البيت الآرامي العراقي




البيت الآرامي العراقي

سياسي ِ ثقافي ِ أجتماعي


 
الرئيسيةالرئيسيةبحـثالتسجيلarakeyboardsyrkeyboardدخول

شاطر | 
 

 العراقية تدين تسريب شرائط مسجلة بكاميرات خفية وجدت بمكتب الهاشمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البيت الارامي العراقي
الادارة
الادارة



الدولة : المانيا
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 9451
تاريخ التسجيل : 07/10/2009
التوقيت :

مُساهمةموضوع: العراقية تدين تسريب شرائط مسجلة بكاميرات خفية وجدت بمكتب الهاشمي    الثلاثاء 07 أغسطس 2012, 2:00 am

العراقية تدين تسريب شرائط مسجلة بكاميرات خفية وجدت بمكتب الهاشمي

06/08/2012




أدانت القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي، الاثنين، تسريب شرائط مسجلة بكاميرات خفية وجدت بمكتب نائب رئيس الجمهورية [b]المطلوب بتهمة الإرهاب طارق الهاشمي، وفي حين أكدت أن أجهزة أمنية سربت تلك الشرائط "للتسقيط السياسي والشعبي"، اتهمت وسائل الإعلام باستغلالها "لإغراض سياسية مدفوعة الثمن".

وقالت القائمة في بيان صدر، اليوم، وتلقت "السومرية نيوز"، نسخة منه، إن "بعض وسائل الاعلام المشبوهة بثت أفلاماً تم تصويرها بكاميرات خفية وجدت في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي"، مؤكد أن "أجهزة أمنية سربتها لغرض التسقيط السياسي والشعبي".

وأضافت القائمة أن "من بين المقاطع التي تم تسجيلها شريط تتناقله وسائل الاعلام المشبوهة، عن حديث زعيم ائتلاف العراقية أياد علاوي عن سماحة السيد السيستاني"، مشيرة إلى أنه "من يستمع للحوار، بالرغم من رداءة الصوت، يجد أن علاوي يتحدث للسيد نائب رئيس الجمهورية عن تفاصيل حوار دار بينه وبين سماحة السيد السيستاني بعد لقائهما في النجف الأشرف".

وتابعت القائمة أن "علاوي ينقل خلال الحديث استياء سماحة السيد السيستاني من الممارسات الطائفية السياسية، والمحاصصة الفئوية، ورفضه لكل أشكال التفرقة، وان الأحزاب السياسية الطائفية قد أساءت للدين والمرجعية، لافتة إلى أن زعيم القائمة العراقية يؤكد خلال التسجيل "دعم المرجع الأعلى للمصالحة الوطنية".

وأشارت القائمة العراقية إلى أن "الشريط نفسه يتحدث علاوي عن لقائه مع سماحة السيد اسحاق الفياض الذي أبدى امتعاضه من حل الجيش واستياءه من غياب السياسة الوطنية"، مؤكدة أنه "بدلاً من أن تنقل المواقع الألكترونية المشبوهة الحديث بأمانة، وتبين للمواطنين حقيقة موقف المرجعية الحكيمة من الإخفاقات الحكومية، عمدت هذه الوسائل إلى استغلال الأشرطة لأغراض سياسية معلومة ومدفوعة الثمن".

ودعت القائمة العراقية المواطنين إلى "الإصغاء بدقة إلى الحوار المذكور أعلاه، ولا يخفى على المواطن اللبيب سهولة تحريف بعض العبارات بالتقنيات الحديثة"، مطالبة الأجهزة الأمنية العراقية بـ"الالتزام بالمهنية والوطنية، والتحقيق في حقيقة تسريب الأشرطة ومن يقف وراءها من عناصر مرتزقة".

وكانت مصادر أمنية أكدت في تصريحات صحافية مطلع شهر أب الحالي، أن القوات الأمنية عثرت على كاميرا خفية في مكتب نائب رئيس الجمهورية القيادي في القائمة العراقية طارق الهاشمي"، مبينة أن القوة وجدت تسجيل في الكاميرا عن لقاءات بين الهاشمي وزعيم القائمة العراقية اياد علاوي ورئيس مجلس النواب القيادي في القائمة العراقية اسامة النجيفي.

ونشرت وسائل إعلام عراقية، أمس الأحد،( الخامس من أب الحالي)، مقطع فيديو مسجل بالكاميرا الخفية التي وجدت بمكتب الهاشمي للقائه مع اياد علاوي يتحدث فيه زعيم القائمة العراقية اياد علاوي عن زيارة له إلى النجف ولقائه المرجع الديني علي السيستاني.

وكان زعيم القائمة العراقية إياد علاوي زار في الثالث من آذار 2011، محافظة النجف والتقى خلالها المرجع الديني الأعلى علي السيستاني والمرجع محمد سعيد الحكيم والمرجع محمد علي الحكيم.

وكان زعيم القائمة العراقية إياد علاوي زار في الثالث من آذار 2011، محافظة النجف والتقى خلالها المرجع الديني الأعلى علي السيستاني والمرجع محمد سعيد الحكيم والمرجع محمد علي الحكيم.

ويقيم الهاشمي الذي صدرت بحقه مذكرة اعتقال بتهمة "الإرهاب" في تركيا منذ التاسع من نيسان 2012، بعد مغادرته إقليم كردستان العراق الذي لجأ إليه بعد أن عرضت وزارة الداخلية العراقية في (19 كانون الأول 2011) اعترافات مجموعة من أفراد حمايته بالقيام بأعمال عنف بأوامر منه، فيما منحته الحكومة التركية في الـ31 من تموز الماضي، الهاشمي إقامة دائمة في البلاد.

وأصدرت منظمة الشرطة الدولية (الإنتربول)، في (8 أيار 2012)، مذكرة حمراء بحق الهاشمي بناء على شكوك بأنه متورط في قيادة وتمويل جماعات إرهابية في العراق، والتي قالت إنها تحد بشكل كبير من حريته في التنقل وتتيح للبلدان المتواجد فيها إلقاء القبض عليه، فيما اعتبرت السلطات التركية ان المذكرة غير ملزمة ولا تعني تسليم الهاشمي الذي يقيم باسطنبول مع افراد أسرته.

واعلنت الهيئة التحقيقية بشأن قضية الهاشمي في (16 شباط 2012)، عن تورط حماية الأخير بتنفيذ 150 عملية مسلحة، مؤكدة أن من بينها تفجير سيارات مفخخة وعبوات ناسفة وإطلاق صواريخ واستهداف زوار عراقيين وإيرانيين وضباط كبار وأعضاء في مجلس النواب.

يذكر ان اقامة الهاشمي في تركيا تثير توترا بين انقرة وبغداد بعدما انتقد رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان المالكي على ما اسماه "سياسة ملاحقة الخصوم السياسيين من القوى السنية" محذرا من ان هذه الخطوة "قد تؤدي الى التوتر الطائفي في العراق".

ورد المالكي على هذه الانتقادات بالقول ان تركيا تتدخل في شؤون العراق الداخلية مؤكدا على حق العراق في استعادة الهاشمي، ما فجر حربا كلامية بين رئيسي وزراء البلدين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العراقية تدين تسريب شرائط مسجلة بكاميرات خفية وجدت بمكتب الهاشمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
البيت الآرامي العراقي :: الاخبار العامة والسياسية General and political news :: منتدى أخبار العراق Iraq News Forum-
انتقل الى: