البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 أمريكا: تحذيرات من 6 حرائق تجتاح ولاية أوكلاهوما

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
jihan aljazrawi
عضو فعال جداً
عضو فعال جداً



الدولة : هولندا
الجنس : انثى
عدد المساهمات : 8398
تاريخ التسجيل : 25/12/2009
الابراج : الثور
التوقيت :

مُساهمةموضوع: أمريكا: تحذيرات من 6 حرائق تجتاح ولاية أوكلاهوما   الأحد 05 أغسطس 2012, 12:04 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]صورة ارشيفية لحريق كولورادو في يونيو/حزيران الماضي
أوكلاهوما، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدرت السلطات في ولاية أوكلاهوما تحذيرات من نشوب ستة حرائق برية في عدد من المناطق داخل الولاية، أكبرها حريق نشب جنوبي الولاية وبالتحديد في مدينة كليفلاند، الجمعة.

وقال الناطق باسم قسم إدارة الطوارئ بولاية أوكلاهوما، جيري لوجكا: "منطقة الميترو ليست في خطر مباشر حاليا إلا أنه يصعب التأكد من عدد المباني والمنازل المعرضة للخطر بسبب هذه النيران."

وأشار لوجكا أن مراكز إطفاء الحريق تعمل بكامل طاقاتها وبمساعدة من مراكز إطفاء لمدن مجاورة للسيطرة على هذه الحرائق وبمساعدة عدد من المروحيات في عمليات إلقاء الماء على المناطق المشتعلة والتي يصعب الوصول اليها.

وتأتي هذه التصريحات في الوقت الذي لم ينته فيه مكتب التحقيقات الفيدرالية من النظر في أسباب الحرائق الضخمة التي دمرت أكثر من 15 ألف هكتار من الأراضي في ولاية كولورادو، بالولايات المتحدة الأمريكية في التاسع من يونيو/حزيران الماضي والتي أجبرت 36 ألف شخص للنزوح من مناطقهم.

وأشارت وكالة إدارة الطوارئ بكولورادو في وقت سابق إلى أن الحرائق أتت على أكثر من 87 ألف هكتار في منطقة "هاي بارك" حيث تم احتواء 75 في المائة منها.

ويذكر أن هذه الفترة من العام تعتبر أحد واحد من أكبر الفترات الجافة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تساعد فيها الرياح الجافة والحارة بالإضافة الى انخفاض نسب الرطوبة بالجو الى سرعة نشوب الحرائق كما كان الحال في الحريق الهائل الذي أتى على نحو مليون هكتار في ولاية تكساس العام الماضي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمريكا: تحذيرات من 6 حرائق تجتاح ولاية أوكلاهوما
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: منتديات متفرقة متنوعة Miscellaneous miscellaneous forums :: منتدى الكوارث الطبيعية وتلوث البيئة والحوادث والجريمة Disaster & Environment Forum & accidents-
انتقل الى: