البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 فخامة البروفيسور: جلال الطالباني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
amo falahe
مشرف مميز
مشرف مميز



الدولة : السويد
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 1460
تاريخ التسجيل : 21/12/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: فخامة البروفيسور: جلال الطالباني    الثلاثاء 24 يوليو 2012, 7:45 pm

فخامة البروفيسور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
أعرف ان لقب البروفيسور، ويقابله باللغة العربية لقب الأستاذ، يمنح لحملة شهادتي الماجستير والدكتوراه بعد تقديم بحوث علمية رصينة تنال تحكيماً من جهة علمية أكاديمية معترف بها، وتخدم مجال الباحث العلمي وتخصصه الأكاديمي.



وأعرف جيداً ان كثيراً من الجامعات تمنح شهادة الدكتوراه الفخرية لشخصيات عرفت بتقديم أو رعاية أنشطة علمية أو تبرعات مادية أو عينية تخد انشطة تلك الجامعات.



ولكنني لم أسمع، حتى مساء أمس، عن لقب بروفيسور شرف.
ولكن فخامة الرئيس العراقي جلال طالباني (!) منح يوم أمس، لقب بروفيسور شرف من قبل معهد الدراسات الاستراتيجية في وزارة الخارجية الروسية، وبتأييد كامل من القيادة الروسية (!)
ولا أدري حقيقة الجهود التي بذلها فخامته (!) لنيل هذا المنصب الشرفي الرفيع، سوى انني أعرف انه كان، وما يزال، عميلاً متميزاً لدوائر استخبارية وسياسية في إيران والولايات المتحدة وسوريا وتركيا وفرنسا والكيان الصهيوني، وجهات أخرى ربما، خلال سنوات عمره المديد التي قضاها راقصاً على حبال القضية الكردية والحركات الاشتراكية.
ولكن قراءة تفاصيل أخرى كشفت لي السر وراء هذ المنصب الشرفي.
فقد أكدت الأنباء الواردة من بغداد هذا الصباح، ان مجموعة بقيادة لوك أويل الروسية فازت بامتياز نفطي مهم في اليوم الثاني من جولة مزادات الطاقة العراقية، حيث حصلت لوك أويل وشريكتها إنبكس كورب بعقد الامتياز 10 الذي تبلغ مساحته 5500 كيلومتر مربع ويقع في محافظتي المثنى وذي قار في جنوب العراق.
بمعنى آخر ان هذا المنصب الذي لاقيمة حقيقية له، منح على سبيل الرشوة لفخامة الرئيس (!) أو انه منح تثميناً لجهوده في حصول المجموعة النفطية الروسية على هذا الامتياز، فيما حصل الرئيس (!) على الرشوة موضوعة في حساب بنكي يديره أحد الأحباب (!)
لاحظوا ان رئيس اتحاد منتجي النفط والغاز في روسيا يوري شافرانيك، حضر لقاء فخامة الرئيس (!)، أضافة إلى مسؤولين آخرين طبعاً.
ومن هالمال حمل جمال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فخامة البروفيسور: جلال الطالباني
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: