البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 واشنطن تلوح بتشديد العقوبات على الأسد خلال مؤتمر أصدقاء سوريا" في باريس اليوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: واشنطن تلوح بتشديد العقوبات على الأسد خلال مؤتمر أصدقاء سوريا" في باريس اليوم    السبت 07 يوليو 2012, 12:07 am

تشهد العاصمة الفرنسية باريس اليوم الجمعة مؤتمر " أصدقاء سوريا" بمشاركة ممثلي أكثر من 80 دولة وعدد من المنظمات غير

الحكومية وممثلين عن المعارضة السورية.

موضوعات ذات صلةسوريا
ويأتي هذا في الوقت الذي ألمح مسؤولون أمريكيون إلى اعتزام واشنطن الدعوة إلى تشديد العقوبات الدولية على الرئيس السوري بشار الاسد والمقربين منه خلال المؤتمر.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مسؤول أمريكي رفيع المستوى قوله إن " الوقت حان لإصدار قرار في مجلس الأمن الدولي يزيد الضغط على الاسد ويكون له نتائج ملموسة مثل فرض عقوبات اقتصادية".

وأضاف المسؤول الذي صاحب وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون في رحلتها إلى باريس "نحن وغالبية الدول الممثلة في باريس نعتقد أن القرار بهذا الشأن يجب ان يندرج تحت الفصل السابع مع فرض عقوبات اقتصادية على الأسد".

تمديدفي غضون ذلك، قال دبلوماسيون غربيون إن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون سيوصي بتمديد مهمة البعثة الدولية في سوريا ولكن مع تقليص عدد المراقبين الدوليين هناك.

وأوضح الدبلوماسيون أن هذه الفكرة تأتي في إطار الجهود للتركيز على الجهود الدبلوماسية لتأمين حل سياسي للأزمة بدلا من مراقبة اتفاق وقف اطلاق النار " الذي لم ينفذ".

ووفقا للدبلوماسيين، ستأتي توصية بان كي مون في تقرير سيقدمه أمام الدول ال15 الأعضاء في مجلس الأمن لبحث مستقبل مهمة البعثة الدولية في سوريا.

هيكلةوكان رئيس بعثة المراقبين الدوليين في سوريا الجنرال روبرت مود قد صرح الخميس عزمه "إعادة هيكلة" البعثة بما يتيح لها "القيام بنشاطات معينة ومحددة لفترة أطول"، إلى أن يتقرر استئناف مهامها التي علقت منتصف يونيو/حزيران.

وقال مود في مؤتمر صحفي في دمشق "إننا نقوم بعملية دمج في البعثة من أجل تقديم دعم أفضل للشعب السوري خلال الأيام المقبلة. وسوف نعزز وجودنا من خلال الفرق الميدانية الإقليمية، الأمر الذي سيمنحنا مزيداً من المرونة والفعالية في العمل في مجال تسهيل الحوار السياسي ومشاريع الاستقرار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
واشنطن تلوح بتشديد العقوبات على الأسد خلال مؤتمر أصدقاء سوريا" في باريس اليوم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: