البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  القيصر العائد يحن إلى أجواء الحرب الباردة.. بوتين يهاجم الغرب ويقول إنه يضمحل موسكو ـ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن ن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: القيصر العائد يحن إلى أجواء الحرب الباردة.. بوتين يهاجم الغرب ويقول إنه يضمحل موسكو ـ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن ن   الثلاثاء 10 يوليو 2012, 8:15 pm


القيصر العائد يحن إلى أجواء الحرب الباردة.. بوتين يهاجم الغرب ويقول إنه يضمحل

موسكو ـ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن نفوذ الغرب أخذ في الاضمحلال مع تراجع اقتصاده ولكنه نبه الدبلوماسيين الروس الى ضرورة توخي الحذر في مواجهة أي رد فعل عنيف من جانب أعداء موسكو السابقين خلال فترة الحرب الباردة.

وفي خطاب نصف سنوي الاثنين للسفراء الروس وجه بوتين ايضا انتقادا للغرب من خلال ادانة القيام باي اعمال منفردة لحل النزاعات الدولية واكد اهمية حل مثل هذه الصراعات من خلال الامم المتحدة.

وتشير تصريحاته الى ان روسيا التي تملك حق النقض في مجلس الامن الدولي ستواصل الدفاع عن حليفتها سوريا في الامم المتحدة بشأن حملتها العسكرية على انتفاضة شعبية تحولت الى ثورة مسلحة.

وقال بوتين ان "المشكلات الداخلية الاجتماعية الاقتصادية التي اصبحت اسوأ في الدول الصناعية نتيجة للازمة الاقتصادية تضعف الدور المهيمن لما يسمى تاريخيا بالغرب".

وابلغ بوتين للسفراء انه يجب عليهم التأثير في الاحداث التي تتعرض فيها المصالح الروسية للخطر.

وقال ان المشكلات الاقتصادية التي يواجهها الاتحاد الاوروبي "هي قمة جبل الجليد لمشكلات هيكلية لم تحل تواجه الاقتصاد العالمي كله".

ولا تستهدف مثل هذه التصريحات التي تصور الاقتصاد الروسي الذي يعززه النفط على انه مستقر وفي وضع افضل بكثير من منطقة اليورو المثقلة بالديون الغرب فحسب وانما المحتجين ايضا داخل روسيا والذين يقولون ان عودة بوتين للرئاسة ستكون ايذانا بركود اقتصادي وسياسي.

وكرر بوتين الاتهامات بان الغرب مشارك في دبلوماسية منفردة خارج الامم المتحدة للحفاظ على نفوذه في السياسة العالمية ولمح من جديد الى ان الغرب يقف وراء ثورات الربيع العربي.

Alarab Online. © All rights reserved.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
القيصر العائد يحن إلى أجواء الحرب الباردة.. بوتين يهاجم الغرب ويقول إنه يضمحل موسكو ـ قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن ن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: