البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 المسلسلات التركية تتسبب بانتحار7 عراقيين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: المسلسلات التركية تتسبب بانتحار7 عراقيين   السبت 04 أغسطس 2012, 12:49 am

أعلنتْ وزارة الصحة تسجيل سبع حالات انتحار دون سن السادسة عشرة بعد تقليدهم لمشاهد درامية على غرار المسلسلات التركية. وقال مدير رصد الإصابات الخارجية في الوزارة عبد السلام صالح إن "الرصد سجل 7 حالات انتحار بين صفوف الأطفال، 4 ذكور و3 بنات انتحروا عن طريق الخطأ".

وأشار إلى أن "حالات الانتحار 4 منها سجلت في العاصمة بغداد وواحدة في البصرة وميسان ونينوى وأسبابها متقاربة، حيث إن جميع أفكارها مستوحاة من واقع المشاهد في المسلسلات التركية".

وأوضح صالح أن "واحدة من الحالات هي لفتاة شاهدت مشهدا دراميا تظهر فيه أختان تتصارعان وبعد الصراع تذهب أحداهما وتعلق نفسها بحبل ملابس الغسيل وتلفه على رقبتها" مبينا أن "البنت في اليوم التالي قالت لأختها بعد أن وضعت رأسها على حبل الغسيل: هل فعلا يؤدي إلى الموت أم كذب فأجابتها أختها لاتخافي إنها لقطات كاذبة فأسرعت الطفلة وقلدت المشهد بنفسها وسرعان ما فارقت الحياة". وأضاف مدير الرصد الخارجي إن "الحالة الثانية التي سجلت أيضا لطفلة صغيرة بلف ربطة رأس أمها (الحجاب) على عنقها تقليدا للقطة ظهرت في إحدى المسلسلات التركية الأخيرة حتى فارقت الحياة".

وتابع إن "هناك حالة سجلت لطفل قام بربط حبل بمروحة المنزل وعلق نفسه حتى فارق الحياة"، مؤكدا أن "الحالات الأخرى بعد التحقق منها هي تقليد للقطات شاهدها الأطفال في المسلسلات التركية وغيرها من المدبلجة".

ويقول باحثون نفسيون إن "ما يشاهده الأطفال دون سن الخامسة عشرة سواء مشاهد درامية أم حقيقية حدثت أمام عينة تثير حفيظتهم وفضولهم في تقليدها وبشتى الطرق". وأشاروا إلى أن "هذا العمر سريع الاستقبال لكل ما يحدث أمامه من أحداث ما ينبغي من منظمات المجتمع المدني وأولياء الأمور تثقيف الأطفال ومتابعتهم على عدم تطبيق كل ما يرى أو إشغاله بأشياء أخرى وعدم تركه يتوغل في مشاهدتها".

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المسلسلات التركية تتسبب بانتحار7 عراقيين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» القرين ودوره في حياة الإنسان و الامراض النفسية و العضوية
» أهمية الرياضة فى حياتنا اليومية
» صور المظاهرات فى كل انحاء العالم تضامنا مع اسطول الحرية
» أسباب آلام الظهر وكيفية التعامل معها
» ماسبب الالام اسفل البطن والافرازات المهبلية الداكنة اللون في بداية الحمل ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: