسن معتوق ورضا عنتر ومحمود العلي، وسيمنح المدرب الفرصة للاعبي الصف الثاني، وستكون الفرصة سانحة أمام عباس كنعان مدافع العهد للعودة للتشكيلة، بالاضافة للاعبي الدوري المحلي محمد عطوي ومحمد كجك وحسن مغنية وعلي حمام وعامر خان ومحمد حيدر.

وفي المباراة الثانية، يشارك منتخب مصر بالفريق الأولمبي الذي يستعد للمشاركة في أولمبياد لندن بدءا من الشهر المقبل نظرا لإنشغال المنتخب الأول بتصفيات كأس أفريقيا.

يعتبر مدرب المنتخب المصري هاني رمزي المشاركة في بطولة كأس العرب محطة مهمة للفريق الذي سيدعمه مهاجم الزمالك عمرو زكي كونها خير إعداد للأولمبياد.

ويخوض منتخب السودان غمار البطولة ايضا بالفريق الرديف نظرا لإنشغال لاعبي المريخ والهلال مع فريقيهما اللذين يستعدان لخوض منافسات كأس الاتحاد الأفريقي نهاية الشهر الجاري. ووقع اختيار المدرب فاروق جبرة على مجموعة من العناصر الواعدة كمعاوية بشير والطاهر الحاج ومحمد موسي والمهاجم رمضان عجب، إضافة لنجمي المنتخب الأول بدر الدين قلق ومحمد أحمد "بشة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراق يواجه لبنان وأولمبي مصر مع رديف السودان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الرياضة العالمية , العربية , والعراقية Global sports, Arabic, Iraq :: منتدى الرياضة العراقية بكل أنواعها Iraqi Sports Forum of all kinds-
انتقل الى: