البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 إضراب الزبالين يربك الضواحي الجنوبية في باريس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: إضراب الزبالين يربك الضواحي الجنوبية في باريس   السبت 14 يوليو 2012, 12:16 am


عاملان يجمعان الزبالة في فرنسا (أرشيفية

في اليوم الثامن من إضراب عمال القمامة الفرنسيين عن العمل في أسواق رانجيس لبيع المواد الغذائية بالجملة، بدأت روائح العفن تلوّث هواء المنطقة التي تحمل لقب «معدة باريس»، وتقع في الضواحي الجنوبية للعاصمة الفرنسية.

وكان 65 زبالا يعملون لدى شركة «كوفيد» لجمع القمامة قد أعلنوا التوقّف عن العمل خلال الأسبوع الماضي، للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

وعلى الرغم من أن الشركة واحدة من مجموعة شركات تتعهّد بتنظيف المنطقة التي تضم أكبر سوق للخضار واللحوم والفواكه في أُوروبا، فإن آثار الإضراب بدت واضحة للعين بشكل لافت، وباتت تهدد بنتائج مسيئة على تجارة المواد الغذائية في رانجيس، بمختلف أنواعها. إذ لم تؤد المفاوضات الأولية بين النقابات وإدارة الشركة إلى حل حتى الآن، وهكذا تحوّل محيط السوق إلى تلال من أكياس الزبالة والصناديق الخشبية المستهلكة للخضار والفواكه وحاويات اللحوم والأسماك المصنوعة من الفلّين.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" أن أسواق رانجيس يتجمع بها 1200 تاجر للبيع بالجملة، على مساحة مليوني متر مربع، وهي السوق التي تزود العاصمة باريس والمناطق المحيطة بها بكل ما يدخل أفواه ساكنيها من طعام، حيث تخدم 18 مليون مستهلك ويدخلها مليون ونصف المليون طن من الأغذية الطازجة أو المجمّدة، سنويا، من مختلف المصادر والدول. كما تحقّق «معدة باريس» رقم مبيعات يصل إلى 8 مليارات يورو سنويا.

يذكر أن سوق الجملة للمواد الغذائية كانت قائمة في منطقة «الهال»، بوسط باريس، منذ القرن الحادي عشر. لكنها توسعت مع بدايات القرن العشرين بحيث صارت شاحنات النقل تسبب شللا للمرور في الشوارع المحيطة بها. وفي عام 1962 أعلن رسميا عن نقل «معدة باريس» إلى خارج العاصمة، وبالتحديد إلى بلدة رانجيس، القريبة من مطار أُورلي الدولي.








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إضراب الزبالين يربك الضواحي الجنوبية في باريس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: