البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 عروبة بايزيد اسماعيل بك : فوبيا الاخرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9446
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: عروبة بايزيد اسماعيل بك : فوبيا الاخرين   السبت 04 أغسطس 2012, 5:01 pm


عروبة بايزيد اسماعيل بك : فوبيا الاخرين


03/08/2012





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طرقت مسامعي في محطة السفر هذا اليوم كلماتها وهي تتحدث باللغه الكردية وباللهجة البادينية مع ولديها الصغيرين تتلفت يمينا ً ويساراً تبحث عمن يساعدها فلغتها الالمانية على مايبدو ضعيفة جداً ولاتعرف كيف تتصرف أقتربت منها وسألتها عما تبحث عنه فأجابتني أنها لاتعرف الالمانية وأنها لاتعرف كيف يتم شراء تذكرة السفر وحين أبديت لها المساعدة سألتها هل أنتم من العراق ؟ أجابتني نعم فقلت لها من أي مدينة من العراق فقالت أنا كردية من السليمانية فقلت لها ولكني أسمعك تتكلمين اللهجه البادينيه فتوقعي انك إما أن تكوني من دهوك أو من زاخو أوتلك المناطق التابعه لها فأجابت مبتسمه نعم أنا من أحدى المناطق القريبة من دهوك وسألتها أي منطقة فقالت من منطقة الشيخان فسارعت بالسؤال لها هل انت يزيدية ؟؟ فشاغلت نفسها مع أبنها ولم تجبني على السؤال

ولما أكملت شراء التذكرة وسلمتها أياها وبادرت في الذهاب سألتني هي ومن أين أنت فأجبتها أنا عراقية فقالت وماهي ديانتك فأجبتها أنا يزيدية أنا من عائلة أمراء اليزيدية فأرتسمت البهجة على وجهها وقالت متعجبة صحيح ؟ أنا أيضاً يزيدية .. أثارت أستغرابي بردها فقلت لها لماذا إذاً عندما سألتك هل أنت يزيدية لم تردي على سؤالي وشاغلتي نفسك مع أبنك الصغير فنظرت اليه ثم همست بصوت خافت وقالت هذا حالي لاأعرف لماذا ينتابني الخوف حينما يسألني شخصاً لاأعرفه عن ديانتي ؟؟

فقلت لها أننا لسنا في العراق لكي يتملكك الخوف و الرعب من هذا السؤال أننا في المانيا في بلد الجميع فيه متساوي في الحقوق ولايوجد تفرقة بين هذا وذاك على أساس الدين والعرق نحن في بلد لايهمه أي مذهب تعتنقينه أو أي دين فمن ماذا تخافين ؟

ودعتها وأنا أتألم مع نفسي على حال هذه المرأة فربما يكون هذا حال الكثير من اليزيدية ...سرت وأنا أسأل نفسي هل صحيح إن الإرهاب الإجتماعي أو فوبيا الآخرين يلاحق بعض اليزيدية حتى وهم اليوم يعيشون في أوربا ؟؟

عروبة بايزيد اسماعيل بك



المانيا


3.8.2012


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عروبة بايزيد اسماعيل بك : فوبيا الاخرين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى المنبر السياسي والحوار الهادئ والنقاش الجاد الحر Political platform & forum for dialogue & discussion-
انتقل الى: