البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

  بانيتا يعرض خطة مهاجمة إيران أمام نتنياهو وباراك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Dr.Hannani Maya
المشرف العام
المشرف العام



الدولة : العراق
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 37598
مزاجي : أحب المنتدى
تاريخ التسجيل : 21/09/2009
الابراج : الجوزاء
التوقيت :

مُساهمةموضوع: بانيتا يعرض خطة مهاجمة إيران أمام نتنياهو وباراك   الأربعاء 01 أغسطس 2012, 4:42 am



بانيتا يعرض خطة مهاجمة إيران أمام نتنياهو وباراك




القدس المحتلة ـ ذكرت صحف إسرائيلية إن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا الذي سيصل مساء الثلاثاء إلى إسرائيل، سيطالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعدم مهاجمة إيران، وسط أنباء تتحدث عن معارضة كافة القيادة العسكرية – الأمنية الإسرائيلية لهجوم منفرد كهذا ومن دون دعم أمريكي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن بانيتا سيستعرض أمام نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك، وهما الأكثر تأييدا لهجوم عسكري إسرائيلي ضد المنشآت النووية الإيرانية، خطط عملية عسكرية ضد إيران تمت بلورتها في وزارة الدفاع
"البنتاغون" من أجل "شل النظام الإيراني".

وأضافت الصحيفة أنه بذلك ينضم بانيتا إلى الرسالة التي أوصلتها مجموعة من المسؤولين الأميركيين، بينهم وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون ومستشار الأمن القومي توم دونيلون، إلى القيادة الإسرائيلية خلال الأسابيع الأخيرة ومفادها أنه يحظر على إسرائيل شن هجوم منفرد ضد إيران.

ووفقا للصحيفة فإن بانيتا سيبلغ نتنياهو وباراك بأن "عملية عسكرية أحادية الجانب كهذه ستعتبر تجاوزا لخط أحمر لن تحتمله الولايات المتحدة وأنتم ستتحملون نتائج قراركم".

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن الولايات المتحدة ترى أن المرشد العام للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي لم يقرر حتى الآن انتقال البرنامج النووي الإيراني إلى برنامج نووي عسكري أو ما يسمى باللهجة المهنية "تركيب القنبلة على صواريخ" وأن قرارا كهذا يتطلب وقتا وقد يتم اتخاذه بعد سنة ونصف السنة.

كذلك أوضح المسؤولون الأمريكيون لإسرائيل أن هجوما منفردا ضد إيران سيمس بحظوظ الرئيس الأمريكي باراك أوباما لكي ينتخب لولاية ثانية وسيؤدي إلى حرب إقليمية "ستتضرر إسرائيل منها بصورة خطيرة للغاية".

ووفقا للصحيفة فإن الولايات المتحدة تقدر أنه لا توجد لدى إسرائيل قدرات للقضاء على البرنامج النووي الإيراني وإنما إلحاق أضرار به فقط.

كذلك أفادت صحيفة "معاريف" بأنه يتوقع أن يستعرض بانيتا أمام نتنياهو الاستعدادات الأميركية لشن عملية عسكرية محتملة ضد إيران في حال فشل الاتصالات الدبلوماسية لكنه سيطالب إسرائيل بعدم شن هجوم منفرد ضد إيران.

وأشارت الصحيفتان إلى توتر العلاقات وانعدام الثقة المتبادل بين أوباما ونتنياهو وأن هذه الأزمة في العلاقات تصاعدت هذا الأسبوع في أعقاب زيارة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية ميت رومني لإسرائيل.

وقالت "يديعوت أحرونوت" إن "نتنياهو وقف إلى جانب رومني من خلال تدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية".

وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولين أمريكيين يتحدثون علنا عن معارضة قادة الأجهزة العسكرية والأمنية الإسرائيلية لهجوم منفرد ضد إيران.

وأضافت أن بين الذين يعارضون هجوما كهذا رئيس أركان الجيش بيني غانتس، ورئيس الموساد تمير باردو، ورئيس الشاباك يورام كوهين، وقائد سلاح الجو أمير إيشل، ورئيس شعبة الاستخبارات العسكرية أفيف كوخافي.

ويذكر أن قادة الجيش والموساد و الشاباك السابقين عبروا علنا، بعد انتهاء ولايتهم في مناصبهم، عن معارضتهم الشديدة لهجوم إسرائيلي ضد إيران.


"يو بي اي"


Alarab Online. © All rights reserved.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بانيتا يعرض خطة مهاجمة إيران أمام نتنياهو وباراك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العالم World News Forum-
انتقل الى: