البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 بريطانيا وألمانيا تفتحان مطاراتهما جزئياً اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بريطانيا وألمانيا تفتحان مطاراتهما جزئياً اليوم   الثلاثاء 20 أبريل 2010, 4:27 am

بريطانيا وألمانيا تفتحان مطاراتهما جزئياً اليوم


4/20/2010

لندن ـ يو بي آي: أعلنت سلطات الملاحة الجوية البريطانية أنها ستعيد فتح المجال الجوي في اسكتلندا وايرلندا الشمالية وأجزاء من شمال إنكلترا اليوم الثلاثاء، وقررت شركة 'لوفتهانزا' الألمانية تسيير 50 رحلة اليوم لإعادة 15 ألف راكب عالقين في الخارج، فيما كشف سلاح الجو الفنلندي عن أضرار ألحقها الرماد البركاني بمحركات طائراته.
وأعلن مركز مراقبة الحركة الجوية في المملكة المتحدة بدء فتح المجال الجوي في اسكتلندا وايرلندا الشمالية اعتباراً من الساعة السابعة صباحا اليوم مع زوال تأثير سحابة رماد البركان الايسلندي على المجال الجوي للمملكة المتحدة.
وقال المركز ان القيود على حركة الطيران في الأجزاء المتبقية من إنكلترا وويلز قد ترفع في وقت لاحق اليوم الثلاثاء.
ونقلت شبكة 'سكاي نيوز' امس الاثنين عن مصادر إن المجال الجوي في مقاطعة مدلاند سيُعاد فتحه عند الساعة الثانية عشرة ظهرا وسيليه فتح المجال الجوي في جنوب المملكة المتحدة عند الساعة السادسة من مساء اليوم.
وأضافت سكاي أن مطارات المملكة المتحدة سيسمح لها بعد ذلك بإجراء رحلات على مدى 24 ساعة يوميا لتمكينها من إعادة حركة الرحلات الجوية إلى طبيعتها.
وقال مركز مراقبة الحركة الجوية في بيان 'إن ثوران البركان الايسلندي انخفض ولم يعد ينفث رماداً على ارتفاعات من شأنها أن تؤثر على المملكة المتحدة، ونتوقع الآن أن يتحسن الوضع بصورة مستمرة بافتراض توقف الانبعاثات الرمادية'.
لكن المركز أقر بصعوبة توقع ما سيكون عليه الوضع بعد الساعة السابعة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي 'بسبب دينامية الوضع وتغيره'.
وقوبل هذا التطور بارتياح واسع النطاق من قبل شركات الطيران التي عانت من ضائقة مالية بسبب الرماد البركاني، ومن قبل ما يُقدر بنحو 150 ألف بريطاني عالقين في الخارج بسبب الحظر المفروض على الرحلات الجوية، وجاء في أعقاب نجاح الرحلات الاختبارية التي اجرتها شركات الطيران في الأجواء المغلقة في محاولة لرفع القيود المفروضة على الرحلات الجوية.
وقالت سكاي إن الجمعية البريطانية للنقل الجوي، التي تضم شركات الطيران بريتيش إيرويز وإيزي جت وفيرجين وفلايب، بعثت رسالة إلى الحكومة البريطانية دعتها فيها إلى رفع القيود واتخاذ قرار باستئناف الرحلات الجوية، ودفع تعويضات لشركات الطيران المتضررة بفعل سحابة الرماد البركاني.
وأضافت أن دبلوماسياً غربيا بارزا اعلن أن مقاتلات (إف 16) تابعة لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) حلّقت عبر سحابة من الرماد البركاني وأصيبت بأضرار في محركاتها، حيث تم العثور على ودائع تشبه الزجاج.
واشارت سكاي إلى أن خسائر شركات الطيران الأوروبية بسبب أزمة سحابة الرماد البركاني قُدرت بنحو 130 مليون جنيه استرليني في اليوم.
وفي ألمانيا أعلنت شركة 'لوفتهانزا' انها حصلت على إذن من السطات الجوية لإعادة 150 ألف راكب كانوا عالقين في الخارج، بعد أربعة أيام من وقف الرحلات إلى إوروبا نتيجة سحابة الرماد المنبعثة من بركان في آيسلندا الثائر منذ الأربعاء الماضي.
ومن المتوقع أن تهبط 50 طائرة قادمة من آسيا وشمال وجنوب أمريكا في مطارات فرانكفورت وميونيخ وداسلدورف صباح اليوم الثلاثاء، وستحلّق الطائرات تحت سحابة الرماد وفقاً لقواعد الطيران البصري مجرد وصولها إلى أجواء مغلقة.
وقالت شركة 'شركة 'تي يو آي' البريطانية للرحلات السياحية انها أعادت 180 راكباً إلى برلين من الأناضول امس الإثنين وقالت ان 1300 مسافرا عادوا حتى امس إلى ألمانيا. وقالت شركة 'توماس كوك' أنها تخطط لإعادة ألف شخص إلى ألمانيا من منتجعات سياحية في إسبانيا وتركيا عبر مطار سالزبورغ في النمسا وستنقلهم بالحافلات إلى ألمانيا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بريطانيا وألمانيا تفتحان مطاراتهما جزئياً اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: