البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 مسيحيو الموصل يدعون لإيقاف بث مسلسلات رمضانية تشوه الديانة المسيحية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشماس يوسف حودي
مشرف مميز
مشرف مميز







الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 5344
مزاجي : أكتب
تاريخ التسجيل : 02/01/2010
الابراج : السرطان
التوقيت :

مُساهمةموضوع: مسيحيو الموصل يدعون لإيقاف بث مسلسلات رمضانية تشوه الديانة المسيحية   الخميس 26 يوليو 2012, 9:37 am

مسيحيو الموصل يدعون لإيقاف بث مسلسلات رمضانية تشوه الديانة المسيحية


عنكاوا كوم – الموصل – خاص

قال عدد من مسيحيي مدينة الموصل ان بعض الفضائيات، تعرض مسلسلات خلال شهر رمضان، تتعرض من خلالها الى الديانة المسيحية والاستهزاء بمعتقداتها، مشيرين الى مطالبتهم الملحة بوقف بث تلك المسلسلات لما فيها من إساءة مباشرة على قدسية الدين المسيحي.

وقال ماجد يوسف انه يتابع بعض المسلسلات التي تحرص بعض الفضائيات على بثها خلال شهر رمضان، مشيرا الى ان بعض تلك المسلسلات تجاهر بتعرضها الى ديننا المسيحي محاولة الاستهزاء بقدسية رموزه.

واشار يوسف الى مسلسل بعنوان "اخت تريز" الذي تقوم ببطولته الفنانة المصرية حنان ترك حيث تقوم بدور راهبة في المسلسل، لكنها تظهر جوانب سلبية من هذه الشخصية منها استهزائها بالمؤمنين وقيامها بتصرفات سلبية ويتساءل يوسف لو ان مسلسل من المسلسلات باشر بالقيام بدور يتعرض لرجل دين إسلامي فكيف سيكون التصرف حينها؟

ولفت يوسف الى التعصب الديني الذي عرفت به الفنانة حنانه الترك، وما تتحدث به وسائل الاعلام عن الترك من قيامها بفتح صالون نسائي وعلقت لافتة في واجهته تؤكد عدم استقبال الفتيات القبطيات في هذا الصالون، وقد ضجت وسائل الإعلام بهذا التصرف الديني المتطرف للفنانة.

وقال مفيد غانم ان الكثير من المسلسلات باشرت التحرش بديننا المسيحي كمحاولة لإظهار تطرف من نوع جديد، مشيرا بأنه يتابع مسلسل يقوم ببطولته الفنان القدير يحيى الفخراني ويحمل عنوان (خواجة عبد القادر ) حيث يتابع الحلقات الأولى من المسلسل الذي يظهر الفخراني بشخصية انكليزي يدعى كلبرت يقوم بالإشراف على عمل مقلع يعمل فيه سوادنيون ويظهر شخصيته كسكير ووقح ويتعامل بفضاضة مع العمال البسطاء الا انه مع مرور توالي الأيام يسعى لاعتناق الدين الإسلامي، لتتبدل شخصيته كانسان بسيط وودود مع الاخرين.

إما سعد بهنام، فقال نطالب الفضائيات بالاستعانة برجال فكر من المسيحيين للاستعانة بهم لغرض مراقبة تلك المسلسلات وقياس مدى اعتدالها وإمكانية عرضها، مشيرا الى ان عرض مثل تلك المسلسلات امام الملا يظهر الدين المسيحي بسلبيات كثيرة حتى مع رجال الدين الذين ينبغي إعطائهم مكانة خاصة نظرا لما يقدمونه للمجتمع.

جدير ذكره، ان المسيحيين في الموصل يعيشون اوضاعا صعبة وتضييق على حرياتهم الشخصية ومن شأن تلك المسلسلات ان تزيد العنف المسلط ضدهم.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مسيحيو الموصل يدعون لإيقاف بث مسلسلات رمضانية تشوه الديانة المسيحية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: كرملش , ܟܪܡܠܫ(كل ما يتعلق بالقديم والجديد ) وبلدات وقرى شعبنا في العراق Forum News (krmelsh) & our towns & villages :: منتدى اخبار كرمليس ( كرملش ) وقرى وبلدات شعبنا في العراق Forum news krmlis (krmelsh) & our towns & villages-
انتقل الى: