البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 انفراج أزمة الملاحة الجوية في أوربـا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: انفراج أزمة الملاحة الجوية في أوربـا   الخميس 22 أبريل 2010, 1:31 am



</TD>
انفراج أزمة الملاحة الجوية في أوروبا




لندن ـ العرب أونلاين ـ تمكن الاف الركاب من اصل ملايين المسافرين العالقين منذ ستة ايام بسبب غيمة الرماد المنبعث من بركان ايسلندي، من استقلال طائرات الثلاثاء عبرت بهم سماء اوروبا، وقد اتسع مدى هذا الانفراج في المساء.

وبعد اغلاق مطار هيثرو اللندني، الاول في العالم من حيث حركة الركاب الدولية، لمدة خمسة ايام، حطت فيه رحلة اولى لشركة بريتيش ايرويز قرابة الساعة 21,00 ت غ، فيما يتوقع اعادة فتح القسم الاكبر من المجال الجوي البريطاني تدريجا اعتبارا من الثلاثاء الساعة 21,00 ت غ، بحسب هيئة الطيران المدني.

وفي فرنسا قال وزير البيئة جان لوي بورلو ان استئناف حركة الملاحة الجوية سيزداد الاربعاء بهدف "تأمين 100% من الرحلات البعيدة و60% من الرحلات المتوسطة".

واعلنت بولندا فتح مجالها الجوي الاربعاء اعتبارا من الساعة 7,00 "5,00 ت غ"، فيما اكدت المجر وسلوفاكيا والنروج اعادة فتح مجالاتها الجوية اقله موقتا، فيما تفتح الدنمارك القسم الاكبر من مجالها الجوي حتى ظهر الاربعاء.

واعلنت "اير تشاينا" ثاني شركة وطنية صينية للطيران استئناف رحلاتها خلال النهار الى موسكو وستوكهولم وروما.

كما استؤنفت الرحلات جزئيا في بلجيكا وايطاليا فيما سجلت عودة بطيئة الى الوضع الطبيعي في سويسرا.

ويظل المجال الجوي الالماني مغلقا حتى اشعار اخر، ولكن سمح باقلاع الطائرات وهبوطها حتى الساعة 6,00 ت غ "8,00 بالتوقيت المحلي" في مطاري بريمي وهامبورغ فقط "شمال". كما تبقى المطارات الفنلندية مغلقة حتى الساعة 6,00 ت غ الاربعاء.

واتاح استئناف الرحلات جزئيا الثلاثاء نقل مئات الالاف من اصل ملايين المسافرين المحتجزين في جميع انحاء العالم.

وامنت اسبانيا التي قلما تأثرت بسحابة الرماد البركاني، 160 رحلة خاصة من مطاراتها منذ الاثنين، فضلا عن رحلات مطار مدريد، على ما افادت سلطات المطارات.

وفي فرنسا، استؤنفت الرحلات البعيدة الى خارج الاتحاد الاوروبي الثلاثاء بعد توقفها بشكل شبه تام منذ خمسة ايام، وتم تامين حوالى 90% من الرحلات البعيدة و30% من الرحلات المتوسطة.

وتوقع بورلو ان تتم اعادة عشرات الاف الركاب المحتجزين خارج فرنسا الى بلدانهم في غضون ايام، موضحا ان هذه الحركة ستشمل "ثلثي عمليات اعادة "المسافرين الى بلدانهم" عند منتصف الليل "22,00 ت غ الثلاثاء" ونأمل التوصل الى نسبة 100% خلال 48 ساعة".

وفي بريطانيا، عادت مطارات اسكتلندا وشمال انكلترا الى الخدمة خلال نهار الثلاثاء واعلنت هيئة الطيران المدني التي تشرف على النقل الجوي في بريطانيا قواعد جديدة "تسمح باعادة فتح القسم الاكبر من المجال الجوي".

واوضحت الهيئة ان "العقبة الرئيسية في وجه استئناف الرحلات كانت تكمن في تحديد قدرة الطائرات على المقاومة على صعيد "كثافة" الرماد".

وقالت ان "شركات صنع الطائرات باتت متفقة على تسجيل مستوى اعلى من التحمل في المناطق حيث كثافة الرماد منخفضة"، داعية شركات الطيران الى تقييم المخاطر بنفسها.

وكانت الشركات الجوية البريطانية انتقدت بشدة اغلاق القسم الاكبر من المجال الجوي البريطاني لخمسة ايام.

واعلنت منظمة الطيران المدني الدولي الثلاثاء في الامم المتحدة انه ليس هناك حتى الان معايير دولية في شان تكثف الرماد البركاني الذي قد يشكل خطرا على الطائرات.

وفي ايسلندا اعلن خبراء الارصاد الجوية انهم لم يسجلوا اي بوادر تشير الى تكثيف النشاط البركاني وان سحابة الرماد تراجعت في شكل واضح.

واعلنت المنظمة العالمية للارصاد الجوية ان تغييرا في توجه الرياح سيدفع سحابة الرماد البركاني في نهاية الاسبوع نحو القطب الشمالي.

وبمعزل عن المدة التي سيستغرقها ثوران البركان الايسلندي، وصلت الخسائر نتيجة البلبلة في حركة الملاحة الى مئات ملايين الدولارات بحسب شركات طيران وسلطات عدة.

واعلنت شركة طيران الامارات التابعة لحكومة دبي خسائر بقيمة 65 مليون دولار تقريبا حتى الآن، فيما قدرت شركة دلتا كلفة الغاء الرحلات بعشرين مليون دولار حتى مساء الاثنين.

واعلن رئيس الجمعية الدولية للنقل الجوي "اياتا" جيوفاني بيسينياني الثلاثاء ان اكثر من خمس شركات طيران "متوسطة وصغيرة الحجم" مهددة بالافلاس نتيجة نفاد السيولة، مشيرا الى انه سيطلب من الاتحاد الاوروبي ان يسمح لحكومات الدول الاعضاء بتعويض كلفة تجميد الطائرات على الشركات.

وطالبت جمعية شركات الطيران الاوروبية التي تضم 36 شركة بمساعدة لدعم مختلف الخطوط الجوية في مواجهة خسائرها فيما وصل عدد الرحلات التي الغيت في اوروبا الى 95 الف رحلة بحسب يوروكونترول.

كما افادت الحكومة الفرنسية ان الغاء الرحلات كلف القطاع السياحي حتى الان 200 مليون يورو.

Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
انفراج أزمة الملاحة الجوية في أوربـا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: