البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 وصفت تصريحات وزير خارجية الامارات 'بعدم الاتزان' : طهران تجري مناورات في الخليج ومضيق هرمز

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: وصفت تصريحات وزير خارجية الامارات 'بعدم الاتزان' : طهران تجري مناورات في الخليج ومضيق هرمز   الخميس 22 أبريل 2010, 1:05 am


<TABLE border=0 cellSpacing=2 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=2 width="100%" bgColor=#ffffff>

<TR>
<td>وصفت تصريحات وزير خارجية الامارات 'بعدم الاتزان'
طهران تجري مناورات في الخليج ومضيق هرمز
البنتاغون: لم نستبعد خيار ضربة عسكرية لايران

4/21/2010


</TD></TR></TABLE>
<TABLE border=0 cellSpacing=0 borderColor=#000000 borderColorLight=#ffffff borderColorDark=#000000 cellPadding=0 width="100%" bgColor=#ffffff>

<TR>
<td>طهران ـ لندن 'القدس العربي' ـ وكالات:
ندد الزعيم الروحي الايراني اية الله خامنئي امس الاربعاء 'بالتهديدات النووية' الامريكية ضد ايران، واعلن الحرس الثوري الايراني انه سيجري مناورات حربية في ممر مائي مهم لامدادات النفط العالمية.
وستجرى مناورات الحرس الثوري في الخليج ومضيق هرمز هذا الاسبوع في وقت تتزايد فيه التوترات بين ايران والدول الغربية التي تخشى من ان يكون البرنامج النووي الايراني يهدف الى صنع قنابل. وتنفي طهران هذا الاتهام.
وردت ايران ايضا بشكل غاضب على تهديد الرئيس الامريكي باراك اوباما لمهاجمتها بأسلحة نووية.
واوضح اوباما هذا الشهر استبعاد ايران وكوريا الشمالية من الحدود الجديدة بشأن استخدام الاسلحة النووية الامريكية وهو امر فسرته طهران على انه تهديد من خصم لها منذ فترة طويلة.
وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) امس الأربعاء إن تحركا عسكريا أمريكيا ضد إيران لا يزال خيارا مطروحا حتى بينما تباشر الولايات المتحدة الدبلوماسية والعقوبات لوقف البرنامج النووي الإيراني.
وقال جيف موريل المتحدث الصحافي للبنتاغون 'لم نستبعد أي خيار من على الطاولة فيما نمضي في مساري الضغط التواصل.'
ومضى يقول 'هناك دائما مجموعة كاملة من الخيارات متاحة للرئيس الأمريكي من بينها استخدام الخيار العسكري... من الواضح أنه ليس هو مسار العمل المفضل لدينا لكن لم يحدث قط أن استبعد من على الطاولة من قبل ولا في الوقت الحالي.'
ونقلت وكالة فارس الايرانية شبه الرسمية للانباء عن خامنئي قوله امس الاربعاء امام تجمع للممرضات الايرانيات 'على المجتمع الدولي الا يسمح لاوباما بالافلات بالتهديدات النووية. لن نسمح لامريكا بتجديد هيمنتها الجهنمية على ايران باستخدام مثل هذه التهديدات'.
ونقلت وكالة فارس ايضا عن البريغادير جنرال حسين سلامي قوله ان' الحفاظ على الامن في الخليج الفارسي ومضيق هرمز بوصفهما الطريقين الرئيسيين للاقتصاد والطاقة في العالم هو الهدف الاساسي من المناورات الحربية. هذه المناورات الحربية ليست تهديدا لاي دولة صديقة.' وقالت فارس ان قوات بحرية وجوية وبرية من الحرس الثوري ستشارك في هذه التدريبات. وكثيرا ما تجري القوات المسلحة الايرانية مناورات في محاولة على ما يبدو لاظهار استعدادها لردع اي عمل عسكري من جانب اسرائيل او الولايات المتحدة.
وقالت نيكول ستراسك وهي باحثة في مركز الخليج للابحاث في دبي انه مع 'تزايد التهديدات الحالية لايران'يظهر الحرس الثوري امكاناته وقوته.
واردفت قائلة في رسالة عبر البريد الالكتروني ان'الحرس الثوري يبعث برسالة مفادها اننا مستعدون وقادرون على مواجهة التهديد'. ولكنها اضافت ان هذه القوة تجري بشكل منتظم مثل هذه التدريبات ومن غير المرجح ان تزيد من التوتر الاقليمي.
وتحث واشنطن على فرض جولة رابعة من عقوبات الامم المتحدة على ايران بسبب رفضها وقف الانشطة النووية الحساسة مثلما يطالب مجلس الامن الدولي بما في ذلك تحركات ضد اعضاء الحرس الثوري.
ووصفت اسرائيل التي يعتقد على نطاق واسع انها الترسانة النووية الوحيدة في الشرق الاوسط البرنامج النووي الايراني بانه تهديد لوجودها. ولم تستبعد واشنطن ايضا القيام بعمل عسكري على الرغم من قولها انها تريد حلا دبلوماسيا.
وقالت ايران انها سترد على اي هجوم باستهداف المصالح الامريكية في المنطقة واسرائيل بالاضافة الى اغلاق مضيق هرمز.
وتشعر الدول العربية في الخليج بقلق ازاء انتشار النفوذ الايراني في المنطقة وتشارك ايضا الغرب مخاوفه بشأن طموحات طهران النووية.
وقال كليف كوبتشان وهو مدير في مجموعة اوراسيا في مذكرة امس الاربعاء انه ما زال لا يعتقد ان من المحتمل ان تهاجم اسرائيل ايران ولكن'الخطر سيتزايد مع تضاؤل احتمالات نجاح فرض عقوبات'.
وفي طهران وصف المتحدث بلسان الخارجية الايرانية رامين مهمانبرست تصريحات وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، التي قارن فيها بين ايران واسرائيل، 'بأنها غير متزنة'.
وكان الوزير الاماراتي قال ان احتلال الامارات للجزر الثلاث طمب الكبرى وطمب الصغرى وابو موسى، من قبل إيران، كالاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية.
ونسبت وكالة مهر للانباء شبه الرسمية الى مهمنابرست قوله امس الاربعاء ان تصريحات وزير خارجية الامارات 'غير متزنة'.
وقال 'ان هذه التصريحات التي تطلق حول الجزر الايرانية الثلاث في الخليج الفارسي غير صحيحة وغير مدروسة ولقد سعت الجمهورية الاسلامية دوما الى تعزيز نهج التضامن والمشاركة في العالم الاسلامي لمواجهة الخطر الرئيسي في المنطقة المتمثل بالكيان الصهيوني المحتل للقدس'.
وأضاف 'ان سوء الفهم بين الاصدقاء يمكن مناقشته في اطار الحوار الثنائي'.
ودعا المسؤولين الاماراتيين 'الى الابتعاد عن التصريحات التي تضمن مصالح الكيان الصهيوني'. (تفاصيل ص 2)

</TD></TR></TABLE>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وصفت تصريحات وزير خارجية الامارات 'بعدم الاتزان' : طهران تجري مناورات في الخليج ومضيق هرمز
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: