البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 سؤال للمناقشة واريد من جميع الرد عليه مشكورين ...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: سؤال للمناقشة واريد من جميع الرد عليه مشكورين ...   الخميس 22 أبريل 2010, 10:58 pm

سؤال للمناقشة واريد من جميع الرد عليه مشكورين ...



اتصفح دائما اخبار العراق في كل منتديات ومع متابعه الصور للجميع الشباب والشابات
وايضا اطالع التلفزيون العراق في كافه محطاته ولكن جذبني شيئا وانا حبيت انناقشة
سويتاً معكم اخوتي واخواتي
وهي ظاهرة الشباب يرتدون القلادة في رقبتهم ..بالحقيقة انا في زماني ماكان شاب يقدر يرتدي سوار او زنجيل او قلادة وانا فعلا شاب في معنى الكلمة ..
ولكن رايت هذه الظاهرة في الكرادة وحاليا وحوالي قبل شهر او شهرين على ماعتقد


انا راتيها ظاهرة غير جيده لان هذه الاشياء كلها للبنات وليس للشباب لان شاب بشعره القصير
ورجولته وشواربه وليس بالقلادة ..الخ زين اذا عملها شاب شنو خلى للبنت


من فضلكم اريد رايكم واكون مممنوي لو يثبيت للفترة ..


اتمنى لاأكون مكروه في هذا الموضوع او متطلفة على شاب بيس حبيت اطرح هذا السؤال
للمناقشة..
تقبلوا مني كل الاحترام والتقدير
اختكم
جيهان الجزراوي
هولندة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو صقر
عضو جديد
عضو جديد



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 26/02/2010
الابراج : الميزان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: ماذا بعد؟؟   الجمعة 23 أبريل 2010, 5:48 am

الكاتبة جيهان المحترمة
اولا شكرا على هذا الموضوع لانه يفتح ابواب كثيرة لمسائل ومواضيع متشابهة وهي متسلسلة اي مرتبطة الواحدة بالاخرى.
ان هذا النوع من الممارسات موجود في اغلب دول العالم ولكن بما انه نحن كشرقيين وعراقيين خصوصا ولنا طبعنا واسلوبنا في الحياة كانت هذه المظاهر لا تسترعي انتباه شبابنا الى حد كبير سوى قلة قليلة وطبعا هذه القلة كانت لتقليد العادات المستوردة حينها لا اكثر ولا اقل .
ولكن الان فان هذه الظاهرة لها ابعادها الاخرى وانا لا اريد الخوض في التفاصيل الدقيقة لكي لا اظهر باني (متخلف) او (رجعي) ولست ديمقراطيا وغيرها من المسميات .
ان هذه الثقافة ولدت ونمت وترعرعت بعد احداث 2003 حيث لم تسقط بغداد وحدها بل سقطت كل المفاهيم والقيم والعادات والتقاليد المعروفة التي كانت حينها اغلب او معظم الشعب العراقي ملتزم بها , ولغياب الرقيب (العائلي ) ودخول كل المهجنات والانسلاخات والمفاهيم (الحديثة) الى العراق بدون رقيب او حكيم ولغياب الدولة اصلا والحكومة والانفلات في كل مجالات الحياة اصبح المجال مفتوحا ومؤمنا لاحداث هذا الشرخ في المجتمع وطبعا بدعم من جهات ومنظمات لها مصلحة في هذا لسبب او لاخر ,فاصبحت بعد هذه الفترة من الزمن شيئا طبيعيا (كذلك لدخول الديمقراطية والحرية) التي كانت (مفقودة ) في العراق فاصبحت شيئا واقعا.
ان هذا الرد يا سيدتي الفاضلة هو مختصر لما اردت قوله لاني اذا اردت الدخول في التفاصيل فسيتطاب اعمدة عديدة قد لا تمنح لي للكتابة لطولها او لان فيها ( ما يعتقده البعض ) انه يمسه وانا لا اريد ان امس او اجرح احدا .
ختاما انا مستعد للمناقشة الهادفة اذا سمح الاخ المشرف على ذلك
شكرا جزيلا
ابو صقر
العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Alaa Ibrahim
مشرف
مشرف



الدولة : كندا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 2164
تاريخ التسجيل : 01/03/2010
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للمناقشة واريد من جميع الرد عليه مشكورين ...   السبت 24 أبريل 2010, 12:45 am

انـا أؤيد مـا جاء برد الاخ العزيز أبو صقر وأؤكد بأن مثل هذه التصرفات لبعض الشباب هي تقليد لما موجود في بعض الدول الاجنبية , وأنـا أتوقع أن تصلكم مودة التراجي للشباب , ولا يفوتني أن أذكر لكم بأن ملاحظاتي في البلد الذي أعيش فيه منذ 12 عامـا أن الشباب الواعي من طلاب العلم بعيدون كل البعد عن مثل هكذا خزعبلات , فوضعهم طبيعي جدا سواء في حلاقة شعرهم أو ملابسهم المحتشمة أو لبس بعض القلائد أو التراجي أو الظهور بمظهر التخنث , وهنا ينطبق المثل القائل ... ينضح الاناء بما فيه , وكذلك الطيور على أشكالها تقع .

مع التقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: رد: سؤال للمناقشة واريد من جميع الرد عليه مشكورين ...   السبت 24 أبريل 2010, 1:44 am

شكرا الى الاخوان المحترمين ابو صقر وعليا ابراهيم على المروروالرد على السؤال الذي طرحته ليلة بارحه
فعلا مثل ماتفضلتيم انها عادة جائت من الغرب وياريت الشباب العراقي يأخذون فقط التقدم والعلم من هنا..
شكرا مره اخرى والى الاسئلة اخرى واكون شاكره لردودكم المحترمه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سؤال للمناقشة واريد من جميع الرد عليه مشكورين ...
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: